مسقط – أثير
أصدر سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك قرارا برقم (579/2024) بشأن حظر تداول مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية التي تحتوي على مادة (MNM) Methyl N- Methylanthranilate حيث نص القرار في مادته الأولى على أنه: “يحظر تداول مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية التي تحتوي على نسب أعلى من المسموح إضافته من مادة ((MNM Methyl N- Methylanthranilate في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية التالية: (منتجات الوقاية من الشمس بنسبة 0 %، ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية غير القابلة للشطف بنسبة 0.

1 %، ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية القابلة للشطف بنسبة 0.2 %). كما نصت المادة الثانية على “عدم الإخلال بالعقوبات الجزائية المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك المشار إليه، تفرض على كل من يخالف أحكام هذا القرار غرامة إدارية لا تزيد على (١٠٠٠) ألف ريال عماني، وتضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفة.

وأشار القرار بأنه في حال استمرار هذه المخالفة، تفرض غرامة إدارية لا تزيد على (٥٠) خمسين ريالا عمانيا عن كل يوم تستمر فيه المخالفة، على ألا يزيد مجموعها على (۲۰۰۰) ألفي ريال عماني”.

كما نصت المادة الثالثة من القرار على أن “ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره”.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

ريهام سعيد تحذف صورها.. وتوجه رسالة لطبيب التجميل: دمرت حياتي ومستقبلي

كتب- أحمد عبدالمنعم:

حذفت الإعلامية ريهام سعيد جميع صورها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" بشكل مُفاجئ.

وكتبت "سعيد" رسالة للطبيب التجميل الذي كانت تخضع للعلاج لديه:"أنت دمرت حياتي ده ولا عشان ميديا ولا قضايا أنت لازم تعيش وأنت فاهم إنكً دمرت حياتي ومستقبلي أنا مسحت الصور القديمة لأني مش قادره أشوفها وأشوف أد أيه أنت دمرتني وأد أيه أنا كنت جميله، ولا قادره أشوف صوري الجديده لأني مشوهه ومش أنا".

وأضافت: "قريت تقرير الطب الشرعي؟ قريت أن في خطأ طبي؟ قريت اني مشوهه ؟؟؟؟.. حسبي الله ونعم الوكيل فيك ربنا ينتقم منك يارب وأي حد بينصرك عليه، أنا ولا حسه اني ست ولا حسه اني عايزه أعمل حاجه أنا انتهيت وانت السبب، قالوا لي ماتمسحينش كل الصور وكل حاجه عشان هاتخسري متابعين طب أعمل أيه وشي ضاع هايتابعوا واحده مشوهه ؟؟؟ ليه».

وأضافت: "أنا كدة كدة خسرت هويتي بعد ما ضيعت عينيه مفيش أغلي من كده هاخسر، ماعداش يوم من غير ما أبكي من الحزن على إلى انت عملته فيه ذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّىٰ يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ }:صدق الله العظيم".

وتابعت: "بقالي ٨ شهور يجري في القضايا ولسه ماوصلتش لحاجه بس أوعدك الحق راجع وأكيد في يوم هاتحس أنت عملت فيه أيه أنا بستغيث باي دكتور شريف يقدر يحسن وشي مش للدعايه ولا المتاجره بيه، يا رب يارب يرزقني بدكتور يحييني بعد ما الدكتور ده موتني".. أرجو أن التعليقات المجرحة على شكلي تقف لأن مفيش فأيدي حاجه أعملها».

مقالات مشابهة

  • لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية بشأن القرار 1701 واسرائيل ترفض ربط الجنوب بهدنة غزة
  • محافظ عدن يوجّه بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية بشأن محطات الغاز
  • بيان عاجل من مترو الأنفاق بشأن صلاحية التذكرة وغرامة الانتظار
  • بعد خروجه من العناية المركزة.. صبري عبد المنعم يغادر المستشفى (خاص)
  • أحدث مستحضرات ومواد التجميل الطبية حاضرة في إكسبو سورية 2024
  • ايبارزا تقدم أفكار ومنتجات ذات أنماط جريئة تدعو الطبيعة للتغلغل في الفراغ
  • ريهام سعيد تحذف صورها.. وتوجه رسالة لطبيب التجميل: دمرت حياتي ومستقبلي
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء
  • تجنبي هذه المواد في مستحضرات التجميل إذا كنت تعانين من بشرة حساسة
  • مجلس المنافسة يصدر 206 قرارات ورأيين لضبط الأسواق