الاقتصاد نيوز - بغداد

 قدّر عضو مجلس النواب الحالي وزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار اسماعيل، يوم الأحد، مجموع الكلفة المالية لاعادة 50 ألف متسلل باكستاني في العراق الى بلادهم بحوالي 50 مليون دولار أمريكي.

وكتب عبد الجبار على منصة "إكس"، إن هناك " 50 ألف متسرب باكستاني والقوات الامنية القت القبض على 31 متسرب فقط"، متسائلا بالقول: فهل ننتظر 4 سنوات لإلقاء القبض على جميع المتسللين؟".

وأضاف أنه "إذا كانت كلفة استعادة المتسلل إلى بلده 1000 دولار فهذا يعني مجموع كلفة استردادهم تقدر بحوالي 50 مليون دولار".

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، يوم الجمعة الماضي، بإلقاء القبض على 33 باكستانيا لا يحملون سمات دخول رسمية داخل مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني وسط العاصمة بغداد.

وكان وزير الشؤون الدينية الباكستاني، شودري سالك حسين، قد اعلن عن تخلف نحو 50 ألف باكستاني عن العودة بعد دخولهم الى العراق خلال السنوات الماضية.

وكتب على منصة "إكس" إن "هؤلاء لم يختفوا بل تخلفوا عن العودة، وليسوا تابعين لأي جهة أو تنظيم، ذهبوا الى العراق عبر جهات وشركات بغرض العمل فقط". 

وأضاف أنه "سنلتقي بوزير العمل العراقي ونوقع على مذكرة تفاهم بهذا الخصوص".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

اليويفا يغرم روما 2.22 مليون دولار

ماجد محمد

غرمت لجنة الرقابة المالية للأندية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) نادي روما الإيطالي مليوني يورو (2.22 مليون دولار) بسبب مخالفة القواعد المالية في السنة المالية 2023.

‎وقيمت اللجنة الأندية لأول مرة وفقا لقاعدة “تكلفة الفريق” الجديدة، والتي تحل مكان نظام اللعب المالي النظيف السابق.

‎وتلزم قاعدة تكلفة الفريق الأندية بألا تتجاوز تكاليف رواتب اللاعبين والانتقالات ورسوم الوكلاء نسبة 90 في المئة من إيرادات العام الماضي، وتنخفض النسبة المسموح بها إلى 80 في المئة هذا الموسم وإلى 70 في المئة في 2025.

‎وذكر بيان لجنة الرقابة المالية للأندية في اليويفا أن كل الأندية أفادت بأن التكاليف لم تتجاوز النسبة المسموح بها، لكن روما تجاوز النسبة قليلا.

‎وتم تغريم أستون فيلا وأولمبيك مرسيليا 60 ألف يورو (66 ألف و522 دولار) و20 ألف يورو (22 ألف و174 يورو) على الترتيب بسبب التأخر في تقديم بياناتهما المالية.

‎كذلك تجاوز باشاك شهير التركي النسبة المحددة وتم فرض إجراءات تأديبية بحقه تتضمن الاستبعاد من أول مشاركة أوروبية تالية في حال عدم الامتثال للقواعد هذا الموسم، وفرض حد أقصى لتسجيل اللاعبين يبلغ 23 لاعبا وكذلك فرض قيود على تسجيل التعاقدات الجديدة، وغرامة قيمتها 100 ألف يورو (110 ألف و870 دولار).

مقالات مشابهة

  • اليويفا يغرم روما 2.22 مليون دولار
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لأكثر من 64 مليار دولار دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • العراق يعلن تخفيض انتاجه النفطي إلى 3.3 مليون برميل يوميا
  • العراق يخفض صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يوميًا
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • 10 ملايين دولار تكلفة الاحتيال في أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين شهريًا
  • شاهد بالصور.. الممثل والمنتج السوداني جلال حامد يكشف حقيقة زواجه ودفعه مبلغ 100 ألف دولار وسيارة (لاند كروزر) لعروسته
  • البنك المركزي العراقي يبيع 266 مليون دولار في مزاد اليوم
  • مخدرات بقرابة 5 مليون جنيه.. القبض على 4 من أباطرة الكيف بالإسكندرية والمنيا