أصدر المركز الوطني للأرصاد، إنذارًا باللون أحمر من أمطار غزيرة على مكة المكرمة.
وقال المركز، إن هطول الأمطار سيبدأ من 12 ظهرًا ويستمر حتى 11 مساءً، موضحًا أن الأمطار يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في الرؤية الأفقية وجريان سيول وصواعق رعدية وتساقط للبرد.
أخبار متعلقة تستمر حتى 11 مساءً.. "الأرصاد" ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسيرطقس السعودية.

. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطقوكشف المركز الوطني للأرصاد عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد على مناطق المملكة.
وأشار على موقعه الرسمي، إلى استمرار التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي جازان وعسير.طقس السعودية اليوموتستمر فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، والباحة ومرتفعات مكة المكرمة.
كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان وكذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية والرياض.
و يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام أمطار غزيرة صواعق رعدية أمطار رعدية على مكة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وصعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار في المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من منتصف نهار اليوم على 37 ولاية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • طقس المساء.. أمطار غزيرة على أجزاء من مكة المكرمة وجازان
  • تنبيه من أمطار غزيرة على عدة محافظات بمكة المكرمة