قالت الإدارة العامة للطيران المدني، اليوم الثلاثاء، إن إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في يوليو الماضي بلغت 1446690 راكبا.

وأوضح المدير العام لـ (الطيران المدني) بالتكليف عماد الجلوي أن مطار الكويت الدولي شهد زيادة في حركة الركاب بنسبة 16 في المئة وزيادة في حركة الطائرات بنسبة 23 في المئة، في حين ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 3 في المئة خلال شهر يوليو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

سمو ولي العهد يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون منذ ساعة هشام كلندر وكيلاً لشؤون الخدمات الصحية الخارجية بالتكليف منذ 3 ساعات

وأضاف الجلوي أن حركة الركاب القادمين بلغت في يوليو الماضي 640458 راكبا، فيما بلغت حركة الركاب المغادرين 806232 راكبا.

وأفاد بأن إجمالي عدد ركاب (الترانزيت) بلغ 166465 راكبا بزيادة نسبتها 75 في المئة عن شهر يوليو من العام الماضي، مشيرا إلى أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي خلال شهر يوليو بلغ 12468 رحلة.

وعلى صعيد حركة الشحن الجوي ذكر الجلوي أن إجمالي حركة الشحن في شهر يوليو الماضي نحو 16.1 مليون كيلو غرام، في حين بلغت حركةالشحن الوارد نحو 12.7 مليون كيلو غرام، في حين بلغت حركة الشحن الصادر نحو 3.3 مليون كيلو غرام.

وبين أن الوجهات الأكثر طلبا خلال الفترة نفسها هي دبي والقاهرة وإسطنبول/صبيحة والدوحة وجدة. وعن نسبة الحركة السوقية لشركات الطيران خلال يوليو الماضي قال الجلوي إن شركة الخطوط الجوية الكويتية بلغت حصتها 29 في المئة، في حين بلغت حصة شركة طيران الجزيرة 26 في المئة، أما بقية الشركات فقد بلغت حصتها السوقية 45 في المئة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: یولیو الماضی شهر یولیو فی المئة فی حین

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية

تونس - العمانية

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة الطيران المدني في العاصمة التونسية (تونس) على اتفاقية الخدمات الجوية مع الجمهورية التونسية.

وقّع على الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، بحضور معالي سارة زعفراني الزنزري الوزيرة المكلفة بتسيير وزارة النقل التونسية، وسعادة الدكتور هلال بن عبدالله السناني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية، وعدد من المسؤولين من سلطتي الطيران المدني في البلدين.

تأتي هذه الاتفاقية تحديثًا للاتفاقية الموقعة بين حكومتي البلدين عام 1985م بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما بما يتواكب مع التطورات الإقليمية والدولية في مجال النقل الجوي، حيث تقوم الاتفاقية المحدثة على أسس ومبادئ الأجواء المفتوحة بين البلدين وتسمح لشركات الطيران بتشغيل أي عدد من الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين الشقيقين، وتهدف إلى تنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بين الجانبين.

وتضمنت الاتفاقية على 23 مادة بالإضافة إلى ملحق خاص بجدول الطرق الجوية بين البلدين.

وتنوعت تلك المواد بين أحكام اقتصادية وأحكام للتعاون التنظيمي والتشغيلي تمكن شركات الطيران المعينة من تشغيل عدد من الرحلات الجوية للركاب وللشحن الجوي بين مطارات البلدين، كما يمكن لشركات طيران البلدين الدخول في ترتيبات تعاونية لتقاسم الرموز المشتركة على الرحلات التي تشغلها ناقلات البلدين.

جدير بالذكر أن سلطنة عُمان ترتبط باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم بلغت في مجموعها 124 دولة تهدف إلى تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية وتوطيد العلاقات في مجال النقل الجوي والطيران المدني مع الدول الأخرى، وتحرص هيئة الطيران المدني إلى تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي مع مختلف الدول والسعي إلى زيادة تشغيل شركات الطيران من وإلى مطارات سلطنة عُمان إسهاما منها في دعم التبادل التجاري والسياحي لتنمية الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • إغلاق بورصة الكويت على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • كم بلغت قيمة التمويلات الأجنبية للاستثمار في مصر خلال 4 أشهر؟.. أرقام ضخمة
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • ميناء دمياط يكشف تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة