تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 296 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان. وأفاد “المركز الفلسطيني للاعلام”، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الأحد- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في خانيونس منذ 22 يوليو الجاري، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، حيث أطلقت آليات الاحتلال نيرانها تجاه منازل المواطنين في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة. وليلة أمس السبت، استشهد مواطنان فلسطينيان، بقصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة. وذكرت مصادر محلية أن مدفعية الاحتلال قصفت محيط المسجد الإندونيسي بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، وقد تم نقل جثمانيهما إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة. وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,258 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90,589 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد

في ضوء جرائمه الوحشية المتواصلة،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين من بلدتي اليامون وعرابة، في محافظة جنين،  وفقا ل"وفا". 

الاحتلال يخلف دمارا واسعا في البنية التحتية لمخيم جنين.. فيديو رئيس وزراء فلسطين: الطواقم شرعت بـ إزالة آثار العدوان مع انسحاب الاحتلال من جنين

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أنس عبد الرؤوف خمايسة من بلدة اليامون، وهاني عصام نواف في بلدة عرابة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

 فيما اعتقلت الشاب أحمد زياد أبو الهيجاء وذلك أثناء مروره عبر معبر الكرامة حيث كان عائدا من الأردن.

وقد استشهد 5 مواطنين، فجر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهد خمسة مواطنين من عائلة مرسي، إثر قصف الاحتلال لمنزل في منطقة العلمي بالمخيم، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,939 مواطن، وإصابة 94,616 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • لماذا تفاعل العالم مع دافور وتغاضى عن الإبادة الجماعية بالسودان؟
  • خبير عسكري: ما يحدث في الضفة الغربية استكمال للإبادة الجماعية في غزة