اليوم 24:
2024-09-08@08:39:32 GMT

طقس الأحد... أجواء حارة وماطرة ببعض المناطق

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن تسجل زخات محليا رعدية مع احتمال برد بالريف، والأطلس المتوسط، والسايس، مع احتمال امتدادها لمناطق الشمال الغربي، والواجهة المتوسطية والشمال الشرقي.

ومن المرتقب أن تهطل قطرات بمرتفعات الأطلس الكبير، والسهول الغربية المجاورة وهضاب الفوسفاط ووالماس، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا إلى حار محليا بجنوب الريف، والسايس، ومناطق الأطلس المتوسط، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية .

كما ستسجل قطرات مطرية محلية بالسواحل ما بين تزنيت وطرفاية، وكتل من الضباب خلال الليل والصباح بالواجهة المتوسطية والسهول المحيطية الوسطى، فضلا عن تناثر غبار بالجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية والأطلس.

وستهب رياح قوية نوعا ما بكل من الأطلس الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي، والسايس، والمنطقة الشرقية، والريف، ومناطق طنجة والسواحل الجنوبية للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و31 درجة في الجنوب الشرقي، وما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف وأقصى الجنوب، وما بين 16 و23 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في انخفاض بالمناطق الوسطى وداخل الأقاليم الجنوبية، وفي ارتفاع بباقي مناطق المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وكذا على طول سواحل المحيط الأطلسي.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية بشكل كبير في معظم المحافظات، مع انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار.

وأوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية عبر الفضائية الأولى المصرية، أن تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى القادم من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية الشمالية وتعمل على حجب أشعة الشمس مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وأضافت أن نسب الرطوبة لا تزال موجودة في الجو رغم انخفاضها بشكل طفيف، لافتة إلى ان اليوم تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.

وأشارت إلى أن العظمى تصل 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء.

مقالات مشابهة

  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • أجواء حارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • طقس السبت: أمطار رعدية قوية بعدد من الجهات
  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تساقطات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد منتظرة غدا بهذه المناطق المغربية
  • الأهمال يضرب مدينة اتريب المقدسة ببنها.. والمنطقة الأثرية أصبحت بؤرة للمخلفات
  • نشرة إنذارية: تساقطات مطرية رعدية قوية جدا مصحوبة بحبات البر د وهبات الرياح مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من الأقاليم
  • أجواء حارة وسحب على القاهرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة