توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة بأنحاء المملكة كافة، خاصة بالمنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض، مع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول، على منطقتي جازان وعسير، في حين تستمر فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران والباحة ومرتفعات مكة المكرمة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان وأجزاء من المنطقة الشرقية والرياض.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وبسرعة 20-40 كم/ ساعة وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين ويصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء الشمالی على الجزء الجنوبی

إقرأ أيضاً:

14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق

كتب- محمد عبدالناصر:

يشهد الطقس خلال الفترة الحالية حالة من التقلبات الجوية، مع اقتراب فصل الخريف، حيث يتبقى 14 يومًا تقريبًا على انتهاء فصل الصيف بشكل رسمي.

وأوضحت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود تحسن في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء لكن نسب الرطوبة ترتفع خلال فترة الليل، نتيجة التأثر بمنخفض جوي وكتل هوائية معتدلة.

وقالت منار غانم، إن متوسط نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 80 - 85%، وعلى السواحل الشمالية تصل إلى 95%، في حين تقل على على محافظات الصعيد إلى ما متوسطه 20%.

وأكدت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع غياب أشعة الشمس تبدأ قيم درجات الحرارة في الانخفاض بشكل طفيف، ليصبح الطقس مائل للحرارة رطب، محذرة من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، ولكنها تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

وأشارت إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية، والأمطار ستكون على فترات متقطعة ولن تؤثر على الأنشطة اليومية.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • أجواء حارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق
  • طقس الـ 72 ساعة القادمة.. الأرصاد: أمطار وحرارة ورياح بهذه المناطق