بوابة الوفد:
2024-09-08@08:33:30 GMT

ظهور فيروس غرب النيل بالولايات المتحدة

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

حذرت إدارات الصحة في الولايات المتحدة السكان هذا الأسبوع من ظهور بعوض يحمل فيروس غرب النيل في ولايات مختلفة.

وبحسب مجلة "تايم" أعلنت مقاطعة سوفولك اليوم الاثنين أن 16 عينة بعوض أثبتت إيجابية الفيروس، الذي قد يهدد الحياة في بعض الأحيان، مما يرفع العدد الإجمالي لعينات البعوض التي أثبتت إيجابية الفيروس حتى الآن هذا الموسم إلى 32.

قال مسؤولو الصحة في مقاطعة كيب ماي بنيو جيرسي يوم الاثنين إنهم اكتشفوا 7 إصابات إيجابية لفيروس غرب النيل خلال شهري يونيو ويوليو.

 كما ذكرت دائرة الصحة العامة في مقاطعة دنتون في تكساس يوم الاثنين إن خمسة مصائد بعوض في مقاطعة دنتون غير المدمجة أثبتت إيجابية فيروس غرب النيل، مضيفة أن المناطق سيتم تعفيرها 3 مرات خلال الأيام التالية. 

تفشي فيروس بعوض غرب النيل في أمريكا 

 

وأبلغت إدارة الصحة العامة في مقاطعة كولومبيا عن أول حالة إصابة بشرية بفيروس غرب النيل في عام 2024 في المقاطعة؛ وقد تم تشخيص هذا المريض بشكل خطير من الفيروس، يسمى مرض فيروس غرب النيل العصبي الغازي، والذي يمكن أن يؤدي إلى الوفاة أو الإعاقة طويلة الأمد .

وقال خوان رودريجيز، مساعد مدير إدارة الصحة العامة والرئيس التنفيذي لعلم الأوبئة، في بيان صحفي: "لقد لاحظنا المزيد من مصائد البعوض الإيجابية في الأسابيع القليلة الماضية، مما يشير إلى زيادة خطر الإصابة بفيروس غرب النيل، ونطالب جميع أفراد المجتمع اتخاذ إجراءات وقائية لتقليل خطر الإصابة بمرض ينقله البعوض".

 

ونصحت إدارات الصحة المحلية الثلاث السكان باتخاذ خطوات لحماية أنفسهم، مثل تقليل الوقت الذي يقضونه في الهواء الطلق بين الغسق والفجر، واستخدام طارد البعوض، وتصريف المياه الراكدة على ممتلكاتهم للحد من مواقع تكاثر البعوض، وارتداء قمصان طويلة الأكمام أو سراويل طويلة عندما يكون البعوض نشطًا.

 

وقال جريجسون بيجوت مفوض الصحة في مقاطعة سوفولك في بيان صحفي: "يشير تأكيد وجود فيروس غرب النيل في عينات البعوض إلى وجود فيروس غرب النيل في المنطقة". وأضاف: " ننصح السكان بالتعاون معنا في جهودنا للحد من التعرض لفيروس غرب النيل والأمراض الأخرى التي ينقلها البعوض".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيروس غرب فيروسات لقاحات فیروس غرب النیل فی فی مقاطعة

إقرأ أيضاً:

الخطر يقترب.. الولايات المتحدة تستعد لاستقبال جدري القرود

مع انتشار فيروس جدري القرود في قارة إفريقيا، قال مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة تستعد لاحتمال وصول سلالة أكثر خطورة من فيروس جدري القرود «Mpox»، بحسب شبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

وانتشر فيروس جدري القرود في قارة أفريقيا وخاصة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأودى بحياة المئات كما أصيب الآلاف، وأعلنت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة من الفيروس حالة طوارئ صحية عالمية.

الصحة العالمية: 24 ألف حالة إصابة بالسلالة الجديدة من جدري القرود

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه حتى يوم الخميس الماضي، كان هناك أكثر من 24 ألف حالة إصابة بهذا النوع من الفيروس.

مسؤوولون أمريكيون: تستعد الولايات المتحدة لاحتمالية وصول جدري القرود

وأكد المسؤولون في الإدارة الأمريكية، أنه مع ارتفاع حالات الإصابة في أفريقيا، تستعد الولايات المتحدة لاحتمالية وصول جدري القرود إليها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وأضاف أحد المسؤولين: «لقد كنا نستعد لوصول الفيروس إلى الولايات المتحدة منذ عدة أشهر الآن، خاصة وأننا شهدنا تسارع تفشي المرض في جمهورية الكونغو الديمقراطية والدول المجاورة».

وتعمل الحكومة الأمريكية على توسيع جهودها في مراقبة مرض جدري القرود، وذلك من خلال تحليل مياه الصرف الصحي، كما تتواصل مع المجتمع الطبي لتثقيف الأعضاء حول ما يجب مراقبته.

وأشار المسؤولون أيضًا إلى أن هناك كميات أكبر من اللقاحات مُخزنة في المخزون الوطني للولايات المتحدة، لكنهم رفضوا تحديد عددها.

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تبدأ غدا المرحلة الثالثة للتطعيم ضد شلل الأطفال شمال غزة
  • آلاف المستخدمين يبلغون عن عطل في خدمات منصة "إكس" بالولايات المتحدة
  • حظر تجول في أمريكا بسبب فيروس قاتل
  • الخطر يقترب.. الولايات المتحدة تستعد لاستقبال جدري القرود
  • فيروس قاتل يصيب المخ يرعب أمريكا.. ما علاماته؟
  • حظر تجوال وتحذير للسكان.. فيرمونت الأمريكية تستعد لمواجهة فيروس قاتل
  • انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا.. 3 دول تفرض إجراءات استثنائية
  • الابيض يطلق الاثنين المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • أوامر بولاية أميركية ثانية بالبقاء في المنزل بسبب فيروس قاتل
  • قبل التقلبات الجوية.. ننشر دليل الصحة الإرشادي لمواجهة الأنفلونزا الموسمية