يوليو 28, 2024آخر تحديث: يوليو 28, 2024

المستقلة/- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، عن تراجع صادرات النفط العراقية إلى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة في جدولها تابعته المستقلة، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من ثماني دول رئيسية بلغ 5.974 ملايين برميل يومياً، منخفضة بمقدار 70 ألف برميل يومياً عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 6.

044 ملايين برميل يومياً”.

انخفاض صادرات النفط العراقية

وأضافت الإدارة أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 150 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي، منخفضة بمقدار 70 ألف برميل يومياً عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 220 ألف برميل يومياً”. يُظهر هذا الانخفاض تأثيرات محتملة على العائدات النفطية العراقية، ويثير تساؤلات حول الأسباب وراء هذا التراجع.

مصادر النفط الأخرى

وأشارت الإدارة إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 4.364 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 355 ألف برميل يومياً، ثم كولومبيا بمتوسط 314 ألف برميل يومياً، ومن البرازيل بمتوسط 271 ألف برميل يومياً، ومن السعودية بمعدل 221 ألف برميل يومياً”.

ووفقاً للجدول، فإن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من نيجيريا كانت بمعدل 197 ألف برميل يومياً، ومن الإكوادور بمعدل 102 ألف برميل يومياً، فيما لم تستورد أي كمية من ليبيا”.

تأثيرات وانعكاسات

تُظهر هذه الأرقام التغيرات في مصادر النفط الخام التي تعتمد عليها الولايات المتحدة، وأهمية تنوع مصادر الاستيراد لتلبية احتياجاتها النفطية. وتبرز كندا كأكبر مورد للنفط الخام للولايات المتحدة، مما يعكس العلاقات القوية بين البلدين في مجال الطاقة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ألف برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+

بغداد اليوم - متابعة
ارتفعت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+، وفي ظل بيانات توظيف أمريكية متباينة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا أو 0.26 بالمئة إلى 72.88 دولار بحلول الساعة 0410 بتوقيت بغداد، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.32 بالمئة إلى 69.37 دولار.
وانخفض خام برنت سنتا واحدا عند التسوية أمس الخميس إلى أدنى مستوى إغلاق منذ حزيران 2023 وهبط خام غرب تكساس خمسة سنتات إلى أدنى مستوى إغلاق منذ ايلول 2023 بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية نزلت إلى أدنى مستوى في عام الأسبوع الماضي.
وتراجعت مخزونات الخام 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • خلال اسبوع.. العراق يُصدر أكثر من 200 الف برميل نفط الى أمريكا
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع
  • النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار
  • النفط يرتفع بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • رويترز: صادرات النفط الليبية ما تزال متوقفة وبعض السفن تقوم بالتحميل من المخازن
  • مخزونات النفط الخام الأميركية عند أدنى مستوى منذ عام تقريبا
  • أوبك+ تقترب من اتفاق لتأجيل زيادة إنتاج النفط