لبنان ٢٤:
2024-09-08@08:31:09 GMT

بالصور والأسماء.. هؤلاء هم قتلى هجوم مجدل شمس

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

بالصور والأسماء.. هؤلاء هم قتلى هجوم مجدل شمس

نشرت وسائل إعلام إسرائيليّة، اليوم الأحد، أسماء 11 من أصل 12 طفلاً قتلوا الليلة الماضية جرّاء الهجوم الذي طال بلدة مجدل شمس في الجولان السّوري المُحتل.    وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيليّة أنهُ سيجري تشييع القتلى اليوم الأحد في البلدة عند الساعة 11.00 صباحاً.    وفي ما يلي أسماء 11 من القتلى وأعمارهم:   1- فجر ليث أبو صالح (16 عاماً)   2- أمير ربيعة أبو صالح (16 عاماً)   3- حازم أكرم أبو صالح  (15 عاماً)   4- جون وديع إبراهيم  (13 عاماً)   5- إيزيل نشأت أيوب (12 عاماً)   6- فينيس آدهم صفدي (11 عاماً)   7- يزن نايف أبو صالح (12 عاماً)   8- ألما أيمن فخر الدين (11 عاماً)   9- ناجي طاهر حلبي (11 عاماً)   10- ميلار معضاد الشعار (10 سنوات)   11- ناظم فخر صعب (14 عاماً)  
.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: أبو صالح

إقرأ أيضاً:

«أحادية الزواج».. 7 حقائق عن النسور الجارحة في اليوم العالمي للتوعية بها

النسر من أكبر الطيور الجارحة التي تتميز بالقدرة على الطيران لارتفاعات كبيرة، كما تتميز ببصرها الحاد القوي، ومخالبها الكبيرة، ويحتفل العالم في أول سبت من شهر سبتمبر كل عام، الذي يوافق اليوم، باليوم العالمي للتوعية بالنسور لأهميتها الحيوية فى الحفاظ على بيئة نظيفة، من خلال دورها في التخلص من الجيف؛ لما تتميز به من حاسة شم للحيوانات الميتة بمسافة ميل، وفق ما ذكره موقع «Britannica».

النسور تعيش حتى 30 عاما 

ويحظى اليوم العالمي للنسور بدعم واهتمام كبير من قبل المجموعات والمنظمات المهتمة، وعلى رأسها الاتحاد العالمي لصون الطبيعة «IUCN»، وفي إطار هذا نستعرض 7 حقائق مثير قد لا تعرفها عن النسر، كالتالي:

تمتلك النسور أرجلا عضلية قوية ومخالب قوية ومناقير كبيرة مدمجة تمكنها من تمزيق جسد فرائسهم. النسر لديه أطول فترة حياة بين الطيور، فالنسور تعيش عادة ما بين 20 - 30 سنة في البرية، ويبلغ عمر أكبر نسر بري علي الإطلاق حوالي 32 عاما. تبلغ المسافة بين جناحي النسر من 130 لـ183 سم، وتصل سرعته إلى 48 كم في الساعة. يمتلك النسر عيونا كبيرة تأخذ ما يقرب من 50% من الرأس، وتعتبر رؤيته أفضل بمعدل من 4 لـ5 مرات من رؤية الإنسان.

النسور تتغذى على الكائنات الميتة  النسور أحادية الزواج، فهي عادة ما تتزاوج مدى الحياة، ولديها إخلاص قوي للمكان الذي يعيشون فيه، لذلك يميل الزوجان إلي إعادة بناء العش عاما بعد عام. تعتبر الكائنات الميتة هي أبرز غذاء للنسور، كما تقوم بمهاجمة الحيوانات المفترسة العاجزة للتغذى على لحمها. تتشارك النسور في معظم الأنشطة سواء الطيران أو تناول الطعام، إذ توجد دائمًا في جماعات مترابطة.

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد
  • أذكار الصباح اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • قتلى وجرحى في هجمات على شرق أوكرانيا
  • 5 قتلى بنزاع طائفي في الهند
  • بينهم ضابط في مخابرات صدام .. كشف هوية القتلى الإرهابيين الثلاثة بضربة في ديالى
  • بغداد اليوم تنشر أسماء الفائزين بقرعة الحج للعاصمة بغداد
  • «أحادية الزواج».. 7 حقائق عن النسور الجارحة في اليوم العالمي للتوعية بها
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. الاختلافات الفقهية حول الاحتفال بالمولد النبوي
  • مفاجأة مدوية اليوم الجمعة .. الحوثيون يسيطرون على مواقع لـ”القوات الجنوبية” في هجوم مباغت
  • «أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين