بغداد اليوم -  متابعة

حذر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاحد (28 تموز 2024)، إسرائيل من أي مغامرة جديدة تجاه لبنان بذريعة حادثة "مجدل شمس" في منطقة الجولان المحتل.

وقال كنعاني في بيان، إننا "نحذر بشدة من أي مغامرة جديدة للنظام الصهيوني تجاه لبنان بذريعة حادثة مجدل شمس في منطقة الجولان المحتل"، مبينا انه "بعد عشرة أشهر من القتل الجماعي في قطاع غزة و مذبحة الأطفال والنساء الفلسطينيين، نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، بسيناريو وهمي يسعى إلى صرف انتباه الرأي العام والعالم عن جرائمه الجسيمة في فلسطين".

وأضاف ان "النظام الصهيوني لا يملك الحد الأدنى من السلطة الأخلاقية للتعليق والحكم على الحادثة التي وقعت في منطقة مجدل شمس، كما لن يتم سماع ادعاءات هذا النظام ضد الآخرين"، مؤكدا ان "من مسؤولية المجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن الدولي، دعم استقرار وأمن لبنان والمنطقة في مواجهة مغامرات النظام الصهيوني المعتدي".

وتابع كنعاني أن "أي عمل جاهل من قبله فالنظام الصهيوني يمكن أن يؤدي إلى توسيع نطاق عدم الاستقرار وانعدام الأمن والحرب في المنطقة، وفي هذه الحالة سيكون النظام المذكور هو المسؤول النهائي والرئيسي عن العواقب وردود الفعل غير المتوقعة لمثل هذا السلوك الغبي".

وأوصى كنعاني "الحكومة الأمريكية بعدم استمرار تسليح النظام الصهيوني بأسلحة الدمار الشامل وتكريم رئيس الوزراء المجرم لهذا النظام بعد عشرة أشهر من الجرائم المتواصلة ضد الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة و الضفة الغربية، للوفاء بمسؤوليته الدولية والأخلاقية، والعمل من أجل السلام والأمن العالميين، ومنع الكيان الصهيوني من إشعال نار جديدة سيمتد لهيبها إلى الصهاينة".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: النظام الصهیونی

إقرأ أيضاً:

الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان

الثورة نت/..
جدد جيش العدو الصهيوني قصفه الجوي والمدفعي على قرى وبلدات جنوب لبنان.

وأفادت مصادر لبنانية اليوم الجمعة بأن الطيران المسير الصهيوني استهدف المنطقة الحرجية بين عيترون ومارون_الراس كما استهدف منزلا في بلدة الضهيرة بالقطاع الغربي في جنوب لبنان.

كما تعرضت المنطقة الواقعة بين تل نحاس والحمامص، لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية، مما تسبب باندلاع النيران.

في غضون ذلك، استمر تحليق الطيران الاستطلاعي والمسير طوال الليل وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف مدينة صور جنوبي لبنان.

وكان الطيران الصهيوني قد شن الليلة الماضية غارات جوية استهدفت بلدات بليدا وعيتا الشعب ومروحين.

ولا يزال الكيان الصهيوني يواصل تصعيده على بلدات وقرى جنوب لبنان، بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • رصد إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان تجاه المستوطنات الإسرائيلية الشمالية  
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق مقذوفات من لبنان تجاه كريات شمونة
  • إطلاق 30 صاروخاً من لبنان تجاه الجليل
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل
  • الخماسية تجتمع في 14 ايلول وحراك سعودي تجاه المعارضة
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • دراسة جديدة تحذر من نخر الأنف.. يسبب مرضا في غاية الخطورة
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال