بوابة الوفد:
2024-09-08@08:36:48 GMT

اكتشاف علاج ثوري لعلاج مرضى الإيدز

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

أظهرت نتائج دراسة جديدة أن الجرعات المستخدمة مرتين سنويا لعلاج الإيدز كانت فعالة بنسبة 100% في منع حدوث إصابات جديدة لدى النساء.

وبحسب مجلة "تايم"، أفاد باحثون غياب حالت إصابة جديدة بين الشابات والفتيات اللاتي حصلن على الجرعات في دراسة أجريت على حوالي 5000 في جنوب أفريقيا وأوغندا. 

وفي مجموعة أعطيت حبوب الوقاية اليومية، انتهى الأمر بحوالي 2% إلى الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من شركاء جنسيين مصابين.

فيروس نقص المناعة المكتسبة الإيدز 

وقال سالم عبد الكريم، مدير مركز أبحاث الإيدز في ديربان، عن الحقن: "إن رؤية هذا المستوى أمر مذهل".

ونشرت نتائج البحث يوم الأربعاء في مجلة نيو إنجلاند الطبية وتمت مناقشتها في مؤتمر الإيدز في ميونيخ، دفعت الشركة تكاليف الدراسة وبعض الباحثين موظفون في الشركة، وبسبب النتائج المشجعة بشكل مدهش، تم إيقاف الدراسة في وقت مبكر وتم إعطاء جميع المشاركين الحقنة، المعروفة أيضًا باسم ليناكابافير.

تفاصيل علاج الإيدز الجديد 

في الدراسة الجديدة، تناول حوالي 30% فقط من المشاركين الذين تناولوا حبوب منع الحمل Truvada أو Descovy من شركة Gilead، بالفعل، وانخفض هذا الرقم بمرور الوقت.

 

وقالت ثانديكا نكوسي، التي ساعدت في إدارة البحث داخل مؤسسة ديزموند توتو الصحية في ماسيفوميليلي بجنوب أفريقيا، إن احتمال الحصول على حقنة مرتين في العام لعلاج الإيدز هي نتائج ثورية، مضيفة: "إنه يمنح المشاركين خيارًا جديدًا للحياة ويزيل وصمة العار المرتبطة بفيروس نقص المناعة البشرية.

 

 

وقالت ويني بيانييما، المديرة التنفيذية لوكالة الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز ومقرها جنيف: " لدينا الآن أداة يمكن أن تغير مسار وباء فيروس نقص المناعة البشرية".

 

وقالت إن منظمتها حثت الشركة على مشاركة براءة اختراع سانلينكا مع برنامج تدعمه الأمم المتحدة ويتفاوض على عقود واسعة النطاق تسمح لشركات تصنيع الأدوية الجنيسة بتصنيع نسخ رخيصة من الأدوية للدول الفقيرة في جميع أنحاء العالم. 

 

وقالت الدكتورة هيلين بيجريف من منظمة أطباء بلا حدود في بيان إن الحقن يمكن أن "تعكس الوباء إذا أصبحت متاحة في البلدان التي لديها أعلى معدل للإصابات الجديدة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإيدز الدراسة الجديد البشر جنوب إفريقيا إصابة جديد نقص المناعة

إقرأ أيضاً:

مكان: هذا ما تطالب به حماس مقابل مختطفين مرضى ومسنين

قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" صباح اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إن "حركة حماس تصر إطلاق سراح السجناء الأمنيين الخطرين، مقابل الافراج عن المختطفين المرضى وكبار السن في المرحلة الأولى من الصفقة".

وأضافت الهيئة نقلاً عن القناة 11 العبرية، استنادا الى مصدر أجنبي مطلع على المحادثات، أن "هذا المطلب يشكل تحديا كبيرا أمام تقدم الاتصالات بين الطرفين".

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأوضح مصدر فلسطيني مشارك في المفاوضات أن حماس لم تزد عدد السجناء الأمنيين الذين تطالب بالإفراج عنهم مقابل كل مختطف. بحسب "مكان"

ووفق المصدر فإن الخلاف يتركز على عدد السجناء "الثقيلين" الذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن الصفقة، مؤكداً أن "حماس لم تتمسك بمواقفها، بل تمسكت بالشروط التي حددتها في بداية المفاوضات".

في المقابل، تقدر مصادر أجنبية وإسرائيلية مشاركة في المفاوضات أن "احتمالات التوصل إلى اتفاق ضئيلة، وتبدو الخلافات بين الطرفين عميقة، ومع غياب المرونة من قبل الطرفين سيكون من الصعب التوصل إلى اتفاقات".

وأكدت "مكان"، أن الولايات المتحدة ترغب في نشر مخطط جديد، لكنها تعرب عن شكوكها بشأن احتمال أن يؤدي ذلك إلى انفراج في المحادثات".

وأشارت إلى أن "المقترح الذي سيطرح هو في مرحلته النهائية وسيتضمن إشارة إلى نقاط الخلاف بين إسرائيل وحماس".

وأعلن لأول مرة في النشرة المسائية أمس لقناة "كان"، أنه على خلفية المفاوضات المعقدة، من المتوقع أن يصل قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، إلى إسرائيل اليوم.

وتأتي الزيارة على خلفية الجهود الأمريكية للترويج لصفقة إطلاق سراح المختطفين وسد الفجوات في قضية محور فيلادلفي.

وهذه هي الزيارة الرابعة للجنرال كوريلا، بعد أسبوعين من زيارة رئيس الأركان الأمريكي لإسرائيل.

وبالتزامن مع جهود التفاوض، تقف الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى في الشرق الأوسط، في ظل احتمال رد إيراني.

ونوهت إلى أن الخشية تتصاعد على خلفية ذكري الأربعين على الاغتيالات في طهران وبيروت/،ويضيف هذا الوضع تعقيدا إضافيا إلى الجهود الدبلوماسية الجارية في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • نقص الكوادر والأدوية يعيق علاج مرضى السرطان في مستشفى هيوا بالسليمانية
  • مكان: هذا ما تطالب به حماس مقابل مختطفين مرضى ومسنين
  • تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل
  • الثوم واللبن الرائب.. أفضل منتجات تقوية جهاز المناعة
  • «المصل واللقاح» يكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود
  • «لا تموت بالحرارة».. اكتشاف بكتيريا غامضة تعيش داخل الميكروويف
  • عقار ربو يحقق نتائج واعدة في علاج أمراض الرئة المزمنة
  • دراسة جديدة تمهد الطريق لتطوير لقاح فعّال ضد فيروس نقص المناعة للأطفال
  • طبيبة تحذر من عدم استخدام وسائل الوقاية من الأمراض الجنسية
  • العرادي عن تأييد الغرياني لقرارات الرئاسي: قرارات خاطئة قانونيًا ولا يستطيع فرضها بشكل ثوري