قال الرئيس التنفيذي لهيئة التراث د. جاسر الحربش، إن الهيئة تعمل بتناغم وشراكة إستراتيجية مع وزارة السياحة ومع الهيئة السعودية للسياحة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية أن الهيئة لديها مواقع معتمدة مع وزارتي الثقافة والسياحة في المسار السياحي.

ولفت الحربش إلى أن الهيئة تسجل وتوثق هذه المواقع من خلال الارتباط بعمل متكامل مع وزارة السياحة.

وأشار إلى أن موقع "الفاو" الذي تم تسجيله في لائحة اليونسكو، سيكون أيقونة جذب للسياح من داخل المملكة وخارجها.

الرئيس التنفيذي لهيئة التراث د. جاسر الحربش: نعمل بتناغم مع وزارة السياحة وستكون "الفاو" أيقونة جذب للسياح من داخل المملكة وخارجها#التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/UO22okNcwa

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 27, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية المواقع الأثرية السعودية

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة تفوز بجائزة الشارقة عن أفضل منظومة اتصال متكاملة

حقّقَت وزارة السياحة ممثلة في الإدارة العامة للتواصل المؤسسي, جائزة الشارقة للاتصال الحكومي عن أفضل منظومة اتصال متكاملة خلال أعمال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.
وجاء التكريم احتفاءً بالحملة الإعلامية التي أطلقتها الوزارة بالتزامن مع الإنجاز الاستثنائي الذي حققته المملكة العربية السعودية، والمتمثل في وصول المملكة إلى أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج في عام 2023م وبشهادة منظمة الأمم المتحدة للسياحة ومجلس السفر والسياحة العالمي.

احتفت #وزارة_السياحة بتحقيق أحد أهم منجزات #رؤية_المملكة_2030 م بالوصول إلى 100 مليون سائح بنهاية عام 2023 وذلك قبل سبع سنوات من المدة المحددة مسبقًا لتحقيق هذا الهدف#اليوم | @Saudi_MT
أخبار متعلقة "البرنامج السعودي لإعمار اليمن" يستضيف "YPG" بمشاركة المنظمات الأمميةإحباط تهريب وترويج 280 كجم من القات المخدر في منطقتينللمزيد: https://t.co/sy8oyXgVjb pic.twitter.com/BOU2p6uKh3— صحيفة اليوم (@alyaum) March 4, 2024جائزة الشارقة للاتصالوشهدت الدورة الـ11 من الجائزة أكبر عدد من المشاركات منذ انطلاقها، إذ استقبلت من 44 دولة أكثر من 3,800 مشاركة عربية وعالمية بنسبة زيادة 230% عن العام السابق، وبإجمالي 1,129 ملفاً مقبولاً بينما وصلت القائمة القصيرة إلى 46 مرشحاً للجائزة.
وأسهمت الحملة الإعلامية التي أطلقتها وزارة السياحة في تعزيز الاهتمام الدولي بالمملكة بوصفها وجهة سياحية عالمية، ذات أهمية ثقافية وما تتمتع به من تنوع جغرافي وجمال طبيعي، كما أكدت جاهزيتها لاستقبال السيّاح بأعداد قياسية.وجهة رئيسية للسياحواعتمدت استراتيجية الحملة الإعلامية مُختلف وسائل الإعلام التقليدية والمنصات الرقمية والفعاليات لإبراز المملكة في مقدمة وجهات السفر العالمية، وما تتمتع به من تجارب مختلفة ومتنوعة، حيث أثمرت نتائج الحملة أن جعلت المملكة تظهر مُنفتحة على العالم ووجهة رئيسية للسياح والمستثمرين.
وقال مدير عام التواصل المؤسسي في وزارة السياحة ماجد الحمدان: "لا تقتصر هذه الحملة على كونها مجرد أرقام تُعلن، بل تهدف إلى سرد قصص تتعلق بثقافتنا وتراثنا وإظهار أننا مُستعدون للترحيب بالعالم فمع زيارة ملايين السياح، أتى التكريم شاهداً على نمونا وتقدمنا الملحوظ في قطاع السياحة وبروزنا كلاعب رئيسي على الساحة العالمية".الكوادر السعوديةوأشار إلى أن دعم وزير السياحة أحمد الخطيب كان له بالغ الأثر في إعداد وتنفيذ حملة اتصالية متكاملة أبرزت قدرة الكوادر السعودية في حشد كبرى وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية لنوصل من خلالها بأن المملكة ترحب بالسياح من مختلف دول العالم.
وفي السياق، حققت الحملة الإعلامية نجاحات كبيرة في ما يتعلق بنسب المشاهدة لهذه الحملة، حيث بلغ إجمالي الظهور والوصول في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ما يقارب 80 مليوناً ما بين ظهور ووصول مباشر، بالإضافة إلى المشاهدات والتفاعل، فضلاً عن التداول الواسع في وسائل الإعلام الدولية.خلق فرص العملكما نجحت الحملة الإعلامية في تسليط الضوء على العوائد المتحققة من السياحة وذلك على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، وأبرزها خلق فرص العمل والتبادل الثقافي والتنويع الاقتصادي، حيثُ عكس الإنجاز نجاح رؤية 2030 في تنويع اقتصاد المملكة والارتقاء بمكانتها العالمية.
وتُقدم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تقديراً لاستراتيجيات الاتصال المُبتكرة والمؤثرة التي تُعزز بدورها مبدأ الشفافية والثقة والنتائج المُجتمعية الإيجابية، حيثُ أكد تكريم وزارة السياحة في هذه الفئة العالمية التزامها في إثبات أن المملكة العربية السعودية وجهة سياحية لابد من زيارتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يلتقى بنائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • سؤال برلماني بسبب تراجع تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار
  • ما علاقة الموصل بميناء الفاو ؟
  • وزارة السياحة تفوز بجائزة الشارقة عن أفضل منظومة اتصال متكاملة
  • رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي
  • استقالة الرئيس التنفيذي لبنك ظفار لـ"أسباب خاصة"