الاقتصاد نيوز - بغداد

اكد  المتحدث  باسم وزارة الاعمار والاسكان  نبيل  الصفار، ان مشروع مجسر غزة ببغداد هو احد مشاريع فك الاختناقات ضمن حزمتها الاولى والتي انطلق العمل بها نهاية عام 2023 بفترة انجاز 545 يوما.

 

وذكر الصفار، ان" المشروع يتضمن اربع فقرات عمل وهي انشاء طريق بطول اكثر من 9 كيلومتر اضافة الى الجزء الرئيس من المشروع وهو جسر عابر لنهر دجلة من جهة شارع الشركات باتجاه شارع الحارث بن كلده مع انشاء مجسرين على تقاطع سريع دورة يوسفية ومجسر اخر عند مدخل شارع الشركات وربطه بشكل نظامي مع شارع 99 الشارع الرئيسي للزعفرانية".

وتابع انه" بخصوص التعارضات فهناك اراضي مشغولة وتقوم وزارتنا باتباع الطرق القانونية الاصولية لازالتها وحسب توجيهات دولة رئيس الوزراء في زيارته الاخيرة شهر ايار الماضي وتعويض اصحابها الذين يمتلكون سندات وبالتعاون مع الجهات القضائية لحسن مسألة هذه التجاوزات ".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بغداد وأربيل تبحثان ملفات تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الخميس، مع رئيس حكومة إقليم كردستان تعزيز التعاون المشترك وملفات عدة بينها تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن وزير التجارة أثير داود الغريري أكد خلال اللقاء على "حرص الحكومة الاتحادية على تعزيز التنسيق والتعاون المشترك؛ لتوحيد الرؤى والمناهج وتذليل العقبات، وبما يخدم مصالحهما وأهدافهما المشتركة".

وأشار الغريري، إلى "أهمية التعاون في جميع الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتي تصب في تقديم أفضل الخدمات لأبناء كردستان أسوة بمحافظات البلاد، وخصوصاً ما يتعلق بالمواضيع الخاصة بعمل وزارة التجارة الاتحادية وحكومة الإقليم".

وتابع الوزير، أن "من جملة المواضيع التي طرحت خلال اللقاء، ملفات تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير وإقامة المعارض وتوزيع مفردات السلة الغذائية وصرف المستحقات المالية للفلاحين والموظفين، بالإضافة إلى الرقابة والإشراف على النشاطات".

وأوضح البيان، أن "اللقاء شهد أيضًا توافقًا على ضرورة دعم القطاع الخاص لدوره في تطوير البنية التحتية وتقديم التسهيلات اللازمة لها إلى جانب الإشارة إلى التحضيرات لعقد جلسة المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد في أربيل، مما يؤكد على الجهود المبذولة لحل القضايا العالقة بين الجانبين".

مقالات مشابهة

  • بلدية دبي تكشف عن مشروع تجميلي يحوّل تقاطع شارع المطار و شارع الشيخ محمد بن زايد إلى لوحة فنية ترحب بالزوار
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب
  • ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب - عاجل
  • وفد حكومي رفيع يصل أربيل لبحث قضايا المنافذ والضرائب ونقاط التفتيش
  • ‎اختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • إعادة تهيئة أشهر شوارع الدارالبيضاء تقطع مع النخيل وتعوضها بأشجار “البلاتان” الغابوية
  • رسمياً.. جلسة حكوميّة في السراي صباح الثلاثاء
  • جهة رقابية تحاول اقتحام منزل في شارع الاميرات بالمنصور وقوة اخرى تمنعها
  • بغداد وأربيل تبحثان ملفات تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير