شبكة انباء العراق:
2024-09-08@08:20:58 GMT

[ تفكير الإمعة المهان ]

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

بقلم : حسن المياح ..

إذا خلالات { ولا أقول خلال ، لأن في لفظ الخلالات معنى جمود على معروف محدود ، وفي الخلال كثرة جديد وتنوع وتغيير } العبد هي نفسها ، فلا قيمة للإنتخاب منها ، أو الإختيار ، او الإشارة ، أو الإنتقاء …. بإعتبار أن النتيجة هي تحصيل حاصل مفروض معلوم ، معروف مكرر معاد …..

إذن لا جديد تحت الشمس تفرزه الإنتخابات المبكرة ، ولا الدورية الإعتيادية الرسمية ….

يا شعب العراقي الأباة الميامين …… لا تكونوا كالنعامة التي تدس رأسها لكيلا ترى من قبل العدو الذي هو قاصدها ، زهي بغيته التي يريد أن يعيش ويعتاش عليها ، وهي مكشوفة معلومة هدف إصطياد ، ظنٱ منها أن دس الرأس في التراب سيجديها نفعٱ ، وأنه يحميها من الخطر الداهم الذي هو قاصدها وٱكلها ….

لا تبقى يا شعب العراق على نفس الغباء ، وتبلد العقل ، وجمود التفكير ، ناهجٱ قاعدة الإستصحاب الأصولية في علم الأصول ، كإجراء عملي لا حل غيره ، لما تعتمد الحالة السابقة هي الحكم الناجز المنجز والمعذر …. لأنه لا إنجاز واع ، ولا تعذير صادق في البين والمسألة …. وان الماضي الفاسد المجرم التعيس ، سيكون هو الحاضر المنتظر ، الذي لا يحل المشكلة ، ولا يدفع الإشكال ….. ويبقى الحال هو الحال ، كما هو عليه …..

گول لا بعد كل هذا …. فهل تعي ، وتخرج من بودقة الغباء التي صييرتك عليها الأحزاب الإنتهازية المستهترة اللصوصية الإجرامية المجرمة ، التي تحكمك منذ عام ٢٠٠٣م ، والحبل سيكول إذا إستمر الجر على نفس المنوال ، ونفس الوتيرة ….. ؟؟؟ !!!

وبعدها لا تولول ، ولا تنوح ، كما هو حال المثكولات الفاقدات اللواتي لا حول لهن ، وهن الساكتات المعفوسات ، الراتبات الجامدات ، الجاريات الدمع الساكباته …… همهن النوح والبكاء والولولة ، التي لا تنتج شيئٱ يغير الحال …..

حسن المياح

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من الأطباء.. تعرف عليها

أعلن اتحاد المهن الطبية، عن بعض التسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من أعضاء النقابات الأربع وهم "الأطباء والصيادلة والطب البيطرى وأطباء الأسنان.

البيطريين تهنئ الدكتور كريم ذكي لاختياره أمينًا لصندوق اتحاد المهن الطبية محافظ أسوان يلتقي وفد اتحاد نقابات المهن الطبية

وأوضح الإتحاد فى بيان له، عن التسهيلات التي يقدمها للأطباء أصحاب المعاشات لتحديث بياناتهم.

تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من الأطباء

1- القيام بزيارات منزلية للأعضاء غير القادرين والذين لا تسمح ظروفهم الصحية بالحضور إلى مقر الاتحاد مجاناً.

2- الاستعانة بقاعدة بيانات أصحاب المعاشات والأسر المشتركين بمشروع العلاج لإثبات تواجدهم داخل البلاد بدلاً من شهادة التحركات (من خلال الموافقات الطبية التى يحصل عليها العضو وليس مجرد الاشتراك بالمشروع).

3- يقتصر طلب شهادة التحركات من الجوازات فقط على السادة الأعضاء وأسرهم الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم لمدة أكثر من خمس سنوات.

4- يتم حضور العضو أو المستفيد بصفته الشخصية مرة واحدة فقط خلال 5 سنوات لإثبات عدم إقامته خارج البلاد لمدة خمس سنوات متصلة طبقاً للقانون.

5- يكتفى بأصل جواز السفر كبديل عن شهادة التحركات إذا كانت مدة صلاحية جواز السفر تغطى الفترة المطلوب معرفتها (وهى من بداية حصوله على المعاش حتى تاريخ حضوره لتحديث بياناته).

6- فى حالة عدم حصول العضو على جواز سفر يتم إحضار شهادة من إدارة الجوازات بالمحافظات تفيد بعدم استخراج جواز سفر للعضو.

7- إقرار الشهر العقارى يطلب من الأرملة مرة واحدة فقط عند طلب المعاش للمرة الأولى، وفى حالة وفاة العضو وعمر الأرملة 60 عاماً فأكثر لا يتم طلب الإقرار، وفى حالة وفاة العضو وعمرالأرملة أقل من 60 عاماً يتم طلبه مرة واحدة فقط بالصيغة المعتمدة من إدارة المعاشات.

8- يمكن الاستعانة بكشف حساب البنك أو إيصال إيداع أو سحب إن وجد بديلاً عن خطاب البنك.

9- أى استفسارات يمكنكم التواصل على الخط الساخن 15603.

 

مقالات مشابهة

  • تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من الأطباء.. تعرف عليها
  • تفكير المجموع الصِّفري يدمِّر أمريكا
  • خضروات تساعد على خفض الضغط.. تعرّف عليها
  • «ريال مدريد» شرط رئيسي في عقد هالاند الجديد مع مانشستر سيتي
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • ”ما الذي سيحدث لك في القبر؟.. أدعية وسنن قد تنقذك من العذاب!”
  • مستجدات تجديد عقد صلاح.. تعرف عليها
  • ما مصير الكويكب الذي كان سيضرب الأرض قبل أيام؟
  • العثور على جثة الطفل اليمني الذي جرفته سيول مكة
  • عمرو أدهم: تسريب مفاوضات الزمالك سلوك طفولي يرتقي لدرجة الغباء