قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، إنه إن لم تتبنَّ الولايات المتحدة العملات المشفرة وتكنولوجيا البتكوين، فستهيمن عليها الصين ودول أخرى.

وأضاف ترامب، خلال أكبر مؤتمر للبتكوين في الولايات المتحدة، إنه يريد أن يتم تعدين العملات المشفرة في الولايات المتحدة، لضمان أن تكون "عاصمة الكوكب للعملات المشفرة".

وتابع: "أقف أمامكم اليوم مليئا بالاحترام والإعجاب لما حققه مجتمع البيتكوين إنه أمر مذهل بالفعل. إن أردت تشبيه البتكوين فهو أشبه بصناعة الصلب قبل مئة عام، وأعتقد أنكم ما زلتم في بدايتكم لمعرفة أهميته".

وقال ترامب: "سأطرح خطتي لضمان أن تكون الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفرة على كوكب الأرض والقوة العظمى للبيتكوين في العالم، وإذا كانت العملات المشفرة ستحدد المستقبل، فأريد أن يتم تعدينها وسكها وصنعها داخل بلادنا".

ويسابق ترامب والمرشحة الديمقراطية المحتملة كامالا هاريس الزمن لكسب أكبر عدد من المؤيدين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وأظهر استطلاع للرأي لصحيفة "وول ستريت جورنال" نُشر الجمعة، أن ترامب يتقدم بفارق نقطتين مئويتين على هاريس، نائبة الرئيس حاليا.

ويتقدم ترامب على هاريس بنسبة 49 بالمئة مقابل 47 بالمئة، وفقا لاستطلاع الرأي الذي شارك فيه ألف ناخب مسجل، بهامش خطأ يزيد أو ينقص 3.1 نقطة مئوية.

وكان ترامب يتقدم بفارق 6 نقاط مئوية في استطلاع سابق من هذا الشهر على الرئيس جو بايدن، الذي انسحب من السباق الرئاسي قبل أيام.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الولايات المتحدة العملات المشفرة ترامب جو بايدن ترامب الصين العملات المشفرة الولايات المتحدة العملات المشفرة ترامب جو بايدن أخبار أميركا الولایات المتحدة العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في أميركا.. إصابة بإنفلونزا الطيور دون الاتصال بحيوان

أعلنت السلطات الصحية الأميركية، أمس الجمعة، أن فحوصا أثبتت إصابة شخص بانفلونزا الطيور من دون أن يكون قد احتك بحيوان، في حالة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة.
حتى الآن، كانت إصابات البشر بإنفلونزا الطيور المكتشفة في الولايات المتحدة مصدرها مزارع الطيور أو الأبقار.
أدخل شخص بالغ إلى مستشفى في ميزوري في 22 أغسطس، وأثار وضعه شكوك السلطات فطلبت إجراء اختبارات إضافية عليه.
وأكدت النتيجة أنه مصاب بإنفلونزا الطيور، حسبما ورد في تقارير صادرة عن المراكز الفيدرالية للوقاية من الأمراض ومكافحتها وعن السلطات الصحية المحلية في الولاية الواقعة في وسط البلاد.
وقالت التقارير إنه "لم يُسجل أي انتقال للمرض بين المقربين (من المريض) أو غيره".
ويشعر الخبراء بقلق إزاء العدد المتزايد من الطيور المصابة بالمرض، على الرغم من أن الحالات لدى البشر ما زالت نادرة. وهم يخشون من تحور للفيروس يجعله ينتقل من إنسان إلى آخر.
وهذه الحالة الرابعة عشرة المكتشفة هذا العام في الولايات المتحدة هي الأولى التي لم يكن فيها المريض على اتصال مع حيوان.
تم رصد وباء إنفلونزا الطيور في فصل الربيع في الولايات المتحدة، إلا أن هذا المرض الذي يصيب الدواجن والطيور بشكل رئيسي بات يصيب حاليا الأبقار.
وأُعلنت أول إصابة في ولاية تكساس في جنوب الولايات المتحدة في الأول من أبريل. وكانت هذه أول حالة إصابة معروفة بإنفلونزا الطيور في العالم لدى إنسان عن طريق بقرة.
ومع ذلك، لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات بإنفلونزا الطيور لدى أبقار في ولاية ميزوري.
وأكدت المراكز الصحية، الجمعة، أن الخطر على السكان "ما زال منخفضا"، ولم تعدل توصياتها بشأن الوباء في هذه المرحلة.

أخبار ذات صلة تفشي إنفلونزا الطيور في قطعان الأبقار بكاليفورنيا منظمات أممية تصدر بياناً بشأن مخاطر أنفلونزا الطيور المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب.. أيهما أقل ضررًا؟
  • الانتخابات الأميركية تزداد سخونة وجمهوريون بارزون يدعمون هاريس
  • «العملات المشفرة» تتأرجح بين مبادرة ترامب وتحفظ هاريس
  • تعطل وجيز لمنصة إكس لدى آلاف المستخدمين في أميركا
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا
  • لأول مرة في أميركا.. إصابة بإنفلونزا الطيور دون الاتصال بحيوان
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"
  • ترامب يتعهد بأكبر عملية ترحيل للمهاجرين في تاريخ أميركا