لبنان ٢٤:
2024-09-08@08:26:03 GMT

بشأن ضربة الجولان.. هكذا علّق أرسلان

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

بشأن ضربة الجولان.. هكذا علّق أرسلان

أكّد رئيس الحزب "الديمقراطي اللبناني" طلال أرسلان في تعليق على الأحداث التي شهدتها مجدل شمس في الجولان المحتل وسقوط عدد كبير من المدنيين الأبرياء، أنّ "ما حدث ما هو إلا محاولة خسيسة فاشلة لسلخ الجولان العربي السوري عن طبيعته الجغرافية وامتداداته العائلية وهو الذي كان وما يزال يرفض التواطؤ على هويته السورية العربية".



وفي بيان له، قال أرسلان: "إن الجولان لن يقع في فخ مشروع إسرائيل للتظاهر بحماية الأقليات التي لا تبتغي منه إلا تفتيت المنطقة إلى دويلات تحمي حدوده المزورة، كما إننا نعتبر ان محاولات إسرائيل المتكررة للتلطي خلف المدنيين للخروج من مأزقها المدان لدى كل شعوب العالم الحر لن يمر وسيرفضه الجولان بشبابه وشيبه حتى التحرير الكامل، كما سنرفضه نحن دائما وأبداً وهذا تاريخنا الذي تعودناه ولسوف نعتنقه نهجاً شريفاً طالما حيينا".

وجزم أرسلان، أنّ "كل الأحرار في العالم وفي الوطن العربي، وخصوصا المعروفيين الموحدين الوطنيين العروبيين هم قلباً وقالباً مع اهلنا في الجولان البطل، وهو عمق مقاومتنا الشريفة وجزء لا يتجزأ من الأراضي المحتلة التي لن تعود إلى كنفها الطبيعي إلا بالصمود والمقاومة".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نصف راتب للمتقاعدين المدنيين

الثورة   / عبدالواسع أحمد

تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى، بدأت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بصرف النصف الأول من معاش شهر نوفمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين، وذلك عبر مكاتب البريد في أمانة العاصمة وعموم المحافظات.

وأوضح الأستاذ إبراهيم احمد الحيفي – رئيس الهيئة انه تم ضخ المبالغ النقدية للبريد للبدء بعملية الصرف ابتداء من مساء يوم أمس السبت 04 ربيع الأول 1446هـ الموافق 07 سبتمبر 2024م.

ودعا الإخوة المتقاعدين ووكلاء المستفيدين التوجه إلى مكاتب البريد مصطحبين البطائق الشخصية والمعاشية لتسهيل استلام المعاش.

مشيداً بجهود كوادر الهيئة وكل من شارك وساهم في تجاوز كل الصعوبات والتعقيدات الناتجة عن تفاقم وزيادة مشكلة نقص السيولة النقدية التي تعاني منها البلاد بسبب نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن فضلا عن تلك السياسات العدوانية الممنهجة على الاقتصاد الوطني التي أدت إلى أزمات كارثية في كافة القطاعات الخدمية والإنسانية والمصرفية وأخرت دفع المعاشات التقاعدية ومرتبات الموظفين عن موعدها المحدد.

وأشار الحيفي إلى أن الهيئة وفي إطار اهتمامها المستمر بشريحة المتقاعدين والتخفيف الدائم عن معاناتهم بسبب الحصار المفروض على البلاد من قبل دول العدوان تسعى جاهدة بكل الوسائل الممكنة لانتظام صرف المعاشات التقاعدية رغم الصعوبات التي تواجهها بسبب العدوان وحربهم الاقتصادية الممنهجة على البلاد.

مقالات مشابهة

  • قواعد الاشتباك تبدّلت؟
  • نصف راتب للمتقاعدين المدنيين
  • مطالبات بضرورة نشر “قوة محايدة” لحماية المدنيين في السودان
  • إعلان حرب ضد السودان ..كيف تحمي المدنيين من الجيش؟
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان: يجب نشر قوة محايدة من دون تأخير لحماية المدنيين
  • خبير يشيد بالتضامن العربي مع مصر ضد ادعاءات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا
  • حِمِيدتِي وإسقاط المدن وحماية المدنيين