تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الأحد، في جلسة محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا.

جريمة قتل جواهرجي بولاق أبو العلا

وشهدت منطقة بولاق أبو العلا جريمة مفجعة في شارع درب نصر المتفرع من الشارع الجديد، وأصبحت حديث الساعة، والتي راح ضحيتها الخواجة حسني الخناجري، بعد تنفيذ شاب أربعيني خطته المُحكمة لقتله قبل وقوع الحادث الأليم بعدة أيام.

وقد مكث المتهم يراقب محل مشغولات ذهبية لعدة أيام حتى يجمع أكبر قدر من المعلومات التي تتيح له اقتحام المحل وسرقته دون الوقوع في قبضة الأمن.

ويوم الحادث، انتقل المتهم إلى محل جواهرجي بولاق أبو العلا التابع للخواجه حسني الخناجري، ودلف إلى المحل وجلس مع الضحية وعامل بمحل الذهب، وظل المتهم يقلب في المشغولات الذهبية، وطلب أكثر من تشكيلة وأوزان مختلفة وسط محاولات منه لإخفاء غرضه الرئيسي في سلب كل تلك المشغولات الذهبية «كنز علي بابا».

اعترافات المتهم بـ قتل جواهرجي أبو العلا

وأدلى المتهم بـ قتل جواهرجي بولاق أبو العلا الخواجه حسني الخناجري، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، وأقر أنه: «دخلت اشتري دهب علشان أشوف كام واحد موجود في المحل وخرجت بعدها على طول ».

كما أقر المتهم بـ قتل جواهرجي بولاق أبو العلا الخواجة حسني الخناجري، «سيبته ومشيت بعد ما شوفت كل حاجة وبعدها رجعت له تاني وطلبت من العامل يروح يشتري علبة سجائر ».

واستكمل: «أول ما خرج قومت ضربت الجواهرجي كذا ضربة بسرعة بالسكينة.. وحطيت الذهب كله في الشنطة وكسرت الفاترينة وأخذت كل اللي أقدر عليه وجريت ».

وتتبع فريق من رجال المباحث، أماكن هروب واختباء المتهم في واقعة قتل جواهرجي بولاق أبو العلا الخواجه حسني الخناجري.

وألقى رجال المباحث القبض على المتهم بـ قتل جواهرجي بولاق أبو العلا الخواجه حسني الخناجري داخل محل الذهب في منطقة بولاق أبو العلا.

واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال شقيقة المتهم بـ قتل جواهرجي بولاق أبو العلا والتي أوضحت: «أخويا جالى البيت وأداني دبلة وخاتم وقالي أنا عايزك تبيعي الحاجات دي بسرعة.. وبالفعل بيعتهم وخدت تمنهم وبعدها اتقبض عليه.. ».

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًحالة المرور.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

جريمة بشعة تهز المنيا.. شاب يقتل ابن عمه طعناً في المنيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة قتل الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة جريمة بولاق أبو العلا قتل جواهرجي قتل جواهرجي بولاق أبو العلا المتهم بـ قتل جواهرجی بولاق أبو العلا حسنی الخناجری

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة 73 متهمًا في قضية «خلية اللجان النوعية» بالتجمع

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم السبت، محاكمة 73 متهمًا على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وارتكاب عمليات عدائية في القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية اللجان النوعية بالتجمع».

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين من الأول إلى الثالث، تولوا في الفترة من 2004 وحتى 30 يوليو 2023 م، قيادة جماعة إرهابية، واستخدموا القوة والعنف والتهديد وترويع المواطنين، مشيرة إلى أن الغرض من تلك الجماعة الارهابية، الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين فضلا عن منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي.

وبينت التحقيقات، أن المتهمين من الرابع إلى الثالث والسبعون انضموا إلى تلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها المعرضة لسلامة المجتمع وأمنه للخطر، موضحة أن المتهمين من الأول وحتى الثالث ومن السادس وحتى العاشر، ومن العشرين وحتى الثاني والعشرين والخامس والعشرين والسادس والعشرين والثامن والعشرين والثلاثين، والتاسع وثلاثين، والأربعين، والخامس والخمسون مولوا تلك الجماعة الإرهابية بأموال وأسلحة ومعلومات بغرض استخدامها في غرض إرهابي.

وواصلت التحقيقات، بأن المتهمين من الأول وحتى الثالث ومن السابع وحتى العاشر ومن الثاني عشر وحتى الرابع عشر والحادي والعشرين والثامن والعشرين حتى الثلاثين ومن الرابع والثلاثين وحتي السابع والثلاثين ومن السادس والأبعين وحتى الثامن والأربعين ومن الخمسين وحتى السابع والخمسين، حازوا مواد مفرقعة دون الحصول علي ترخيص لحيازتها.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة

الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية

اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب

مقالات مشابهة

  • «جرائم العشق المجنون».. تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل زوجته في بولاق
  • بعد قليل.. الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • بعد قليل.. محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب
  • اليوم.. استكمال محاكمة 73 متهمًا في قضية «خلية اللجان النوعية» بالتجمع
  • بعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته ببولاق
  • خلافات زوجية.. حبس عامل متهم بقتل زوجته طعنًا وسط الشارع في بولاق الدكرور
  • ضبط المتهم بقتل زوجته لخلافات أسرية في بولاق الدكرور
  • خلافات أسرية.. التحقيق مع عامل متهم بقتل زوجته طعنًا وسط الشارع في بولاق الدكرور
  • «ومن الحب ما قتل».. شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور