قالت القناة الـ 13 العبرية، إن الضربة الجوية التي نفذها الاحتلال على مواقع في دمشق، الاثنين، استهدفت مهندسا إيرانيا في مشروع كبير.

وأشارت القناة إلى أن المهندس الإيراني كان يعمل في سوريا، بمشروع كبير، وجرت مراقبته من قبل مخابرات الاحتلال، واستغلت فترة توجهه إلى النوم، من أجل شن الغارة وقتله.

ولفتت إلى أن الإعلام السوري، أعلن عن سقوط 4 قتلى، من قوات الدفاع الجوي، لكن المهندس الإيراني المستهدف، لم يكن بينهم.



وكان الإعلام السوري، قالت إن الهجوم وقع بعد الساعة الثانية فجر الاثنين وقتل فيه 4 جنود سوريين، وأصيب 4 آخرون بجروح، فضلا عن الدمار الذي لحق بالموقع المستهدف.



ونقلت القناة الـ 13 عن مواقع قالت إنها للمعارضة، إشارتها إلى أن المكان المستهدف، نقاط عسكرية لجيش النظام السوري والمليشيات الإيرانية في محيط دمشق.

ولفتت إلى استهداف المنطقة بأربعة صواريخ من الطائرات الحربية، على شمال دمشق، التي تتواجد بها مستودعات ذخيرة للنظام، وتستخدمها المليشيات الإيرانية، مشيرن إلى اندلاع حريق في المكان جراء الغارات العنيفة.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية ومستودعات يتواجد فيها مقاتلون موالون لإيران في محيط مطار دمشق العسكري، فضلا عن منطقة مطار الديماس ومحيط الكسوة قرب العاصمة السورية.

وأشار المرصد إلى أن الغارات قتل فيها 4 عسكريين سوريين، بينهم ضابط، ومقاتلان من جنسية غير سورية من الموالين لإيران. فضلا عن 6 إصابات أخرى.

وفي 19 تموز/ يوليو، قُتل ثلاثة مقاتلين وجرح أربعة آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع تابعة للجيش السوري ومجموعات موالية لطهران في محيط دمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

 ونادرا ما تؤكد تل أبيب، تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل التصدّي لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الإيراني سوريا الغارات إيران سوريا غارات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

سوريا تفتح مستشفياتها لاستقبال مصابي لبنان

أعلنت وزارة الصحة السورية، الأربعاء، فتح مستشفياتها لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية العلاجية والتشخيصية، لمواطني لبنان الفارين من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن "وزارة الصحة أصدرت تعميماً لمديريات صحة ريف دمشق وحمص وطرطوس ودمشق ومشافي الهيئات العامة، ضمن إطار الاستجابة لتوفير الخدمات الصحية للوافدين من الأراضي اللبنانية".
وأوضحت أن التعميم يتضمن تقديم الخدمات الطبية الإسعافية العلاجية والتشخيصية في المشافي بشكل مجاني للوافدين القادمين من لبنان، والتأكيد على جاهزية منظومة الإسعاف للاستجابة عبر النداء 110، ومن خلال تواجد سيارات الإسعاف في المنافذ الحدودية، وبأعداد تتناسب مع الحاجة.

#إسرائيل تضرب #لبنان مجدداً.. وحزب الله يستهدف #تل_أبيبhttps://t.co/a6erKmtPKs pic.twitter.com/1P2GyWccPu

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024 وأشارت الوزارة إلى "ضرورة رفد المعابر الحدودية بسيارات إسعاف مجهزة مع الفرق الطبية اللازمة والضرورية لاستمرار العمل على مدار الساعة وتوفير متطلباتها".
في سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر دخول 15 ألف شخص من لبنان إلى سوريا، أغلبهم من السوريين العائدين إلى بلادهم بسبب الحرب في لبنان.
وقال مصدر مسؤول في محافظة ريف دمشق لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن "أكثر من أربعة عشر ألف شخص دخلوا إلى الأراضي السورية حتى الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء من معبر جديدة يابوس في ريف دمشق الشمالي الغربي 10970 سوريا 3065 لبنانيا".
وأضاف المصدر أن "السوريين توجهوا إلى دمشق وريفها وباقي المحافظات أما اللبنانيين فمنهم من توجه إلى فنادق أو أصدقاء أوأقارب لهم في دمشق وريفها، والآخرين توجهوا إلى مراكز الإيواء التي جهزتها المحافظة في الحرجلة والدوير ويبرود إضافة إلى تجهيز 3 فنادق في السيدة زينب لاستقبال الوافدين".

وفي وقت سابق، قالت الأمم المتحدة إن التصعيد في لبنان، دفع 90 ألف شخص إلى ترك منازلهم هرباً من القصف.

مقالات مشابهة

  • أ ف ب: الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بخير بعد الغارات الإسرائيلية
  • غارات إسرائيلية "عنيفة وغير مسبوقة" على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت حسن نصر الله
  • غارات إسرائيلية تستهدف محيط الحسانية في جزين
  • الهدف نصر الله.. إسرائيل تعلن قصف المقر المركزي لحزب الله في بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع لحزب الله
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع لحزب الله بجنوب لبنان
  • في تزايد مستمر.. النازحون من لبنان إلى سوريا يتخطون 50 ألفًا
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: المستهدف في هجوم الضاحية الجنوبية هو قائد وحدة المسيرات في حزب الله
  • سوريا تفتح مستشفياتها لاستقبال مصابي لبنان
  • قناة عبرية بثت خلال عام 50 تصريحا يدعو لإبادة الفلسطينيين في غزة!