سواليف:
2024-09-08@08:25:19 GMT

هذا ما حدث في مجدل شمس مساء السبت

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

#سواليف

عمل #جيش #الاحتلال على الرد على حدث #مجدل_شمس الذي قتل فيه 11 شخصا وأصيب آخرون  جراء سقوط #قذيفة_صاروخية في بلدة مجدل شمس في #الجولان السوري المحتل، بحسب التقارير الأولية، بصورة سريعة وكأن الرواية مخطط لها مسبقا، بالتهديد والوعيد لحزب الله اللبناني وإمكانية شن حرب واسعة على لبنان، في خضم تصاعد التوترات على الجبهة الشمالية.

وأكدت تقارير صحفية، بأن القذيفة سقطت على ملعب في بلدة مجدل شمس، ولم يتضح لماذا لم تعترض الدفاعات الجوية القذيفة، كما أنه لا يمكن التأكد في هذه المرحلة مما إذا كان الحديث عن مسيرة أو قذيفة أو صاروخ اعتراضي أخطأ الهدف.

وعلى الرغم من الاتهامات الإسرائيلية لحزب الله بالمسؤولية عن ما جرى، إلا أن #حزب_الله أكد في بيان له، وقال “تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيا قاطعا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات اعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس، وتؤكد أن لا علاقة ‏للمقاومة الاسلامية بالحادث على الإطلاق، وتنفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص”.

مقالات ذات صلة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في غزة 2024/07/28

‏وفي السياق، أكدت مصادر إعلامية لبنانية، أن ما حصل في مجدل شمس إما “خطأ صهيوني” أو فعل متعمد لتوظيفه في الميدان والسياسة تزامنا مع وجود #نتنياهو في #واشنطن.

وأكدت، أن “رماة حزب الله ماهرون، ومنذ بدء المعارك حرصوا على عدم استهداف المدنيين، فكيف الحال والمدنيون هم أهالي مجدل شمس السورية العصاة على “التهويد”!”.

كما وتشير التقديرات، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى كذلك لإشعال الفتن وتفتيت المنطقة واستهداف مكوّناتها.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، إن رئيس الأركان “يجري تقييما للوضع” مع قائد القيادة الشمالية وقائد القوات الجوية وأعضاء آخرين، في أعقاب حادثة “مجدل شمس”.

فيما أكد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن تل أبيب ” تقترب من لحظة حرب شاملة في الشمال ضد حزب الله”.

وأشار موقع “واللا” العبري، إلى أن وزير الحرب يوآف غالانت أجرى مشاورات مع المسؤولين الأمنيين وكبار المسؤولين الإسرائيليين حول خيارات الرد.

من جهتها نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصادر في الجيش أن “الحادثة خطيرة للغاية ونحن نستعد للرد بشكل قوي”، ولفتت إلى أن الصاروخ الذي سقط في مجدل شمس كان صاروخا ثقيلا وأن سلاح الجو يحقق في سبب عدم اعتراضه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال مجدل شمس قذيفة صاروخية الجولان حزب الله نتنياهو واشنطن الاحتلال الإسرائیلی مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

30 صاروخا نحو الجليل.. حزب الله يجدد قصف مواقع الاحتلال

شن مقاتلو حزب الله، السبت، هجمات صاروخية مكثفة صوب مواقع لقوات الاحتلال على الحدود مع شمال فلسطين المحتلة، وذلك في إطار الرد على عدوان الاحتلال على القرى والبلدات الجنوبية، واستمرار لجبهة الإسناد مع قطاع غزة.

وأطلق حزب الله صليات من صواريخ الكاتيوشا، السبت، نحو قاعدة جبل نيريا، وتضم حاليا قوات من لواء غولاني، إضافة إلى قذائف مدفعية صوب موقع حدب يارون ‏بقذائف المدفعية.‏ وفقا لبيانين نشرهما الحزب.

وأكد الحزب أن القصف جاء "ردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصاً الاعتداء الأخير ‏على بلدة فرون".

من جانبه، أشار جيش الاحتلال إلى أنه "رصد سقوط 30 صاروخا أُطلق من لبنان، لكن هذه الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة في الجليل الأعلى". 


وقالت القناة "12" العبرية الخاصة، إن الصواريخ التي جرى إطلاقها من لبنان استهدفت مستوطنة جبل ميرون شمال دولة الاحتلال.

وصباح السبت، دوت صفارات الإنذار في مستوطنة ماتات وجبل ميرون بالجليل الأعلى، للتحذير من إطلاق قذائف صاروخية، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

والجمعة، هاجم طيران الاحتلال مواقع قال إنها تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، مستهدفا منصات إطلاق قذائف وبنى تحتية عسكرية ومستودعات أسلحة.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • 30 صاروخا نحو الجليل.. حزب الله يجدد قصف مواقع الاحتلال
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يداهم منازل عقب اقتحام قرية غربي رام الله
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • مستوطنون يقتحمون منطقة جبل الراس برام الله في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏حزب الله يعلن تنفيذ هجوم جوي بسرب من المسيرات على مقر اللواء الغربي 300 الإسرائيلي
  • مكتب إعلام الأسرى: 195 معتقلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مدن الضفة