المناطق_متابعات

تعهدت كوريا الشمالية بـ”تدمير أعدائها تماماً” في حالة الحرب، عندما يعطي الزعيم كيم جونغ أون الأمر بذلك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وأدلى كبار المسؤولين العسكريين بهذه التعليقات “من منطلق الكراهية المتزايدة” تجاه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في اجتماع حضره كيم السبت للاحتفال بالذكرى السنوية الحادية والسبعين للحرب الكورية وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك “يحرض على مواجهة عسكرية عالمية”.. كوريا الشمالية تندد ببيان الناتو 13 يوليو 2024 - 8:35 صباحًا سيئول: القوة فقط تستطيع حماية بلادنا ضد تهديدات كوريا الشمالية 9 يوليو 2024 - 4:37 مساءً

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، وقد توقفت المحادثات بشأن الحد من التوتر ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية منذ عام 2019.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة إنها لا تتوقع أن يتغير هذا بغض النظر عمن يتم انتخابه في البيت الأبيض.

ويتهم المسؤولون العسكريون في كوريا الشمالية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية “بالتصميم على إثارة حرب نووية” لكنهم تعهدوا بتعزيز الكفاءة القتالية لشن “هجوم ساحق على العدو في أي وقت ودون تأخير وتدميره تماما بمجرد أن يعطي القائد الأعلى… كيم جونغ أون الأمر”.

ووقعت كوريا الشمالية والصين والولايات المتحدة اتفاقية هدنة في 27 يوليو تموز 1953 لإنهاء الحرب التي استمرت ثلاث سنوات. ووقع جنرالات أميركيون الاتفاقية ممثلين لقوات الأمم المتحدة التي ساندت كوريا الجنوبية.

“يوم النصر”

وتسمي كوريا الشمالية يوم 27 يوليو تموز “يوم النصر” على الرغم من أن الهدنة رسمت حدودا تقسم شبه الجزيرة الكورية بالتساوي تقريبا في المساحة واستعادة التوازن بعد أن تساوت الكفتان تقريبا خلال الحرب.

ولا تحتفل كوريا الجنوبية بهذا اليوم بأي أحداث رئيسية.

وتوقفت الأعمال القتالية بالتوصل إلى هدنة وليس معاهدة سلام ما يعني أن الجانبين لا يزالان عمليا في حالة حرب.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كوريا الشمالية کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف

طشقند (د ب أ)

أخبار ذات صلة فوز تاريخي للبحرين على أستراليا اليابان تكتسح الصين بـ «سباعية»


بدأ منتخب أوزبكستان مشواره بالمجموعة الأولى في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك على أكمل وجه.
وفاز المنتخب الأوزبكي 1-صفر على ضيفه منتخب كوريا الشمالية، في الجولة الأولى بالمجموعة.
ويدين منتخب أوزبكستان بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه جلال الدين ماشاريبوف، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20.
وبذلك، حصد منتخب أوزبكستان، الذي يحلم بالتأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، فيما ظل منتخب كوريا الشمالية، الذي بلغ المونديال عامي 1966 و2010، بلا رصيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: نعمل على تحسين قواتنا النووية لردع واشنطن
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • كوريا الشمالية تعلن التحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الأمريكيين في مجال الردع النووي
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • فلسطين تنتزع نقطة تاريخية أمام كوريا الجنوبية