أكد وزيرا خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، وجمهورية لاوس ساليومكساي كوماسيث على أهمية تعزيز الشراكة الشاملة بين البلدين.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي التقى نظيره من جمهورية لاوس خلال الاجتماعات الوزارية المتعلقة بآسيان في فيينتيان، عاصمة جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية.

وأكد بلينكن - خلال اللقاء - التزام الولايات المتحدة بمركزية رابطة دول جنوب شرق آسيا ورؤيتنا المشتركة لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة والمتصلة والمزدهرة والآمنة والمرنة.

وأعرب الوزير بلينكن عن امتنانه لوزير الخارجية ساليومكساي لتولي لاوس رئاسة رابطة دول جنوب شرق آسيا هذا العام، مؤكدا دعم واشنطن لتنفيذ موضوعها "تعزيز الاتصال والمرونة".

اقرأ أيضاًبلينكن: نعمل بشكل مكثف لإتمام محادثات وقف إطلاق النار في غزة

بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة

بلينكن: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر للتوصل لاتفاق بشأن الصفقة الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن بلينكن جمهورية لاوس

إقرأ أيضاً:

المملكة وأمريكا تناقشان تعزيز الشراكة في الشبكات اللاسلكية المفتوحة ORAN

عقدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الملحق التجاري في السفارة الأمريكية وبالتنسيق مع الشركات الأمريكية مع القطاع العام والخاص في الولايات المتحدة الأمريكية، ورشة عمل، بحضور وكيل الوزارة المساعد لتطوير البنية التحتية ناصر البكر، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مايكل راتني.
واستهدفت الورشة استعراض ومناقشة قصص النجاح في تطبيق تقنيات شبكات الوصول اللاسلكية المفتوحة Open RAN.

بهدف تعظيم التعاون مع القطاع الخاص لتوطين أعمال تطوير التطبيقات والبرمجيات.. وزارة الاتصالات تعلن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "#توطين_مراكز_التقنية"
أخبار متعلقة تزامنًا مع يوم العمل الخيري.. "كنوز السعودية" تطلق فيلم "ثروات خالدة""منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكةللتفاصيل | https://t.co/zATRtyd7g5#اليوم@McitGovSa pic.twitter.com/LwG0hJ8jUR— صحيفة اليوم (@alyaum) August 8, 2024نمو الاقتصاد الرقميوتأتي الخطوة تعزيزاً للشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الاتصالات والتقنية، بهدف تطوير بنية تحتية رقمية مرنة ومستدامة، تُسهم في تحقيق التحول الرقمي، وتعزز نمو الاقتصاد الرقمي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
وناقشت الورشة مدى نضج التقنية، وتعزيز المفهوم المشترك لإمكانيات التقنية وفرصها، وقصص النجاح في تطبيقها، وسلطت الضوء على كيفية دفع عجلة الابتكارات في قطاع الاتصالات، وذلك بمشاركة عدد من أهم الشركات الرائدة عالمياً في تقنيات شبكات الوصول اللاسلكية المفتوحة Airspan ،Qualcomm، Mavenir ،HP ،NVIDIA ،Intel ،DISH/Echostar ومشاركة أكثر من 10 جهات وشركات محلية.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • مدير الاستخبارات الأميركية: نعمل على تعزيز قدراتنا لمواجهة التحركات الصينية
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الطيران المدني يؤكد على أهمية تعميق أطر الشراكة مع «إيرباص العالمية»
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين
  • أمين عام الأمم المتحدة يؤكد أهمية الشراكة بين الصين وأفريقيا
  • المملكة وأمريكا تناقشان تعزيز الشراكة في الشبكات اللاسلكية المفتوحة ORAN
  • الأعرجي ورومانوسكي يؤكدان على أهمية مواصلة الحرب ضد الإرهاب
  • الأعرجي والسفيرة الامريكية يؤكدان على أهمية مواصلة الحرب ضد الإرهاب