لبنان ٢٤:
2024-09-08@08:16:10 GMT

بيان شكل صفعة.. جنبلاط أقرب من وهاب

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

بيان شكل صفعة.. جنبلاط أقرب من وهاب

كان لافتاً موقف رئيس الحزب "التوحيد" وئام وهاب بعد حادثة بلدة مجدل شمس في الجولان مباشرة حيث قال: "دمنا ليس رخيصاً ونطالب بتحقيق مستقل تشارك فيه الأمم المتحدة لكشف ملابسات مذبحة مجدل شمس"، ثم اعقبه موقف آخر ليلاً قال فيه: "بصراحة ندعو الى وقف الحرب وعدم المغامرة بمصير لبنان. آن الآوان لأن يتوقف هذا النزف المستمر.

المنطقة على فوهة بركان ولبنان سيدفع ثمناً".   في المقابل، اعتبرت مصادر مطلعة ان موقف النائب السابق وليد جنبلاط ، وبعكس وهاب، برأ "حزب الله" مما حصل ودعا الى منع الفتنة واتهم اسرائيل بالقيام بها والسعي اليها، وهذا ما طرح اسئلة كثيرة عن واقع كل من وهاب وجنبلاط.   وترى المصادر أنّ "وهاب بات بعيداً عن الحزب ولديه حلفاء جدد في الاقليم ولا يبدو أنّ الحزب يريد احتواء الرجل، اذ لم يقم بأي خطوة تجاهه في المرحلة الماضية بالرغم من كل تصريحاته المعارضة للمعركة جنوباً".   واعتبرت أوساط سياسية مطّلعة أن الموقف الذي اتخذه جنبلاط عقب ما حدث في مجدل شمس أفقد العدوّ الاسرائيلي النصف الثاني من ذريعته لشنّ حرب شاملة على لبنان وذلك بعدما قطعت المقاومة عليه الطريق من خلال بيانٍ ينفي علاقتها بما حصل.   وأضافت المصادر أنّ البيان شكّل صفعة للاسرائيليين الذين خطّطوا لإثارة فتنة درزية - شيعية وفشلوا في ذلك.   من جهة أخرى، أكّدت المصادر أن العدو الاسرائيلي لن يتمكّن من الخروج عن قواعد اللعبة، وبالتالي فإنّ احتمالات توسّع الحرب تراجعت بشكل كبير رغم كلّ التهديدات الاسرائيلية. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. صواريخ الحزب تطال مستوطنة جديدة للمرة الأولى

نشر الإعلام الحربي في "حزب الله"، اليوم الخميس، مقطع فيديو يظهر مشاهد من عملية استهدافها مستوطنة "نؤوت مردخاي" شمالي فلسطين المحتلة.   وفي وقت سابق، كان قد أعلن "الحزب" أنّه أدخل على جدول نيرانه مستوطنة إسرائيلية جديدة هي "نؤوت مردخاي"، وقصفها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ "الكاتيوشا"، رداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية، وخصوصاً بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.  

#الإعلام_الحربي في #المقاومة_الإسلامية ينشر مشاهد من عملية استهداف المقاومة مستوطنة "نؤوت مردخاي" شمالي فلسطين المحتلة.????#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/SoXxadCbW1

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) September 5, 2024  

مقالات مشابهة

  • قواعد الاشتباك تبدّلت؟
  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل
  • وهاب التقى قماطي مع وفد من حزب الله
  • هذا ما طلبه حزب الله من مقاتليه
  • اسئلة ديبلوماسية عن رد حزب الله
  • "حزب الله" يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين  
  • تقلّبات باسيل… رهان خاسر على ليونة حزب الله
  • تسوية كبرى توقع سلامة وحده وتحفظ صورة لبنان في الخارج؟
  • بالفيديو.. صواريخ الحزب تطال مستوطنة جديدة للمرة الأولى
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي