صفا

نُظّمت أمام السفارة الأمريكية في العاصمة السويدية ستوكهولم مظاهرة داعمة لفلسطين ومناهضة للهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتجمع المؤيدون لفلسطين، يوم السبت، في منطقة أودنبلان بالعاصمة ستوكهولم، وأعربوا عن احتجاجهم على الحصار الإسرائيلي والهجمات على غزة.

وسار المتظاهرون من منطقة أودنبلان إلى السفارة الأمريكية في ستوكهولم وطالبوا باعتبار الهجمات الإسرائيلية على غزة جرائم حرب.

كما أدان المتظاهرون خطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي.

ودعا المتظاهرون إلى وقف فوري للهجمات على غزة، ورفعوا لافتات كتب عليها "فلسطين حرة، غزة حرة"، "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"قاطعوا إسرائيل".

وقال المتظاهرون إن الولايات المتحدة الأمريكية شريك في جرائم الحرب التي ترتكبها "إسرائيل" بحق المدنيين في قطاع غزة الفلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى تضامن فلسطين غزة على غزة

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية في اليمن توجه طلبا للحوثيين وسفيرها يعلن تعهدا

جددت السفارة الأمريكية لدى اليمن، اليوم الجمعة، مطالبتها لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بالإفراج الفوري عن موظفيها وموظفي الوكالات الأممية والدولية والمحلية المختطفين في سجونها.

جاء ذلك في بيان للسفير ستيفن فاجن في بيان نشرته حساب السفارة على منصة إكس، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر على اختطاف مليشيا الحوثي لعشرات الموظفين في الوكالات الأممية والمحلية، ومرور أكثر من ألف يوم على اختطاف 12 من موظفي السفارة الأمريكية.

 

وتعهد السفير الأمريكي بمواصلة جهود بلاده للإفراج عن جميع الموظفين والعاملين في المنظمات والبعثات الدبلوماسية المختطفين، داعياً المليشيا إلى إطلاق سراحهم فوراً.

وقال فاجن "يصادف اليوم ذكرى مرور 90 يوماً على احتجاز الحوثيين لموظفين أبرياء يعملون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية وبعثات دبلوماسية، وأيضاً أكثر من ألف يوم على الاحتجاز غير القانوني لاثني عشر من الموظفين الحاليين والسابقين التابعين للسفارة الأمريكية لدى اليمن على أيادي ذات الجماعة الإرهابية".

وأضاف: "إن ارتكاب الحوثيين لهذه الأفعال ضد مواطنيهم اليمنيين لهو دلالة عميقة على قصر النظر والقساوة واللاإنسانية، إذ أن الحوثيين قد فرقوا بهذه الإجراءات بين هؤلاء المعتقلين وأسرهم اعتماداً على تهم وهمية وباطلة لا تتوافق مع واقع حياة هؤلاء الناس الملتزمين بعائلاتهم وباليمن ومستقبله".

وتابع "كما أن هذه الإجراءات قد تفاقم من معاناة اليمنيين الذين يعيشون في مناطق سيطرة الحوثيين، وذلك بالمخاطرة بفقدان المساعدات الإنسانية الهامة".

  

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت في مطلع يونيو الماضي 13 موظفًا من الأمم المتحدة، لتوسع لاحقاً حملاتها لتطال أكثر من 70 موظفًا في المنظمات الدولية والمحلية في مناطق سيطرتها شمال وغرب اليمن، فضلاً عن موظفين أمميين وموظفين في السفارة الأمريكية اختطفتهم المليشيا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ووجهت لهم تهما بالتجسس لصالح جهات خارجية

 

مقالات مشابهة

  • مئات الألمان يطالبون بوقف تسليح نظام نتنياهو الفاشي
  • مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في لندن وستوكهولم دعما لغزة
  • تظاهرة أمام سفارة مصر في لندن تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين (شاهد)
  • لندن… انتهاء الاستعدادات لانطلاق أول مسيرة مناهضة للإبادة في غزة باتجاه السفارة الإسرائيلية
  • الأردن.. مظاهرة أمام السفارة الأميركية تندد بالحرب على غزة
  • السفارة الأمريكية في اليمن توجه طلبا للحوثيين وسفيرها يعلن تعهدا
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • وظيفة براتب 42 ألف جنيه شهريا بالسفارة الأمريكية.. اعرف التفاصيل
  • مقتل شخص بعد إطلاق نار خارج السفارة الإسرائيلية في ألمانيا