نابلس - صفا

أصيب فتى، فجر الاحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أعادت اقتحام مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة للمرة الرابعة في غضون ساعات.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تمكنت من نقل فتى (17 عاما) إلى المستشفى، بعد أن منعت قوات الاحتلال الطاقم من الوصول إليه، وأطلقت الرصاص التحذيري باتجاه مركبات الإسعاف.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت مخيم بلاطة قبيل منتصف الليل، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع والمسيرات، ونشرت القناصة على بعض البنايات، ودفعت بتعزيزات من عدة محاور.

واندلعت اشتباكات عنيفة المقاومين وقوات الاحتلال التي حاصرت أحد المنازل، واستهدفته بقذائف الأنيرجا، وتبين أنه كان خاليا ولم تقع إصابات.

كما قامت جرافات الاحتلال بعمليات تخريب في أزقة المخيم، وهدمت أجزاء من مول العرايشي.

ويوم أمس السبت، أسفرت اقتحامات الاحتلال المتتالية عن استشهاد المقاوم لؤي محمد مشة (18 عاما) وإصابة آخرين جراء استهدافهم بطائرة مسيرة تابعة للاحتلال في حارة الجماسين داخل المخيم، واستشهاد المقاوم علي بسام حشاش (24 عاما) وإصابة 22 آخرين برصاص الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: إصابات مخيم بلاطة نابلس قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس

قال الدكتور هشام دويكات، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، والذي كان شاهد عيان على مقتل المتضامنة الأمريكية من أصول تركية،  برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال احتجاج ضد الاستيطان في مدينة نابلس، إن وفاتها حدثت خلال مسيرة أسبوعية وصلاة جمعة أسبوعية منطلقة منذ 3 سنوات ضد الاستيطان؛ بعد أن حاول المستوطنين إقامة بؤرة استيطانية في جبل صبيح لتوجي

العربي للدراسات: التعاون المشترك بين مصر وتركيا قادر على إنهاء 90% من المشاكل الملف الليبي تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تكشف تفاصيل معرض أهلا مدارس

وأوضح دويكات، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن بعد صلاة الجمعة صباح اليوم وبعد تفرق المصلون كان هناك تواجد واضح لقوات الاحتلال في محيط الجبل والصلاة، وما أن انتهت الصلاة قام الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الناس لمدة أكثر من ساعة، وبعدها تم إطلاق الرصاص الحي، واحدة منها أصابت مؤخرة رأس المتضامنة الأمريكية، وأخرى أصابت شظايا شاب فلسطيني.

وأكد عضو المجلس الثوري الفلسطيني، أنه كان واضحًا من خلال إصابة المتضامنة الأمريكية، أن استهدافها كان بشكل مباشر، وسيوضحه أيضًا التشريح الطبي حيث أن الرصاصة أطلقت على رأسها بشكل مباشر، معتبرًا أن مقتلها كان رسالة لأي شخص يتضامن مع الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس
  • نابلس - استشهاد الطفلة بانا بكر
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • استشهاد طفلة فلسطينية بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس
  • استشهاد متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاصة إسرائيلية في الرأس جنوب نابلس
  • الاحتلال ينسحب من مخيم جنين.. واشتباكات عنيفة في نابلس (شاهد)