احتفل مطار مانشستر الدولي بمرور عام علي افتتاح خط طيران مباشر بين القاهرة ومانشستر  بالمملكة المتحدة، وذلك في ضوء التعاون المتميز بين مصر وبريطانيا والذي يعكس أواصر العلاقات في مجال النقل الجوي وتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى جمهورية مصر العربية. 

مصر للطيران تنقل فرق أهلي طرابلس والمدينة والسويحلي الليبية من روما لمعيتيقة انطلاق أولي رحلات مصر للطيران إلى العاصمة البرتغالية لشبونة


ويعد  هذا الخط خطوه هامة ضمن جهود شركة مصر للطيران المستمرة فى تعزيز حركة السفر وزيادة حجم التبادل التجاري والسياحى بين مصر وبريطانيا، وبإضافة خط مانشستر إلي شبكة خطوط مصر للطيران التي تجوب العالم تسيير مصرللطيران_الناقل_الوطني_المصري 28 رحلة أسبوعيًا بواقع 21 رحلة إلى لندن و7 رحلات إلى مانشستر ورحلة من الأقصر إلى مطار هيثرو بلندن،  مما يعطى ميزة خاصة لعملاء الشركة للسفر مباشرة بين القاهرة وأهم المدن البريطانية وهما لندن و مانشستر ، وكانت مصر للطيران قد افتتحت خط مانشستر في منتصف شهر يوليو الماضي 2023  بحضور جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة.

 

 

هذا وقد شهد الاحتفال تقديم الهدايا التذكارية التي تحمل شعار مصر للطيران لجميع ركاب هذه الرحلة وتم التقاط الصور التذكارية معهم بمناسبة مرور عام علي افتتاح الخط الجديد، في مشهدٍ يعكس عمق وأصالة العلاقات بين المملكة المتحدة وجمهورية مصر العربية، وكذلك استمرار التعاون والنجاحات المشتركة بين البلدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خط طيران مباشر القاهرة بريطانيا الحركة الجوية

إقرأ أيضاً:

بعد رجوعها من أجواء السعودية.. مغادرة رحلة اليمنية من مطار صنعاء إلى عمًان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقلعت رحلة الخطوط الجوية اليمنية، قبل قليل، من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء الأردني بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بحسب وسائل إعلام حوثية.

وقال القائم بأعمال شركة اليمنية في صنعاء، خليل جحاف، إن ” رحلة اليوم صنعاء – عمان رقم “664”، كانت مجدولة للمغادرة من مطار صنعاء الساعة السادسة صباحا، وتم إقلاعها في موعدها من المطار”.

وأوضح جحاف أن الطائرة على متنها 274 راكبا معظم هؤلاء المسافرين ترانزيت من عمان إلى مطارات أخرى، لافتا إلى أن تأخرهم عن موعد وصولهم سوف يسبب لهم مشاكل في الوصول إلى محطاتهم النهائية”.

وأشار إلى أن “الشركة ستقوم بكافة الترتيبات مع محطه عمان في مساعدة المسافرين في إعادة ترتيب حجوزاتهم ومنحهم التسهيلات والخدمات المناسبة”، مؤكداً جدولة الرحلات خلال الموسم الصيفي كامل حتى نهاية أكتوبر 2024 ومصرح لها.

من جانبه، أكد مدير مطار صنعاء خالد الشايف، أن رحلة الخطوط الجوية اليمنية أقلعت مرة أخرى مطار صنعاء الدولي بعد أن منعتها السلطات السعودية من عبور اجوائها وأجبرتها على العودة إلى صنعاء رغم استكمال كافة الإجراءات اللازمة.

الحوثيون يتهمون السعودية بمنع طائرة اليمنية من عبور أجوائها

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يحتفل بمرور عِقدٍ من الزمان على تأسيسه
  • افتتاح معرض “أنور الخط العربي” بالأحساء
  • تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم
  • رحلة هاتف خلوي من لندن إلى إحدى المُدن الصينية.. اعرف الحكاية
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • طيران ناس يحتفل بتدشين رحلاته المباشرة بين برلين وجدة بالتعاون مع برنامج الربط الجوي
  • بعد رجوعها من أجواء السعودية.. مغادرة رحلة اليمنية من مطار صنعاء إلى عمًان
  • الكشف عن مصير رحلة «صنعاء - عمَّان» التي أعادتها السلطات السعودية اليوم
  • إقلاع رحلة «صنعاء - عمَّان» التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • إدارة مطار صنعاء تؤكد إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم