لبنان ٢٤:
2024-09-08@08:14:54 GMT

لحظات مرعبة.. شهود عيان يكشفون ما جرى في مجدل شمس!

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

لحظات مرعبة.. شهود عيان يكشفون ما جرى في مجدل شمس!

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريراً تطرقت فيه إلى شهادات لأشخاصٍ كانوا في منطقة مجدل شمس بالجولان السوري المُحتل لحظة وقوع هجومٍ صاروخي عليها، السبت، وأسفر عن مقتل أكثر من 10 أشخاص وإصابة 30 آخرين بجروح. وفي السياق، قالت شابة كانت في مكان القصف: "في تلك اللحظة نظرت إلى أطفال يلعبون، ثم سمعت صوت انفجار قوي ورأيت الناس يصرخون ويركضون.

. في الطريق رأيت دماء وجرحى وقتلى". وأردفت: "اعتقدت أن أحداً جاء وألقى قنبلة، لكنني أدركت لاحقاً أن الأمر كان مرتبطاً بالحرب. من الصعب بالنسبة لي أن أصف الأشياء الصادمة التي رأيتها. صحتي النفسية في وضعٍ صعب للغاية، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت للتعافي". بدوره، قال أحد السكان المحللين: "سمعت الانفجار وبدأت أرى ما كان يحدث. هربت ورأيت أشخاصاً مصابين يرقدون وهم يقولون: ساعدونا. لا نستطيع التحرك. نحن مصابون". وأكمل: "أنا لم أصب بأذى، ولكن لو كنت أقرب إلى مكان الضربة لما كنتُ على قيد الحياة". وفي وقتٍ سابق، اليوم الأحد، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن نوع الصاروخ الذي أصاب ملعباً لكرة القدم في مجدل شمس. وقال أدرعي في منشور على حسابه في منصة "إكس" إن "المؤشرات الميدانية تشير إلى قيام حزب الله بإطلاق صاروخ من نوع فلق 1 نحو منطقة مجدل شمس". وأضاف: "لا يوجد أي تنظيم إرهابي آخر في لبنان يمتلك هذا النوع من الصواريخ. حزب الله هو المسؤول عن المجزرة في مجدل شمس ومقتل الأطفال والشبان في ملعب كرة القدم". وتابع: "أستطيع ان أكشف النقاب عن هوية القائد الميداني في حزب الله الذي وجّه عملية إطلاق القذيفة الصاروخية نحو مجدل شمس وهو المدعو علي محمد يحيى قائد مجمع الإطلاق في منطقة شبعا". إسرائيل تقصف 7 مناطق لبنانية إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيليّ شنّ غارات وهجمات جديدة على 7 مناطق مُختلفة في عمق وجنوب لبنان، رداً على هجوم مجدل شمس. وذكر جيش العدو أنه استهدف مخازن أسلحة في مناطق الشبريحا - برج الشمالي، البقاع، رب ثلاثين، الخيام وطيرحرفا. في غضون ذلك، أفادت المعلومات بأن جيش العدو استهدف مبنى سكنياً في بلدة طاريا البقاعيّة بصاروخين، ما أدى إلى تدميره بالكامل من دون وقوع إصابات. صحيفة "يديعوت أحرونوت" قالت بدورها إنَّه "يجب التأكيد على أن هذا ليس الرد الصارم الذي تستعد إسرائيل له بعد إطلاق النار على مجدل شمس"، موضحة أنَّ الضربة الأقوى مؤجلة حتى المناقشة الأمنية والسياسية للحكومة عند عودة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى تل أبيب بعد ظهر اليوم.

(رصد لبنان24)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق 30 صاروخا وإسرائيل تتوعد بالتصعيد

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي -اليوم السبت- إنه رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان صوب شمال إسرائيل، وتوعد باتخاذ خطوات هجومية لتنفيذها في مناطق جنوب لبنان.

وفي بيان نشره عبر حسابه على منصة إكس، قال الجيش الإسرائيلي إنه "بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة متات (بالجليل الأعلى)، فالحديث يدور عن إطلاق نحو 30 قذيفة من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأضاف البيان أنه "متابعة للغارات على عدة منصات إطلاق، مساء أمس (الجمعة)، هاجمت الطائرات الحربية منصة إطلاق تابعة لتنظيم حزب الله في منطقة ياطر (قضاء بنت جبيل في محافظة النبطية) جنوب لبنان خلال الليلة الماضية".

من جانبها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية الخاصة إن الصواريخ التي أطلقت من لبنان استهدفت مستوطنة جبل ميرون شمال إسرائيل.

دخان متصاعد من مناطق جنوب لبنان تعرضت أمس الجمعة لقصف إسرائيلي (الفرنسية)

في المقابل، قال حزب الله اللبناني إنه قصف قاعدة جبل نيريا بصواريخ كاتيوشا ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على بلدات جنوبي لبنان.

وقال مراسل الجزيرة إن صفارات الإنذار دوت في منطقة رأس الناقورة والجليل الغربي بعد الاشتباه بتسلل مسيّرة من لبنان.

وكانت المقاتلات الإسرائيلية شنت خلال الساعات الـ24 الماضية غارات على محيط بلدتي صريفا وفرون وعلى بلدات الضهيرة وعيترون وبيت ليف جنوبي لبنان.

وكان حزب الله أعلن أمس عن استهدافه 7 مواقع إسرائيلية، وقال الحزب إنه هاجم بالمسيرات موقع معيان باروخ وجنودا في محيط مستوطنة أبيريم.

كما استهدف الحزب تجهيزات تجسسية ومباني يستخدمها الجنود في مستوطنتي المنارة والمطلة، وقصف ثكنة زبدين وموقع رويسات القرن.

رد إسرائيلي

وردا على هذه الهجمات، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو هاجم أكثر من 15 منصة إطلاق صواريخ وبنية تحتية عسكرية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

وأضاف المتحدث باسم الجيش أن بعض المنصات كانت جاهزة وموجهة نحو إسرائيل، وأنه بعد استهداف المنصات تم رصد انطلاق عدة قذائف، لكنها سقطت داخل الأراضي اللبنانية.

من جهته، قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن قوات الجيش تركز على القتال في مواجهة حزب الله وتستعد لاتخاذ خطوات هجومية لتنفيذها في مناطق جنوبي لبنان.

وجاءت التصريحات خلال جولة لتقييم الأوضاع الأمنية في الحدود الشمالية تخللتها زيارة تفقدية لمقر الفرقة 210 على حدود هضبة الجولان السورية المحتلة، برفقة قائد المنطقة الشمالية أوري غوردين، وقائد الفرقة 210 يائير بالاي وغيرهما من القادة.

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا وهجمات حدودية أسفرت عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم بالجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءً
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • حزب الله يطلق 30 صاروخا وإسرائيل تتوعد بالتصعيد
  • حاول فتح باب الطائرة.. لحظات مرعبة على ارتفاع 30 ألف قدم في رحلة من الجحيم (فيديو+ صور)
  • من هو رسول الله ﷺ الذي جهله الناس؟!
  • عصابة إجرامية مدججة بـالسيوف تنشر الرعب بالصخيرات وتتسبب لعشرات الضحايا في جروح خطيرة
  • استعداد لعرضه.. صناع مسلسل برغم القانون يكشفون عن صور جديدة من الكواليس
  • يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ميلاد النور الذي أضاء العالم
  • تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام