صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@08:14:17 GMT

دقيش: «فضية» الفرجاني تساوي «ذهبية»

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة دريسل يصطاد «الميدالية الثامنة» العرب يفتتحون «أولمبياد باريس» بفضية فرجاني دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أثنى وزير الرياضة التونسي كمال دقيش ، بشدة على فارس الفرجاني البطل التونسي المُتوج بالميدالية الفضية في منافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال، ليهدي العرب أول إنجاز في أولمبياد باريس 2024.


حقق الفرجاني الميدالية الفضية، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام أوه سانجوك من كوريا الجنوبية الذي انتزع الذهبية، بفضل فوزه بنتيجة 15-11.
وتفوق أوه سانجوك في الجولة الأولى بنتيجة 8- 4، قبل أن يقلص اللاعب التونسي الفارق في الجولة الثانية، وكان بمقدوره أن يخرج فائزاً إذا استغل لحظة سقوط منافسه الكوري على الأرض، لكنه عوضاً عن ذلك تحلى بروح رياضية مذهلة وأعطى يده لمنافسه لكي يساعده على النهوض. 
وقال وزير الرياضة التونسي «أريد أن أحيي صانع هذا الحدث، فارس الفرجاني الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه بتحصله على الميدالية الفضية الأولمبية، التي بالنسبة لنا بمثابة ميدالية ذهبية». وأضاف «أتوجه بالتحية لكل من أسهم في هذا الإنجاز العظيم، وهو الأمر الذي يفتح الباب أمام الشباب والشابات لممارسة هذه الرياضة، التي سبق لنا الفوز من خلالها بالميدالية البرونزية، والآن حصدنا الفضية، وبإذن الله في المستقبل سننال الذهبية». 
ولدى سؤاله عن تراجع أعداد المشاركين في البعثة التونسية خلال الأولمبياد الذين بلغوا 26 رياضياً، رد بالقول «بصرف النظر عن قلة عدد المشاركين لكني أعتبرها واحدة من أفضل المشاركات الأولمبية لتونس على المستوى الفني، لأن كل رياضي يشارك في باريس هو بمثابة مشروع لميدالية».
وأضاف «إلى أن تونس لم يسبق لها أن حصدت ميدالية في الألعاب الجماعية، وأن مجمل نجاحاتها تحققت عبر الألعاب الفردية، وبالتالي تعتبر هذه المشاركة هي الأفضل بالنسبة لنا، حيث أنه رغم قلة العدد تبقى حظوظ تونس كبيرة في الصعود لمنصات التتويج من خلال الرياضيين المتميزين من عينة خليل الجندوبي». 
وعن رأيه في تنظيم أولمبياد باريس أجاب «حفل الافتتاح كان مذهلاً، بالطبع هناك بعض الأمور تحتاج إلى عناية، ولكن هذا أمر طبيعي في بداية الحدث، ولكن مع مرور الأيام ستكون الأوضاع أفضل بكثير».  

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تونس المبارزة باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

فرنسا – حقق لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إنجازا تاريخيا بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • ذهبية أولى لمصر في بارالمبياد باريس
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس