صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@08:13:14 GMT

دريسل يصطاد «الميدالية الثامنة»

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة العرب يفتتحون «أولمبياد باريس» بفضية فرجاني هاريس توقع استمارات ترشحها رسمياً للانتخابات الرئاسية دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أحرزت الولايات المتحدة ذهبية سباق التتابع 4 في 100 متر حرة للرجال في أولمبياد باريس 2024، لينال نجمها كايليب دريسل لقبه الأولمبي الثامن على الصعيد الشخصي.


وبفضل جاك أليكسي وكريس جوليانو وهانتر أرمسترونج ودريسل، احتفظ الأميركيون بذهبية السباق الذي أحرزوه في طوكيو قبل ثلاثة أعوام، بعدما تفوقوا على أستراليا وإيطاليا اللتين نالتا الفضية والبرونزية توالياً.
وسجل الأميركيون 3:09:28 دقيقة، متقدمين بفارق 1:07 ثانية على أستراليا و1:42 ثانية على إيطاليا التي كانت وصيفة البطلة قبل ثلاثة أعوام في طوكيو مباشرة أمام أستراليا بالذات.
وأكدت الولايات المتحدة سيطرتها على هذا السباق الذي أحرزت لقبه 11 مرة من أصل 15 نسخة أدرج فيها.
وعلى الصعيد الشخصي، عزز دريسل رصيده بعدما أضاف ابن الـ27 عاماً هذه الذهبية إلى ألقابه السبعة التي أحرزها في ريو 2016 (ذهبيتان في التتابع 4 في 100 متر حرة و4 في 100 متر متنوعة) وطوكيو (50 متر حرة و100 متر حرة و100 متر فراشة و4 في 100 متر حرة و4 في 100 متر متنوعة).

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا السباحة باريس أولمبياد باريس 2024 فی 100 متر متر حرة

إقرأ أيضاً:

انتخابات الجزائر.. تبون الأوفر حظاً للفوز بولاية ثانية

تواصلت الخميس عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية الجزائرية، بالنسبة للجالية المقيمة بالخارج، وسط إقبال متزايد على مكاتب التصويت.

وافتتحت مراكز الاقتراع للجزائريين المقيمين في الخارج الاثنين، ودعي اليها أكثر من 800 ألف ناخب. كذلك انطلقت الأربعاء عملية التصويت في المراكز المتنقلة المخصصة للمناطق النائية في بلد تفوق مساحته 2,3 مليون كلم مربع أغلبها صحراء.

ودُعي أكثر من 24 مليون ناخب في الجزائر للتوجّه إلى صناديق الاقتراع السبت في انتخابات رئاسية يعتبر الرئيس الحالي عبد المجيد تبون الأوفر حظا للفوز فيها بولاية ثانية.

وفي هذا الصدد، سجلت مكاتب الاقتراع بالعديد من الدول “تزايدا وإقبالا لافتا” لأفراد الجالية الجزائرية، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، من أجل اختيار رئيس الجمهورية المقبل.

وتقدّم للانتخابات ثلاثة مرشحين لقيادة البلاد التي يبلغ عدد سكانها حوالي 45 مليونا، والتي تعتبر أكبر مصدّر للغاز الطبيعي في إفريقيا.

ويعتبر تبون البالغ 78 عاما المرشح الأوفر حظا. وترشّح في وجهه الإسلامي المعتدل عبد العالي حساني شريف، والاشتراكي يوسف أوشيش.

ويحظى تبون بدعم أحزاب الأغلبية البرلمانية المكوّنة من جبهة التحرير الوطني والتجمّع الوطني الديمقراطي وجبهة المستقبل وحركة البناء، إضافة إلى النواب المستقلين.

وبدأ الصمت الانتخابي منذ منتصف ليل الثلاثاء بعد حملة انتخابية جرت على غير العادة في فصل الصيف وسط حرارة شديدة الارتفاع، ما أدّى إلى إقبال ضعيف على المهرجانات الانتخابية.

وقد تودّد المرشّحون إلى الشباب الذين يشكّلون أكثر من نصف السكان، بوعود تتعلّق بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية، على أمل تحسين القدرة الشرائية وجعل الاقتصاد أقل اعتمادا على المحروقات. على المستوى الدولي، يبرز الدعم التام للقضيتين الفلسطينية والصحراوية من جانب المرشحين الثلاثة.

وأكّد تبون أنه نجح بالفعل خلال ولايته الأولى في تصحيح أخطاء الماضي في البلاد وإعادة الجزائر – ثالث أكبر اقتصاد في إفريقيا حاليا – إلى المسار الصحيح بالرغم من “الحرب ضد الجائحة (كوفيد- 19) والفساد” في العامين الأولين.

في المقابل، تعهّد منافسا تبون بمنح الجزائريين المزيد من الحريات. وفي الشارع، تباينت التوقعات. فالبعض يأمل في حدوث تحسّن في القدرة الشرائية مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، بينما لا يؤمن البعض الآخر بأي تغيير ولا يبالي بالعملية الانتخابية.

لكن بالنسبة للكثير من الجزائريين، فإن أكثر ما يشغل بالهم هو التحديات الاقتصادية وتحدّث كثيرون من الأشخاص عن ارتفاع تكاليف المعيشة.

مقالات مشابهة

  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • بعد عبد العزيز عيسى ..برشلونة يضم موهبة غانية ثانية
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • ولاية أميركية ثانية تفرض حظراً للتجوال بسبب فيروس قاتل
  • أوامر بولاية أميركية ثانية بالبقاء في المنزل بسبب فيروس قاتل
  • الجزائر تحقق الميدالية العاشرة في البارالمبياد
  • الجزائر تحقق الميدالية رقم 10 في البارالمبياد
  • كاتبة إسرائيلية: صفقة الرهائن قد لا تصل إلى مرحلة ثانية
  • انتخابات الجزائر.. تبون الأوفر حظاً للفوز بولاية ثانية