قرر الاتحاد المصري للملاكمة، فتح تحقيق على خلفية استبعاد الملاكمة المصرية يمنى عياد، من المنافسة بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، بسبب زيادة وزنها عن المقرر في المنافسات، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

واستبعدت اللجنة المنظمة لمنافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية، السبت، عياد التي تشارك في منافسات وزن تحت 54 كيلوغراما، إثر عدم تمكنها من تجاوز الفحص والميزان قبل مواجهتها مع الأوزبكية نيغينا أوكتاموفا، التي تأهلت مباشرة إلى دور ثمن النهائي من المنافسات.

وكشف رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، عبد العزيز غنيم، عن فتح تحقيق عاجل للوقوف على أسباب هذه الزيادة المفاجئة في وزن اللاعبة، مؤكدا أن وزنها كان مثاليا قبل يوم من المنافسة.

وقال غنيم، لقناة "صدى البلد" المصرية، إن استبعاد عياد جاء على خلفية زيادة وزنها بنحو 700 غرام، مشيرا إلى أن "وزن اللاعبة حتى مساء الجمعة كان مثاليا عند 54 كيلوغراما".

وأضاف: "سيتم توضيح كافة الأمور بعد التحقيق الذي سيجرى مع اللاعبة، حيث قام الجهاز الفني والإداري بدوره حتى آخر لحظة، وما حدث من زيادة في الوزن بسبب اللاعبة".

وعياد كانت أول ملاكمة مصرية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، بعد فوزها في نهائي بطولة أفريقيا بالسنغال.

ويشارك الاتحاد المصري للملاكمة بنحو 3 لاعبين في أولمبياد باريس، فإلى جانب عياد، يلعب عمر العوضي في منافسات وزن 71 كيلوغراما، وعبد الرحمن عرابي في منافسات 80 كيلوغراما.

يذكر أن مصر تشارك في أولمبياد باريس 2024، ببعثة هي الأكبر عربيا وأفريقيا، تضم 164 لاعبا في نحو 22 رياضة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

براهيم ڨندوز:”أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”

ثمن الرياضي الجزائري، براهيم قندوز، تتويجه التاريخي، بالميدالية الذهبية، ضمن تخصص”الكانوي كاياك”، ضمن منافسات الألعاب البارالمبية.

وصرح، براهيم قندوز، اليوم السبت، للقناة العمومية “الشبابية”، عقب تتويجه التاريخي:”الحمد لله وفقني الله سبحانه وتعالى لنيل ميدالية ذهبية”.

وأضاف المتحدث:”هذه المشاركة هي الأولى للجزائر، في منافسات “كانوي كاياك” ضمن الألعاب البارالمبية، والحمد لله كنت على قدر المسؤولية ورفعت راية الجزائر بباريس”.

وتابع ذات المتحدث:”أود أن أوجه شكري لوزارة الشباب والرياضية واللجنة الأولمبية والرياضية، على مجهوداتهم الجبارة خلال فترة التحضيرات للألعاب البارالمبية، والحمد لله أن برنامج التحضيرات أتى بثماره”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • اليوم.. ختام منافسات دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • براهيم ڨندوز:”أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • محمد صبحي الإلفات يتوج بفضية دورة الألعاب الباراليمبية بباريس
  • وزير الزراعة: الفلاح المصري معروف بعطائه وأصل تحقيق إنتاج الغذاء
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللاعبة «رحاب رضوان» تحصد ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 لرفع الأثقال
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»
  • الأولى لمصر.. محمد المنياوي يتوج بذهبية دورة الألعاب الباراليمبية لرفع الأثقال