صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-08@08:12:55 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي جازان وعسير ، في حين تستمر فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران ، الباحة، ومرتفعات مكة المكرمة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية والرياض، و يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وبسرعة 20-40 كم/ساعة وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 26 يوليو 2024 - 7:06 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 25 يوليو 2024 - 7:05 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أحوال الطقس على الجزء الشمالی على الجزء الجنوبی حالة الطقس کم ساعة

إقرأ أيضاً:

«لا تنخدعوا بلطافة الأجواء».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 8 سبتمبر

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، لافتة إلى استمرار الأجواء الحارة على كافة أنحاء المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

توقعت هيئة الأرصاد حالة الطقس في القاهرة اليوم، لافتة إلى وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، تعمل على حجب أشعة الشمس، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

طقس القاهرة

وأضافت الهيئة أن القاهرة الكبرى ستشهد أجواء غائمة جزئية، ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وبحسب الأرصاد، فرغم أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا غائمًا، وانخفاض درجات الحرارة عن الأيام الماضية، فإنه يوجد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، التي تزيد الإحساس بحرارة الطقس والأجواء الحارة، خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار.

طقس القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية والمحسوسة 36 درجة، أما الصغرى فتبلغ 26 درجة مئوية.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط على مناطق منها، بسرعة 28 كم في الساعة، مما يعطي إحساسًا بلطافة الأحوال الجوية.

وكانت حذرت هيئة الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة، على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى، ناصحة السائقين بتوخى الحذر والحيطة أثناء القيادة.

اقرأ أيضاً«غيوم وحرارة ورطوبة».. الأرصاد تعلن كواليس حالة الطقس في القاهرة اليوم

أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024

بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأحد 8-9-2024 في محافظة قنا
  • «لا تنخدعوا بلطافة الأجواء».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة