دشن المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية و بإشراف رابطة العالم الإسلامي أمس الأقسام الجديدة بفرعه الدولي بالعاصمة المغربية الرباط، وذلك بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية الدكتور سامي بن عبدالله الصالح، ومعالي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية الدكتور أحمد التوفيق .

حيث تم تدشين “بشير” أول شخصية افتراضية بالذكاء الاصطناعي لخدمة السيرة النبوية، والتي زُوِّدت بإمكانات تقنية وموسوعية وعلمية، لتتفاعل مع الزوار وتجيب بدقة على جميع أسئلتهم، كما تم تدشين قسم “الأنبياء كأنك تراهم” الذي يضم موسوعات علمية مؤصلة لأبرز محطات حياتهم، بالإضافة إلى موسوعة “دلائل النبوة ومعجزات الرسالة”، والتي تشمل 50 ألف دليل من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، كما افتُتِحَ قسم موسوعة النبي صلى الله عليه وسلم والطب والوقاية الصحية، والعديد من العروض السينمائية، وكذلك تم تطوير قسم أعظم منبر في الدنيا والجذع الذي حنَّ للرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم .

ويأتي تدشين هذه الأقسام تماشيًا مع الإقبال الكبير والنجاح الهائل للمعرض، حيث يعد أول معارض ومتاحف السيرة النبوية والحضارة الإسلامية التي تقام خارج مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي تشرف عليها رابطة العالم الإسلامي .

أخبار قد تهمك المتحف الدولي للسيرة النبوية يبرز تقنيات الواقع الافتراضي في “إكسبو الحج” 12 يناير 2023 - 9:17 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المتحف الدولي للسيرة النبوية

إقرأ أيضاً:

برشلونة يتلقى صدمة كبرى بإصابة صفقته الجديدة خلال التوقف الدولي

تلقى فريق برشلونة صدمة كبيرة خلال فترة التوقف الدولي الحالية بعد تعرض أحد لاعبيه لإصابة أثناء مشاركته مع منتخب بلاده. بينما يتواجد لاعبو الأندية المختلفة مع منتخباتهم الوطنية خلال فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر، أعلن المدير الفني للمنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، عن تعرض لاعب من برشلونة لإصابة في المعسكر الدولي.

تفاصيل إصابة داني أولمو

أعلن لويس دي لا فوينتي أن اللاعب داني أولمو، جناح برشلونة، تعرض لضربة قوية خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في المباراة ضد منتخب صربيا يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري الأمم الأوروبية، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

شارك داني أولمو كأساسي في المباراة ولكنه اضطر للخروج في الدقيقة 82 بسبب الإصابة. وفي تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أوضح دي لا فوينتي: "داني أولمو تلقى ضربة قوية خلال مواجهة صربيا، ولا نعرف بعد حالته الصحية بشكل دقيق."

الأهلي يرفض عرض الحزم السعودي لضم كهربا بسبب ضعف المقابل المالي الكشف موعد وصول الجابوني أرون بوبيندزا مهاجم الزمالك الجديد

وأضاف المدرب: "لن يشارك في التدريبات اليوم، ونحن لا نعرف كيف سيكون وضعه لاحقًا. لكن من الممكن أن نضطر لإجراء بعض التغييرات في مباراة سويسرا المقبلة."

انضمام أولمو إلى برشلونة

جدير بالذكر أن داني أولمو انضم إلى برشلونة هذا الصيف قادمًا من نادي لايبزيج الألماني، وسجل هدفين مع الفريق منذ انضمامه.

يعاني فريق برشلونة من سلسلة من الإصابات في الوقت الراهن، حيث تعرض مارك بيرنال لإصابة خطيرة بقطع في الرباط الصليبي، كما تعرض فيرمين لوبيز لإصابة أخرى خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا قبل عدة أيام. وتزيد إصابة داني أولمو من تعقيد موقف النادي في ظل هذه الظروف الصعبة.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يتلقى صدمة كبرى بإصابة صفقته الجديدة خلال التوقف الدولي
  • أزمة السودان.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد ضرورة فتح معابر إضافيّة
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • التوفيق: شبكة الطرق الصوفية مكنت من تعزيز العلاقات المغربية الإفريقية
  • الجهاد الإسلامي: قتل الناشطة الأمريكية هي جريمة حرب يرتكبها العدو أمام العالم
  • مجلس الأمن الدولي يدين قوانين طالبان الجديدة في أفغانستان وتعتبرها تمييزا ضد النساء
  • النجعي يجري عملية الرباط الصليبي في برشلونة بنجاح
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • رابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة