شهدت أجزاء واسعة من منطقة عسير أمس، أجواء ماطرة مع تدنٍ في درجات الحرارة التي وصلت في بعض المواقع إلى 15 درجة مئوية خلال فترات العصر.

وأسهمت الأمطار التي تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة في ارتياد السياح وأهالي المنطقة للمتنزهات الطبيعية التي تطل على الأودية والشعاب الجارية، مع حرصهم على توثيق هذه اللحظات الجميلة من خلال تصوير مقاطع الفيديو والصور الفتوغرافية ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


ورصدت عدسة "واس" ابتهاج المتنزهين بلحظات هطول الأمطار التي تشكلت منها شلالات طبيعية تنحدر من أعالي الجبال في محافظة خميس مشيط وبعض المراكز التابعة لها مثل مركز "تندحة" الذي شهد أمطارًا غزيرة سالت على أثرها الأودية والشعاب وارتوت المزارع بمياه السيول.

كذلك شملت الأمطار المتوسطة مدينة أبها ومركز "السودة" ومحافظة رجال ألمع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عسير الأمطار السياح أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 أوضح "القياتي" أن الأجواء ستكون مستقرة مع تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تعزز الإحساس بالحرارة.

منخفض جوي

أما بالنسبة للطقس اليوم، فإن البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى ومنخفض جوي في الطبقات العليا، مما يؤدي إلى ظهور سحب منخفضة ومتوسطة، خاصة في المناطق الساحلية الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء. خلال النهار، ستسود أجواء حارة رطبة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستكون الأجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية. أما في الليل، فستكون الأجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة في معظم المناطق.

المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ستصل إلى 33 درجة مئوية خلال النهار، مع نشاط في الرياح في الليل لتلطيف الأجواء. كما حذر من الشبورة المائية التي ستؤثر على الساعات الأولى من الصباح، مؤكدًا أن الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة سيكون مستقرًا ودرجات الحرارة قريبة من المعدلات الطبيعية.

انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 64 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • فيضان الأودية و الشعاب يقطع الطرقات بإقليم تنغير
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الحالة الجوية
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة في الغرب والجنوب هذين اليومين وندعو إلى الحذر من مسارات الأودية
  • أمطار رعدية وتحذيرات من انهيارات صخرية وعبور الأودية وممرات السيول خلال الساعات القادمة