أطلق مركز شباب “حي التومات” بمدينة الدلنج بجنوب كردفان حملة للتضامن مع المحاصرين في جبال النوبة ويقدم وجبات طعام لـ 1800 شخص.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

“سلطان للخدمات الإنسانية” مركز معتمد لتعليم وتدريب برنامج الزمالة في تأهيل الجهاز العصبي

الجزيرة-وهيب الوهيبي
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز، الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز ال سعود الخيرية بالإنابة، عن حصول مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية على اعتمادها كمركز تعليم وتدريب لبرنامج الزمالة في تأهيل الجهاز العصبي Neuro-rehabilitation Residency Program، مشيرًا إلى أن هذا الاعتماد هو الأول من نوعه على مستوى الخليج العربي والشرق الأوسط، وهو امتداد لبرامج الزمالة الأخرى في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.
وأضاف بأن هذا الإنجاز الذي يضاف إلى إنجازات المدينة يأتي امتدادًا للدعم والاهتمام الذي تلقاه المؤسسة وفروعها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وبمتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام للمؤسسة، من أجل تقديم أفضل البرامج الطبية لجميع شرائح المجتمع، وتطوير البرامج التخصصية التي تدعم الكفاءات العاملة في المجال الصحي.
وأشار سموه إلى أن حصول المدينة على هذا الاعتماد كأول منشأة صحية بالشرق الأوسط يجسد ما يحظى به القطاع الصحي من رعاية ودعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ويؤكد على التكامل البناء والمتنامي بين كل القطاعات العاملة في المملكة وفقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ في تعزيز مجتمع حيوي صحي ومتطور.
وأشاد سموه بالدور الريادي الذي تقوم به وزارة الصحة بقيادة وزير الصحة المهندس فهد الجلاجل، ودعمها لتطوير الكوادر الصحية ورفع مستوى الخدمات الطبية بما يواكب مكانة المملكة وتقدمها على الأصعدة كافة. مشيرًا للبرامج النوعية لدعم القطاعات الصحية كافة العاملة بالمملكة، وعلى رأسها القطاع الثالث غير الربحي مما انعكس إيجابًا على تقديم برامج رعاية صحية متطورة، تنافس أفضل الخدمات المقدمة عالميًا.
ونوه سمو الأمير سعود بن سلطان بجهود هيئة التخصصات الصحية في دعم التطوير المستمر للقطاعات الصحية.
الجدير بالذكر أن مدينة سلطان طورت برامج تدريبية متكاملة للأخصائيين في مجال العلاج التأهيلي، تشمل التدريب العملي والنظري على أحدث الأساليب والممارسات والتقنيات المستخدمة في رعاية مرضى الأعصاب وإعادة تأهيلهم، وتحسين جودة حياتهم، خاصة إذا تم التدخل المبكر لعلاج هذه الحالات، وهو ما يساهم في سرعة التشافي، وتعزيز فرص استعادة المريض لقدراته العقلية والحسية والحركية.
كما تسعى مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية إلى تطوير شراكات استراتيجية وتعاون مع المؤسسات الصحية والتعليمية الرائدة، مما يعزز من قدرتها على تقديم برامج متميزة في هذا المجال الحيوي.

مقالات مشابهة

  • “سلطان للخدمات الإنسانية” مركز معتمد لتعليم وتدريب برنامج الزمالة في تأهيل الجهاز العصبي
  • “هيئة الطرق”: الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض – خميس مشيط
  • القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (22) كجم “حشيش” – صورة
  • رسميا.. انطلاق خط “آغا – مطار هواري بومدين”
  • “ديناميكية الروبوتات” مشروع لإعداد مدربين شباب وتأهيل يافعين بالسويداء
  • مجلس شباب اللغة العربية يحصد جائزة أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية”
  • عاجل.. حزب “الإصلاح” ينفذ انقلاباً عسكرياً على “العليمي”
  • “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب
  • “المنفي” يُشارك بافتتاح القمة الصينية – الإفريقية في بكين
  • “شباب شرطة أبوظبي” ينظم محاضرة عن القوانين المنظمة لتراخيص الأسلحة