يتساءل عشاق ومحبي كرة القدم بصفة عامة ومنتخب مصر بصفة خاصة عن فرص الفراعنة في التأهل إلى الدور القادم من أولمبياد باريس للمنافسة بقوة على الفوز وتحقيق نجاح تاريخي له في البطولة.

ويشارك المنتخب المصري في أولمبياد باريس، والتي انطلقت في 24 يوليو 2024 وتستمر حتى 9 أغسطس 2024 واستطاع أن يفوز على منتخب أوزباكستان في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب لا بوجوار ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتمكن الفراعنة من الفوز على أوزباكستان في الجولة الثانية بعدما نجحوا في تحقيق التعادل في الجولة الأولى أمام جمورية الدومينيكان.

تدريبات تأهيلية واستشفائية للاعبي الزمالك الأساسيين أمام بيراميدز جمهور الزمالك يغازل لاعب بيراميدز بهتاف هزّ ستاد القاهرة.. هل يرتدي شعار الأبيض؟ كيف يتأهل المنتخبات من دور المجموعات

وبحسب القواعد الموضوعة، فيتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من مجموعات أولمبياد باريس 2024 إلى الدور الثاني، وفي حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط يتم اللجوء للمعايير التي تتمثل في، فارق الأهداف، عدد الأهداف التي يمتلكها كل منتخب، النقاط في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية، فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية، الأهداف التي سجلها كل منتخب في المتساويين معه في النقاط.

فرص منتخب مصر للتأهل إلى الدور القادم في أولمبياد باريس

ويمتلك منتخب مصر ثلاث فرص تمكنه للتأهل إلى الدور القادم في أولمبياد باريس وتتمثل الفرصة الأولى في أنه في حقق منتخب مصر الفوز على نظيره منتخب إسبانيا في الجولة الأخيرة، سيضمن بذلك التأهل متصدرًا للمجموعة بشكل مباشر.

بينما تتمثل الفرصة الثانية في تعادل منتخب مصر مع منتخب إسبانيا وذلك كونه محتلًا وصافة ترتيب المجموعة رفقة منتخب إسبانيا الذي سيكون في الصدارة.

بينما سيكون الحل الأخير لتأهل مصر حال خسر هو انتظار نتيجة مباراة الدومينيكان أمام أوزبكستان في الجولة الأخيرة، بينما في حال حقق منتخب الدومينيكان الفوز سيتم الاتجاه لفارق الأهداف لحسم التأهل بين مصر والدومنيكان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أولمبیاد باریس إلى الدور فی الجولة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

حكم مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تعيين الحكم الصومالي عمر عبد القادر لإدارة مباراة بوتسوانا ومصر في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

سيتولى عبد القادر قيادة المباراة بمساعدة حمزة حاجي وعلي محمد كمساعدين، وأحمد حسن حسين كحكم رابع.

وتقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يسعى منتخب مصر لتعزيز انتصاره في الجولة الأولى، بعد فوزه على كاب فيردي بثلاثية نظيفة في استاد القاهرة. 

في سياق آخر، خسر منتخب بوتسوانا في الجولة الأولى أمام موريتانيا بهدف نظيف.

مقالات مشابهة

  • حكم مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات أفريقيا
  • نتيجة مباراة ألمانيا ضد المجر اليوم السبت في دوري الأمم الأوروبية
  • "فأل حسن".. ماذا يفعل منتخب مصر بعد الفوز في الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا؟
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • أحد أسرع الأهداف في كرة القدم.. لاعب فرنسي يهز شباك إيطاليا بعد ثوان
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن
  • بارالمبياد باريس.. إقصاء العداء ديدان من الدور الأول لسباق 100 متر
  • ماذا وراء خريطة نتنياهو التي خلت من الضفة الغربية؟
  • ماذا يحتاج منتخب اليمن للناشئين في مباراته الحاسمة أمام السعودية ليتأهل الى نصف النهائي؟