شهدت الجبهة الجنوبية مساء اليوم تطوراً خطيراً، مع سقوط صاروخ في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، ما أسفر عن 10 قتلى و20 جريحاً على الأقل. ورغم نفي حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، اتّهم الجيش الإسرائيلي الحزب بإطلاق الصاروخ الذي أصاب ملعب كرة قدم في البلدة المحتلة.
وبعد تداول وسائل إعلام إسرائيلية انباء عن مسؤولية الحزب عن الهجوم، نفت «المقاومة الإسلامية»، في بيان رسمي، «كل الادّعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص»، مؤكدةً عدم علاقتها بـ«الحادث على الإطلاق».



في المقابل، اتّهم الجيش الاسرائيلي، في بيان، الحزب بـ«الوقوف وراء إطلاق الصاروخ الذي أصاب ملعب كرة القدم في مجدل شمس». ووصف متحدث باسم الجيش ما حدث بـ«الخطير جداً»، متوعّداً بـ«الرّد بما يتوافق». وعقب سقوط الصاروخ، عقد رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو الذي لا يزال في واشنطن مشاورات أمنية، فيما اجتمع وزير الحرب يوآف غالانت برئيسي الأركان و«الموساد». وتوعّد بضرب الحزب في «كل مكان نحتاج لضربه فيه». وقال وزير الخارجية يسرائيل كاتس لـ«القناة 12» العبرية إن الحزب «تجاوز كل الخطوط الحمراء»، فيما طلب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، عبر موقع «واللا» العبري، من نتنياهو «شنّ حرب على حزب الله فوراً».

إلى ذلك، أفاد مصدر أمني «هيئة البث الإسرائيلية» أن ما وقع في مجدل شمس «لن يمر وسيكون ردّنا قاسياً». وأبلغ مسؤولون عسكريون صحيفة «يسرائيل هيوم» العبرية أن الرّد على هجوم مجدل شمس «سيكون واسعاً ومضطرون لبحث الذهاب إلى الحرب».
وكتبت" النهار": أنّ الردّ الإسرائيلي على إطلاق صاروخ على قرية مجدل شمس في الجولان المحتل بإعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحميله "حزب الله " ولبنان المسؤولية عن أطلاق الصاروخ على مجدل شمس وتهديده بأنّ الرد على الهجوم سيكون قويّاً جدّاً، لم يعد يترك مجالاً كبيراً للشك في أنّ صاروخ مجدل شمس سيُشكّل نقطة التحول الأخطر في مسار المواجهات على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية بحيث بدأت إسرائيل الإجراءات العملانية لرد عسكري بعد تأكيد معظم قادتها ومسؤوليها أنّ المواجهة مع "حزب الله" صارت مسألة ساعات.
وتالياً، فأنّ النفي الرسمي الذي أصدره الاعلام الحربي لـ"حزب الله" لإطلاقه الصاروخ وإعلانه أنّ "لا علاقة للمقاومة الإسلامية بالحادث على الإطلاق، وننفي نفياً قاطعاً كل الادعاءات الكاذبة بهذا الخصوص"، لم يجد نفعاً، إذ إنّ الجيش الإسرائيلي أصرّ على التأكيد أنّ "حزب الله" اطلق الصاروخ على ملعب كرة القدم في مجدل شمس.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، استهداف منصات صواريخ وبنى عسكرية تابعة لحزب الله جنوب لبنان.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "الجيش استهدف أكثر من 15 منصة صاروخية وبنية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان، وإن عدة منصات كانت جاهزة لإطلاق فوري نحو الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف أنه "بعد استهداف المنصات التي كانت جاهزة للإطلاق ، تم رصد انطلاق عدة قذائف من المنصات حيث سقطت داخل الأراضي اللبنانية".

#عاجل ???? جيش الدفاع استهدف أكثر من 15 منصة صاروخية وبنية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان؛ عدة منصات كانت جاهزة لإطلاق فوري نحو الأراضي الإسرائيلية

????أغارت طائرات حربية لسلاح الجو في الساعة الأخيرة على أكثر من 15 منصة صاروخية وبنى عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان.

????بعد استهداف… pic.twitter.com/PZaEaokPyL

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 6, 2024

 

مقالات مشابهة

  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية بشأن القرار 1701 واسرائيل ترفض ربط الجنوب بهدنة غزة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • في 3 مناطق جنوبية.. الجيش الإسرائيلي يزعم قصف أهدافًا لحزب الله
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي