استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، النائب السابق قاسم عبد العزيز الذي اكد ان "انتخاب رئيس للجمهورية هو الطريق الوحيد لكي يستقيم الوضع في لبنان لتبدأ عملية النهوض بالوطن"، مشددا على" أهمية الوحدة الوطنية والتضامن والتعاون ليبقى لبنان دولة تحتضن كل أبنائها".

واستقبل المفتي دريان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية عمران ريزا وبحث معه في الشؤون اللبنانية والمشاريع الإنمائية والإنسانية.



 والتقى مفتي الجمهورية وفداً من جمعية" نهضة عكار الخيرية الثقافية الاجتماعية" برئاسة وليد منذر الزعبي الذي قدم لسماحته درعاً عربون محبة وتقدير على "مواقفه الوحدوية الداعية للوحدة والتقارب والحوار لاسيما التعاون وخدمة الناس في ظل هذه الظروف الصعبة". 

 وأمل الزعبي في بيان صادر عن اللجنة الإعلامية في الجمعية، أن "تكون الإساءة للمصحف الشريف دافعاً نحو رأب الصَّدع و توحيد كلمة المسلمين في لبنان و العالم العربي و الإسلامي" مؤكدا بإسم الجمعية و أعضائها "أننا سنقف في وجه كل مَن تسول له نفسه أن يسيىء للمسلمين ومقدساتهم".

وختم موجها الدعوة" لكل أحرار العالم للاستمرار في مواجهة الأفكار الدسيسة و الخطيرة على مجتمعاتنا من شذوذ و أفكار مشبوهة تحاول تغيير مفاهيمنا الراسخة والأصيلة،  بحجة الديموقراطية وحرية التعبير و حقوق الإنسان". المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تستقبل مفتي الجمهورية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة توليها منصبها الجديد.

ورحبت محافظ البحيرة، بفضيلة المفتي ، وأعربت عن سعادتها وتقديرها لحضور فضيلته لتهنئتها بمناسبة توليها منصب محافظ البحيرة  ، وتقدمت بخالص الشكر والتقدير لفضيلة مفتي الجمهورية على هذا التقدير الطيب ، مشيدة بالدور المهم الذى تقوم به دار الإفتاء في حفظ استقرار المجتمع وتوعية أبنائه  بالنهج الدينى الوسطى وتحقيق الريادة لمصر في مجال الإفتاء داخل مصر وخارجها.

من جانبه تمنى فضيلة لمحافظ البحيرة،  النجاح والتوفيق في مهام عملها، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، وإستكمال مسيرة التنمية، والتطوير داخل المحافظة.

وأشار مفتي الجمهورية، إلى إنه على ثقة كبيرة فى  نجاح جهود المحافظ لتحقيق التكامل، والربط بين المؤسسات التنفيذية والجهات الشريكة فى عملية التنمية داخل البحيرة، لدعم مسيرة البناء، والتطوير التي تشهدها المحافظة من مشروعات قومية ضخمة، وطفرة غير مسبوقة في مجال التنمية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من هي جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد؟

- تولت جاكلين عازر عبدالحليم عازر منصب نائب محافظ الإسكندرية بداية من عام 2019.

- من مواليد 13 مارس 1987 بمدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة.

- حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة، من جامعة الإسكندرية عام 2010، وحصلت على درجة الماجستير في طب المجتمع والصحة العامة من جامعة الإسكندرية في عام 2015.

- عملت معيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016.

- حصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام 2021.

- تولت منصب مساعد مدير مشروع في منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

- شاركت أيضًا في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب خلال الفترة من فبراير 2018 حتى فبراير 2019.

مقالات مشابهة

  • كلودين عون بحثت مع ماريون في سبل التعاون بين الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وFRANCE EXPERTISE
  • الملاح: لا خلاص لهذا الوطن الجريح إلا بالالتفاف حول المؤسسة العسكرية
  • محافظ البحيرة تستقبل مفتي الجمهورية.. صور
  • ميقاتي: رئيس الوزراء العراقي أوعز باستمرار تزويد لبنان بالفيول وسنلتقي في بغداد بعد عاشوراء
  • مفتي القدس يدعو المجتمع الدولي الى تحرك لوقف انتهاكات العدو بحق الأماكن المقدسة
  • مفتي القدس يحذر من اعتداءات الاحتلال بحق الأماكن المقدسة
  • دريان عرض للاوضاع مع سفير ايطاليا
  • المفتي حجازي التقى رئيس البرلمان الكندي
  • تفاصيل لقاء وزير الشؤون النيابية مع مفتي الجمهورية
  • دريان استقبل القاضي الشيخ خلدون عريمط