يطر ح الرئيس السابق دونالد ترامب، والمرشَّح المحتمل للرئاسة الأمريكية 2024، دومًا، نفسه خيارًا أوحد أمام الأمريكيين، فيعوِّل بالظروف والصراعات، جميعها على أنَّه كان محورًا مهمًا في المعادلة. تبدو هذه المعلومة جليَّة وواضحة وضوح الشمس في كل خطاب يخصه، فيصير فعل الشرط "لو"، وسيلة لميزان الأمور وتقديم المبررات والحيثيات، وكأنَّه يفتح رؤيَّة مثصدَّرة إلى المشهد الانتخابي.

لو كنت رئيسا لأمريكا

في ظل الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، صرح الرئيس السابق دونالد ترامب بتصريحات جريئة حول الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث قال "ما كان حزب الله ليهاجم إسرائيل لو كنت رئيسا لأمريكا". 

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث تسعى الإدارة الحالية للتعامل مع التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وجماعات مثل حزب الله. يهدف ترامب من خلال هذه التصريحات إلى إبراز قوة قيادته السابقة وسياساته الخارجية التي يعتبرها حازمة وفعالة في حفظ الاستقرار الإقليمي.

جو بايدنمن أجل الفوز بولاية

وبعد أن أعلن الرئيس جو بايدن عن عدم ترشحه للانتخابات المقبلة، مما أفسح المجال لنائبته كامالا هاريس لخوض السباق الرئاسي، صار يعكس هذا القرار تحولا كبيرا في الساحة السياسية الأمريكية، حيث تسعى هاريس إلى جذب تأييد الناخبين الديمقراطيين وتعزيز مكانتها كقائدة قادرة على متابعة سياسات الإدارة الحالية، مع التركيز على القضايا الداخلية والخارجية الملحة، وهذا ما يقتنص فيه "ترامب "الفرص؛ من أجل الفوز بولاية.

"أنا البديل" استراتيجية متبَّعة

يستغل ترامب هذا التغير السياسي لعرض نفسه كبديل قوي قادر على إعادة الولايات المتحدة إلى ما يعتبره طريق النجاح والاستقرار. يسعى من خلال تصريحاته إلى جذب الانتباه إلى سجل إدارته السابق في التعامل مع التحديات الدولية، بما في ذلك الأمن القومي والسياسة الخارجية. بهذا، يحاول ترامب إعادة بناء قاعدة دعمه وتقديم نفسه كخيار أفضل للناخبين الأمريكيين الذين يتطلعون إلى قيادة حازمة وفعالة في مواجهة التحديات العالمية.

وعود بتحقيق السلام والأمن الدوليليست المرَّة الأولى

 في خطاب سابق قبل أسبوع، خلال يوليو الجاري، أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه يعتزم إعادة السلام من خلال القوة إذا عاد إلى منصب الرئاسة. شدد ترامب على أن إدارته ستتبنى سياسة الردع العسكري القوي لضمان استقرار الأمن العالمي ومنع حدوث الهجمات الإرهابية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تحت قيادته ستكون حازمة في مواجهة التهديدات الأمنية. وتأتي تصريحاته في سياق وعوده المستمرة بإعادة بناء الجيش الأمريكي وتعزيز قدراته لمواجهة التحديات الأمنية الجديدة.

وأضاف ترامب أن الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر لم يكن ليحدث لو كان رئيسًا للولايات المتحدة. وأشار إلى أن سياسته الصارمة في التعامل مع الجماعات الإرهابية والدول الداعمة للإرهاب كانت ستمنع وقوع مثل هذه الأحداث. 

تأكيدات ووعود

وأكد ترامب على أهمية القيادة القوية والحاسمة في البيت الأبيض لضمان حماية الولايات المتحدة وحلفائها من التهديدات الخارجية. تصريحات ترامب تعكس رؤيته للسياسة الخارجية التي تعتمد على القوة العسكرية كوسيلة لتحقيق السلام والأمن الدولي.

يبدو أن دونالد ترامب لن يسعى إلى سلام يرضي الجميعمن ناحية أخرى.. أوضاع أكثر قلقًا

يبدو أن دونالد ترامب لن يسعى إلى سلام يرضي الجميع، لا سيَّما وقد ظهر بجانب بنيامين نتنياهو الذي حمل  قبعة الزرقاء، والتي تشير إلى أنَّ "الحرب في قطاع غزة لن تنتهي حتى القضاء على حركة حماس كليا"، حسب ما يردده رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، ما يعني أنَّ لـ "دونالد" أفكار لن تكون مريحة لأطراف عديدة خلال الفترة القادمة، لا سيَّما وأنَّه كان حاضرًا وبقوَّة خلال اعترف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة رسمية لإسرائيل، وذكر أنَّ السفارة الأمريكية سيتم نقلها من تل أبيب إلى هناك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السابق دونالد ترامب لو كنت رئيس ا نتنياهو الولایات المتحدة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات

أرجأ القاضي المشرف على الدعوى المقامة ضد دونالد ترامب بتهمة شراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، الحكم الجمعة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكان من المقرر أن يصدر الحكم على المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب.

في 18 سبتمبر بعد إدانته بتزوير وثائق تجارية، لكن القاضي خوان ميرشان أرجأه إلى 26 نوفمبر.

وتجرى الانتخابات في الخامس من الشهر نفسه.

وقال مكتب المدعي العام في ولاية نيويورك، في يوليو  الماضي إنّه لا يرفض تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت".
ويطالب محامو ترامب في رسالة إلى محكمة نيويورك الدعو بإسقاط إدانته بـ34 تهمة جنائية بتزوير سجلات تجارية لإخفاء أموال دفعها في ذروة حملة انتخابات 2016 الرئاسية لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، التي تقول إنها أقامت علاقة جنسية معه.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • مدفيديف: لا مفر من حرب أهلية جديدة في أمريكا
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو