الخبر:
2024-10-04@23:08:49 GMT

اعتراف رسمي بالأوضاع الكارثية داخل السجون المغربية

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

اعتراف رسمي بالأوضاع الكارثية داخل السجون المغربية

بعد إنكار طويل تمسكت به سلطات المخزن، حول الأوضاع الكارثية داخل السجون المغربية، اعترفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج بالحالة الكارثية التي تعرفها السجون بسبب الاكتظاظ الرهيب محذرة من انفلاتات أمنية في حال عدم تدارك الوضع الذي وصفته بالمقلق.

سجلت مندوبية السجون المغربية، أرقاما خطيرة حول عدد السجناء بكل السجون، حيث بلغ العدد الإجمالي 100 إلف و4 سجناء واصفة هذا الرقم بالقياسي.

وقالت المندوبية في بلاغها الموجه للرأي العام، أن الطاقة الاستيعابية الحالية للسجون لا تتجاوز 64 ألف و600 سرير.

وعبرت الهيئة ذاتها عن قلقها البالغ لتسجيل هذا التزايد المهول مطالبة بالإسراع بإيجاد الحلول الكفيلة لمعالجة اشكالية الاكتظاظ.

ويعد بيان المندوبية العامة لإدارة السجون ، اعتراف رسمي من قبل السلطات المغربية بالأوضاع المزرية وغير الإنسانية التي تعرفها سجون المملكة ، كما يعتبر دليل على أن سلطات المخزن كانت تمارس التضليل في ردها على تقارير الهيئات الحقوقية حول ما يحدث من انتهاكات لحقوق الإنسان داخل السجون المغربية وكذا المتابعات القضائية المتخذة في حق النشطاء الرافضين لسياسات سلطات المخزن .

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

عقب سيجارة ينهي حياة مسن متفحما داخل شقته بأكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي مسن كفيف في عقده التاسع، بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بالجيزة، مصرعه متفحما إثر نشوب حريق داخل شقته إثر سقوط سيجارة مشتعلة من يده.

عقب سيجارة يتسبب في وفاة مسن متفحما

تلقي المقدم كريم سمير رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات وتمت السيطرة على الحريق والذي خلف وراءه مصرع مسن متفحما.

وبعمل التحريات تبين أن المتوفي مسن في عقده التاسع كفيف ويقيم بمفرده وأنه أثناء شرب سيجارة سقط عقب السيجارة من يده متسببا في حريق المرتبة واشتعال النيران ووفاته خلال ذلك، جرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • عقب سيجارة ينهي حياة مسن متفحما داخل شقته بأكتوبر
  • وزيرا خارجية الأردن ومصر يؤكدان ضرورة وقف "العدوان" الإسرائيلي على لبنان ويحذران من تبعاته الكارثية على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين
  • تحديات ضمان الظروف الإنسانية بالسجون في السودان
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • المندوبية السامية للتخطيط تعلن انتهاء تجميع معطيات إحصاء الأسر والشروع في مرحلة أخرى
  • تقارير دولية تكشف اتساع رقعة الاحتجاجات الشعبية في المغرب
  • تقارير دولية تكشف إتساع رقعة الإحتجاجات الشعبية في المغرب
  • تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية
  • سلطات نيويورك تمنع الجرذان من التكاثر باستخدام وسيلة تقليدية