جريدة الحقيقة:
2024-09-08@07:20:44 GMT

هاري: خطر على زوجتي العودة لبريطانيا الآن!

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

قال الأمير هاري النجل الثاني للعاهل البريطاني، إنه «لا يزال من الخطر بمكان» أن تعود زوجته ميغان إلى المملكة المتحدة.

وأجرى دوق ساسكس أول مقابلة رئيسية له منذ انتهاء قضيته في المحكمة ضد صحف (مجموعة ميرور)، وقال إنه يلقي باللوم على معركته ضد الصحافة باعتبارها «محورية» في تدمير علاقته بعائلته.

 

روبوت «ناسا» يكتشف جراثيم على المريخ
منذ 6 ساعات
وفي المقابلة التي أجريت في سياق عرض الفيلم الوثائقي «الصحف الشعبية في المحكمة -Tabloids On Trial» الذي بثته قناة آي تي ITV، قال الأمير هاري إنه يخشى الهجوم على زوجته إذا عادت إلى المملكة المتحدة بسبب الاهتمام الذي يجذبه الزوجان.

وأضاف: «لقد دفعوني بعيدًا جدًا». وقال: «لا يزال الأمر خطيراً، وكل ما يتطلبه الأمر هو ممثل واحد منفرد، شخص واحد يقرأ هذه الأشياء ليتصرف بناءً على ما قرأه وسواء كان سكيناً أو حمضاً، أياً كان، وهذه أشياء تثير قلقاً حقيقياً بالنسبة لي. هذا أحد الأسباب التي تجعلني لا أعيد زوجتي إلى هذا البلد.»

كما ألقى هاري باللوم على معركته ضد الصحافة باعتبارها «محورية» في تدمير علاقته بعائلته. وعندما سُئل عن «قرار عائلته بعدم محاربة» الصحافة بالطريقة التي فعلها هاري، قال: «أعتقد أن كل ما حدث أظهر للناس حقيقة الأمر».

وعندما سئل عن ادعائه في ملف للمحكمة العليا عن أن الملكة إليزابيث الثانية «دعمت» أفعاله ضد المجموعة الصحافية ناشرة صحيفتي The Sun وNews Of The World المغلقة الآن، قال هاري: «أتمنى، أن يكون لدينا العديد من المحادثات قبل وفاتها، وهذا شيء تدعمه بشدة. كانت تعلم كم يعني هذا لي وهي كانت موجودة هناك، وتابعت الأمر حتى النهاية، دون أدنى شك».

وزعم الأمير هاري أن الملكة الراحلة أرادت من قطب الإعلام روبرت مردوخ «الاعتذار».

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

زيارة السيسي لتركيا بعيون الصحافة العربية والعالمية: وثيقة ميلاد لتعاون إقليمى جديد

في زيارة تاريخية دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة عاصمة تركيا، عقب 12 عام من القطيعة، وسط علاقات قوية بين البلدين، والتقى نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

فيما تأتي زيارة الرئيس السيسي إلى العاصمة التركية لتعزيز التعاون المصري التركي، ومضاعفة التبادل التجاري، وذلك بعدما ارتفعت معدلات التجارة البينية بين مصر وتركيا خلال عام 2023، حيث وصلت إلى مستويات مرتفعة بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حيز التنفيذ خلال الفترة الماضية.

 

الصحف الإيطالية: صفحة جديدة في العلاقات

في هذا السياق أبرزت الصحف الإيطالية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى  تركيا ولقائه مع نظيره رجب طيب أردوغان، وذلك لبدء صفحة جديدة في العلاقات بين الطرفين.

وعلقت الصحف الإيطالية إن اجتماع السيسى واردوغان يمثلون بداية تعاون إقليمى جديد، حيث تشير تصريحات كلا منهما إلى تجدد التقارب بين القاهرة وأنقرة، مع الاعتزام بتعزيز العلاقات الثنائية.

 

صحف الكويت: نقلة إستراتيجية

أما عن صحيفة الرأي الكويتية، فقد أكدت تحت عنوان "قمة السيسي - أردوغان .. نقلة إستراتيجية " أوضحت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن القاهرة تعمل على تأسيس مرحلة جديدة ونقلة نوعية في العلاقات بين مصر وتركيا .

 بينما اعتبر الرئيس رجب طيب أردوغان ، أن مساهمات البلدين في السلام والاستقرار الإقليميين تشكل أمرا حيويا ، حيث تم التوقيع على 17 اتفاقية في مختلف المجالات، والاتفاق على 36 بندا.

 

الصحف العالمية: زيارة تاريخية ذات أبعاد تجارية

أما عن وكالة وكالة الأنباء رويترز، فقد تناولت تفاصيل وصول الرئيس السيسي إلى أنقرة، اليوم الأربعاء، موضحة أهمية الزيارة لإجراء محادثات مع نظيره التركي رجب أردوغان، مؤكدة دورها الفعال لتقوية العلاقات بين البلدين.

من جهته، أعرب  موقع euron news عن إعجاب بزيارة الرئيس السيسي إلي تركيا مؤكدا أهمية هذه الخطوة من أجل تحسين التجارة بين البلدين، خاصة أنها تأتي بعد تصريحات الرئيس التركي خلال زيارته للقاهرة في 14 فبراير الماضي، مشيرًا أن حجم التجارة بين البلدين، الذي يبلغ مستوى 10 مليارات دولار، يستهدف زيادته إلى 15 مليار دولار خلال 5  سنوات.

مقالات مشابهة

  • هاري يتلقى ثروة ضخمة من جدته الراحلة في عيد ميلاده الـ 40
  • الملكة الراحلة تهدي الأمير هاري ملايين الدولارات في عيد ميلاده الأربعين!
  • تعليم المنشأه الأول على سوهاج بمسابقة الكاريكاتير الصحفي
  • هاري كين للسير على خطى رونالدو: كريستيانو هو المعيار
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن
  • الأمير ويليام يزور معرض ساتشي في لندن لتسليط الضوء على خطر التشرد
  • اجتماع اللجنة المؤقتة لقطاع الصحافة والنشر و”منتدى الصحافيات والصحافيين الشرفيين بالمغرب”
  • زيارة السيسي لتركيا بعيون الصحافة العربية والعالمية: وثيقة ميلاد لتعاون إقليمى جديد
  • مصادر مقربة من هاري: الأمير لن يعود إلى العائلة المالكة قبل اعتذار ويليام له
  • كيف تناولت الصحافة العالمية لقاء أردوغان والسيسي؟