أوضح عبدالعزيز الشماسي مطور تقنيات إمكانية الوصول الرقمي المستويات التي حققتها المملكة في تجربة المستخدم الإلكترونية.

وأضاف الشماسي، خلال لقائه المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن تجربة المستخدم الحكومية أصبحت ناضجة في المملكة بشكل كبير، متوقعا أن تحقق المملكة نتيجة تاريخية في ذلك الشأن خلال العام الجاري.

وأردف، أنه خلال جائحة كرونا كان لزاما على الجميع استخدام التقنيات والتسريع في ذلك، واليوم أصبح مؤشر الأمم المتحدة معني بقياس نضج الحكومات في التحول الرقمي وحدث حراك كبير خلال العامين الماضيين.

م. عبدالعزيز الشماسي مطور تقنيات: إمكانية الوصول الرقمي يوضح إلى أين وصلت #السعودية في تجربة المستخدم الإلكترونية اليوم#تيك_ناو#العربيةFM pic.twitter.com/0k7mSPJdHw

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 27, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة أخبار السعودية آخر أخبار السعودية تجربة المستخدم

إقرأ أيضاً:

كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع

حصلت جامعة الملك عبدالعزيز يوم الخميس، على الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية التاسعة للابتكار والاختراع التي أقيمت في كندا iCAN2024، بالإضافة إلى جائزة دولية خاصة مقدمة من الرابطة العالمية للملكية الفكرية للاختراعات WIIPA، وجائزة أفضل عرض تقديمي من بين أكثر من 700 مشارك، وذلك من خلال المشروع الذي جرى تقديمه تحت عنوان فسيلة "Fasyla".
والمشروع عبارة عن ابتكار نظام "صمم" لإشراك المستخدمين في العمل البيئي من خلال التكنولوجيا المبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الليدار.

الطرق الصحيحة للزراعة

ويرشد نظام فسيلة المستخدمين بالطرق الصحيحة للزراعة والمناطق المطلوبة زراعتها حسب مستهدفات المدن، ويكافئهم بنقاط يجري استبدالها بجوائز قيمة من خلال تعاون العديد من الشركات والجهات المتعاونة.

أخبار متعلقة مذكرة تفاهم لجامعة الملك عبد العزيز في مجال نظم المعلومات الجغرافيةمحمية الملك عبدالعزيز الملكية تحظر الصيد ضمن نطاقها8 ساعات يوميًا.. إغلاق مدخل رأس تنورة ليلاً لتطوير شارع الملك عبدالعزيز

مذكرة تفاهم لـ #جامعة_الملك_عبدالعزيز في مجال نظم المعلومات الجغرافية#اليوم https://t.co/8GGOWAlkla— صحيفة اليوم (@alyaum) August 26, 2024


ويجمع النظام بين جهود الشركات ومبادرات المسؤولية الاجتماعية للإسهام في تحقيق أهداف المناخ العالمية، نحو غدٍ أكثر استدامة عبر اتباع نهج استثماري يشمل جميع فئات المجتمع.

مستقبل مستدام

ويتطلع فريق العمل لعرض المشروع على المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر خلال الفترة القادمة بالملتقى الدولي، المسؤولية الاجتماعية للشركات لمستقبل مستدام، والذي مقرر إقامته في مدينة الرياض يوم 28 أكتوبر من العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • إطلاق "المقناص.. تجربة تفاعلية" في معرض أبوظبي للصيد والفروسية
  • «تحديات التسوق الرقمي» في محاضرة تثقيفية بمركز طنطا الثقافي
  • إجراءات قانونية ضد المخالفين.. جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال أغسطس
  • نادي صقاري الإمارات يقدم تجربة مميزة لزواره في معرض "الصيد والفروسية"
  • كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع
  • شركة HONOR تكشف عن مستقبل مليء بالإمكانيات مع هاتف HONOR Magic V3
  • تطور البنية التقنية المالية يعزز التحول نحو المجتمع الرقمي الشامل
  • مصر إيطاليا العقارية تعلن عن نتائج النصف الأول من 2024
  • عاشور: يعرض تجربة مصر الرائدة في بنك المعرفة خلال مؤتمر التعلم الرقمي بباريس