المناطق_متابعات

حثت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت، وقائد قوة حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية الجنرال أرولدو لاثارو، كافة الأطراف على أقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

جاء ذلك بعد مقتل 12 بينهم أطفال جراء هجوم صاروخي على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس بمرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

أخبار قد تهمك شرطة بريطانيا تنشر مقطعاً مرئياً يكشف سبب اندلاع الفوضى بمطار مانشستر 28 يوليو 2024 - 2:50 صباحًا اختبار منزلي لكشف الإصابة بالسرطان 28 يوليو 2024 - 2:02 صباحًا

وقال المسؤولان في بيان مشترك: “نستنكر مقتل المدنيين من أطفال صغار ومراهقين في مجدل شمس. يجب حماية المدنيين في جميع الأوقات”.

وطالب المسؤولان بالأمم المتحدة بوضع حد للتبادل المكثف والمستمر لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله. وقالا إن تبادل القصف قد يشعل صراعا أوسع نطاقا من شأنه أن يغرق المنطقة بأكملها في كارثة لا يمكن تصورها.

وتجري بعثة الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) ومكتب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة اتصالات مع كل من لبنان وإسرائيل بهدف احتواء الموقف.

واتهمت إسرائيل جماعة حزب الله اللبنانية بالمسؤولية عن الهجوم وتعهدت بالرد لكن الحزب نفى مسؤوليته.

نددت الحكومة اللبنانية، السبت، بـ”كل أعمال العنف والاعتداءات ضد جميع المدنيين”، بعد مقتل 11 إسرائيليا في قصف صاروخي استهدف مرتفعات الجولان المحتلة، حمّل الجيش الإسرائيلي مسؤوليته لحزب الله.

وقالت الحكومة في بيان إن “استهداف المدنيين يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويتعارض مع مبادئ الإنسانية”، داعية الى “الوقف الفوري للأعمال العدائية على كل الجبهات”.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن حزب الله سيدفع ثمنا غاليا بعد الهجوم صاروخي

ووفقا لبيان من مكتبه، أبلغ نتنياهو زعيم الطائفة الدرزية في إسرائيل في مكالمة هاتفية بأن “حزب الله سيدفع ثمنا غاليا، وهو ثمن لم يدفعه حتى الآن”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يوليو 2024 - 2:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 يوليو 2024 - 1:58 صباحًاأولمبياد 2024.. تحويل ملاكمة مصرية للتحقيق الرياضة28 يوليو 2024 - 1:55 صباحًافرجاني يضمن أول ميدالية للعرب في أولمبياد 2024 أبرز المواد28 يوليو 2024 - 1:50 صباحًاالبرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال باستهداف مستشفى ميداني في قطاع غزة أبرز المواد28 يوليو 2024 - 1:48 صباحًاسياح يوثقون الأجواء الماطرة واللحظات الممتعة في منطقة عسير أبرز المواد28 يوليو 2024 - 1:45 صباحًاوكيل محافظة الأحساء يشهد ختام فعاليات “برامج تكامل الصيفية”28 يوليو 2024 - 1:58 صباحًاأولمبياد 2024.. تحويل ملاكمة مصرية للتحقيق28 يوليو 2024 - 1:55 صباحًافرجاني يضمن أول ميدالية للعرب في أولمبياد 202428 يوليو 2024 - 1:50 صباحًاالبرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال باستهداف مستشفى ميداني في قطاع غزة28 يوليو 2024 - 1:48 صباحًاسياح يوثقون الأجواء الماطرة واللحظات الممتعة في منطقة عسير28 يوليو 2024 - 1:45 صباحًاوكيل محافظة الأحساء يشهد ختام فعاليات “برامج تكامل الصيفية” شرطة بريطانيا تنشر مقطعاً مرئياً يكشف سبب اندلاع الفوضى بمطار مانشستر شرطة بريطانيا تنشر مقطعاً مرئياً يكشف سبب اندلاع الفوضى بمطار مانشستر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو لتحقيق موسع في قتل ناشطة أمريكية بالضفة

نيويورك - صفا دعت الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق موسع ومحاسبة الجنود الإسرائيليين المتورطين في قتل الناشطة التركية الأميركية ايسينور ايجي في الضفة الغربية المحتلة. وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أهمية التحقيق في ملابسات الحادثة ومحاسبة المسؤولين عنها. وشدد على ضرورة حماية المدنيين في جميع الظروف. وفي رده على سؤال عما إذا تمت محاسبة مسؤولين عن حوادث قتل مشابهة سابقًا كان ضحيتها موظفون أمميون، قال دوجاريك: إنه "لم يتم فعل شيء حتى الآن بشأن مقتل موظفين أمميين". وأكد أن "التحقيقات تبدأ عادة بعد توقف الاشتباكات"، مضيفًا أن "إسرائيل" لم تحقق في العديد من حوادث قتل المدنيين.

مقالات مشابهة

  • بعد عام ونصف على الحرب.. حاجة طارئة لحماية المدنيين في السودان
  • الأمم المتحدة تدعو لتحقيق موسع في قتل ناشطة أمريكية بالضفة
  • ‏مديرا المخابرات الأمريكية والبريطانية: نستغل قنواتنا الاستخباراتية للضغط بقوة لضبط النفس والعمل على التوصل إلى هدنة في غزة
  • خبراء الأمم المتحدة يدعون إلى نشر قوة "محايدة" لحماية المدنيين في السودان  
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان: يجب نشر قوة محايدة من دون تأخير لحماية المدنيين
  • الأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار
  • الأمم المتحدة تدعو إلى نشر قوة مستقلة ومحايدة في السودان لحماية المدنيين
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق توصي ببحظر الأسلحة وإرسال قوة لحفظ السلام من أجل حماية المدنيين في السودان
  • السودان.. الأمم المتحدة تدعو إلى نشر قوة محايدة لحماية المدنيين
  • الأمم المتحدة تطالب بنشر "قوة محايدة" لحماية المدنيين في السودان