عربي21:
2024-09-08@06:55:04 GMT

بعد واقعة التجسس.. فيفا يصدر عقوبات بحق منتخب كندا

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

بعد واقعة التجسس.. فيفا يصدر عقوبات بحق منتخب كندا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، يومه السبت، قراره بشأن واقعة "تجسس" الطاقم التقني للمنتخب الكندي النسوي، على تداريب منتخب نيوزيلندا، في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وأكد "فيفا"، أنه في أعقاب إجراءات تأديبية تم فتحها ضد الاتحاد الكندي لكرة القدم، فقد قرر رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، إحالة القضية مباشرة إلى لجنة الاستئناف (في الفيفا)، ليتقرر بعدها خصم 6 نقاط من رصيد المنتخب الكندي النسوي، إضافة إلى فرض غرامة مالية على الاتحاد الكندي للعبة، بقيمة 208 ألف يورو.



إضافة إلى ذلك، فإنه تم إيقاف "بيفرلي بريستمان"، مدرب المنتخب الكندي النسوي، إضافة إلى جوزيف لومباردي وجاسمين ماندر (عضوان في الطاقم التقني)، عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، لمدة سنة، وذلك بعد تورطهما في "فضيحة التجسس"، وأمامهم 10 أيام لاستئناف القرار.

وكان الطاقم التقني لمنتخب كندا النسوي، قد استخدم طائرات "درون"، فوق مركز تداريب منتخب نيوزيلندا، قصد التجسس عليه، علما أن كندا فازت بالمباراة، ولكن الآن رصيدها سيصبح -3 بعد خصم 6 نقاط من رصيدها في المجموعة الأولى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية تجسس نيوزيلندا فيفا كندا كندا تجسس فيفا نيوزيلندا كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لم تنم جماهيره من الفرحة عقب المباراة.. منتخب كرة قدم يحقق فوزه الأول منذ 20 عامًا!

لم ينم شعب سان مارينو من الفرحة الخميس الماضي بعد أن حقق منتخب بلاده لكرة القدم فوزه الأول على الإطلاق منذ 20 عامًا!
وتفصيلاً، فاز منتخب سان مارينو لكرة القدم بهدف مقابل لا شيء على ليختنشتاين في دوري الأمم الأوروبي الخميس الماضي بعد عقدين من الزمن، خاض خلالهما 141 مباراة، لم يذق فيها طعم الفوز.
وقال ماركو تورا الحكم الدولي السابق الذي يرأس اتحاد الكرة في سان مارينو: “لم ننم الليلة الماضية. خلال الاحتفالات كان هناك من يصرخ، وهناك من يبكي.”
ولم يفز منتخب سان مارينو لكرة القدم بأي مباراة في 141 مباراة تنافسية سابقة، بالرغم من أنه أحرز أهدافًا في 3 مباريات تنافسية مؤخرًا، لكنه خسر فيها أمام الدنمارك وكازاخستان وفنلندا، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وتتصدر سان مارينو المجموعة (د) من دوري الأمم الأوروبية بعد حصولها على 3 نقاط لأول مرة من الفوز. أما جبل طارق التي لم تلعب بعد وليختنشتاين فلا يوجد لديهما نقاط حتى الآن.
وسيحاول منتخب سان مارينو تحقيق مزيد من الفوز خلال مباراتيه المقبلتين أمام جبل طارق وبعدها ليختنشتاين في نوفمبر، لكنه سيواجه مولدوفا الثلاثاء المقبل في مباراة ودية أولاً.
يذكر أن سان مارينو منطقة جبلية، وتعد من أقدم جمهوريات العالم، وتقع داخل مدينة ريميني الإيطالية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • نجم السيتي يفتح النار على فيفا ويويفا.. يهتمون بالمال أكثر من صحتنا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • لم تنم جماهيره من الفرحة عقب المباراة.. منتخب كرة قدم يحقق فوزه الأول منذ 20 عامًا!
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • مفاجأة من فيفا لحسام حسن ومنتخب مصر بعد الفوز على كاب فيردي.. عاجل
  • إعلان تشكيلة منتخب سورية لكرة القدم في مباراته مع منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية
  • متزيل ترتيب الـ"فيفا" يحتفل بأول فوز له رسمياً
  • تعادل ليبيا أمام رواندا 1-1 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم
  • لقاءان يدشنان انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم.. غداً