ندد الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في إسرائيل، الشيخ موفق طريف، السبت، عبر حسابه في فيسبوك بما وصفه "المجزرة الإرهابية البشعة بحق أطفال مجدل شمس الجولانية"، منوها أبناء الطائفة إلى "تحكيم العقل وعدم الانجرار وراء المتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال طريف في بيانه: "تلقينا ببالغ الأسى والغضب العارم، أنباء وقوع المجزرة الإرهابية البشعة بحق أطفال مجدل شمس الجولانية، الذين مضوا ضحايا وشهداء أبرياء، على يد من يقدسون الموت والقتل بدل الحياة".

قالت السلطات الإسرائيلية إن 12 من بينهم أطفال قتلوا في هجوم صاروخي على ملعب لكرة القدم في هضبة الجولان السبت، متهمين حزب الله بتنفيذ الهجوم، وهو ما نفاه الأخير.

ويعيش أكثر من 40 ألفا في الجولان، ما يربو عن نصفهم من الدروز، وهم أقلية عربية، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف طريف "كانت الطائفة الدرزية منذ مطلع تاريخها وحتى اليوم، جسر سلام ومحبة ووئام بين جميع الطوائف وفي كل البلاد".

وأكد أنه "يشهد التاريخ أننا لا نقبل التعدي على أحد، تماما كما لم ولن نقبل أن يتعدى علينا أحد".

وقال: "قلوبنا وعقولنا ترنو خلال هذه الساعات نحو أهلنا وعوائلنا في مجدل شمس والجولان الكئيب، رافعين لكل الموحدين في العالم أسمى آيات المواساة والتعازي".

ودعا "كافة أبناء الطائفة الدرزية في كل مكان، إلى تحكيم العقل وعدم الانجرار وراء المتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

واختتم بيانه بالقول: "نحن نعيش في دولة ذات قانون وسيادة، ونحملها أمانة ومسؤولية الحفاظ على الأمن العام وعلى حياة وسلامة المواطنين. للحديث بقية والله على الظالمين المعتدين!".

نتانياهو: حزب الله سيدفع ثمنا باهظا لم يدفعه حتى الآن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، السبت، إن إسرائيل "لن تتخطى هذا الهجوم القاتل"، مشيرا إلى الهجوم الذي استهدف بلدة مجدل شمس في الجولان والذي تسبب بمقتل 11 شخصا على الأقل، معظمهم أطفال.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، السبت محادثة هاتفية مع الشيخ طريف.

وقال نتانياهو إن إسرائيل "لن تتخطى هذا الهجوم القاتل"، مضيفا أن "حزب الله سيدفع ثمنا باهظا لم يدفعه حتى الآن"،  في حين نفت الجماعة ضلوعها بالواقعة. 

واتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله بشن الهجوم الصاروخي، وكشف المتحدث باسمه للإعلان العربي، أفيخاي أدرعي، "هوية القائد الميداني في حزب الله الذي وجّه" العملية الصاروخية في الجولان.

وقال أدرعي في تغريدة عبر إكس: "أستطيع أن أكشف النقاب عن هوية القائد الميداني في حزب الله الذي وجّه عملية إطلاق القذيفة الصاروخية نحو مجدل شمس وهو المدعو علي محمد يحيى قائد مجمع الإطلاق في منطقة شبعا".

وأضاف "رغم محاولاته للنفي: حزب الله هو المسؤول عن المجزرة في مجدل شمس ومقتل الأطفال والشبان في ملعب كرة القدم".

وحزب الله هو أقوى جماعة متحالفة مع إيران في الشرق الأوسط، ويشتبك مع إسرائيل لدعم حركة حماس منذ هجوم السابع من أكتوبر، فيما يتبادل مع إسرائيل ضربات صاروخية بشكل يومي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مجدل شمس حزب الله

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، الأحد، بوقوع انفجار لعدد من الطائرات المسيرة في منطقة "إيليت هشاحر" شمال فلسطين المحتلة. وأشارت التقارير إلى أن الانفجارات لم تسفر عن أي إصابات في صفوف السكان أو القوات الإسرائيلية المتواجدة في المنطقة.

 

وأضافت الإذاعة أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد مصدر الطائرات المسيرة، بينما قامت القوات بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود تهديدات إضافية.

 

يأتي هذا الحادث في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية مع لبنان، حيث شهدت الفترة الأخيرة زيادة في الهجمات بالطائرات المسيرة والتوترات الأمنية على خلفية التطورات في غزة.

 

حزب الله: نفذنا هجوماً بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 في إيليت وحققنا إصابات مؤكدة

 

أعلن حزب الله اللبناني اليوم، الأحد، عن تنفيذ هجوم باستخدام مسيرات انقضاضية استهدف مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في منطقة إيليت، الواقعة شمال فلسطين المحتلة. وأكد الحزب في بيان له، أن الهجوم حقق إصابات مؤكدة في صفوف القوات الإسرائيلية المتواجدة في المقر.

 

وأشار البيان إلى أن الهجوم يأتي رداً على التصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد لبنان وفلسطين، ويُعد جزءاً من عمليات المقاومة المستمرة ضد المواقع العسكرية الإسرائيلية. وأكد الحزب أن "المسيرات استهدفت المقر بدقة، وحققت أهدافها بشكل مباشر".

 

في المقابل، لم تصدر السلطات الإسرائيلية أي تعليق رسمي حتى الآن على الهجوم أو حجم الخسائر الناجمة عنه. يُذكر أن الفرقة 91 في الجيش الإسرائيلي تُعتبر مسؤولة عن عمليات الجيش في المناطق الشمالية، بما في ذلك الحدود مع لبنان.

 

يأتي هذا الهجوم في وقت تتصاعد فيه التوترات بين حزب الله وإسرائيل على خلفية الأحداث الجارية في غزة والتصعيد المستمر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. وقد شهدت الفترة الأخيرة تبادلاً مكثفاً للهجمات بين الطرفين، في ظل استمرار الحرب على غزة والضغوط الدولية لتهدئة الوضع في المنطقة.

 

ويُعد الهجوم بالطائرات المسيرة من أساليب حزب الله المتطورة في استهداف المنشآت العسكرية الإسرائيلية، حيث يعتمد الحزب بشكل متزايد على التكنولوجيا في تنفيذ عملياته العسكرية، في إطار ما يسميه "معادلة الردع" مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • حزب الله: نفذنا هجوماً بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 في إيليت
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائدي كتيبتين لحماس في دير البلح
  • إعلام إسرائيل يناقش خطة تدعو لتهجير وتجويع سكان شمال غزة
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف و"إسرائيل" ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا
  • تركيا.. مقتل 179 عاملًا بينهم سبعة أطفال خلال “أغسطس”