الثورة / متابعات

استهلت بلادنا مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين باريس 2024م يوم أمس السبت بخوض منافسات الجودو والرماية.
حيث لعب لاعب منتخبنا للجودو هشام مكابر مباراته أمام لاعب جاميكي وخسر لاعب منتخبنا بالإيبون بعشر نقاط دون مقابل، أما لاعبة الرماية ياسمين الريمي فقد حققت رقماً جيداً في منافسات فئة المسدس هوائي عشرة أمتار وحققت المركز الأربعين من أصل 45 دولة مشاركة في منافسات هذه الفئة وذلك بعد أن حصدت 559 نقطة.


وتشارك بلادنا في الأولمبياد بأربعة لاعبين فإلى جانب لاعب الجودو مكابر ولاعبة الرماية الريمي يشارك أيضاٍ السباح يوسف مروان ويشارك أيضاً اللاعب سمير اليفاعي في منافسات ألعاب القوى.
وكانت منافسات الأولمبياد قد افتتحت مساء أمس الأول الجمعة بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز، ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان، في استاد دو فرانس، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.
وضم القارب الأول الذي عبر نهر السين بعثة اليونان التي تعتبر مهد الألعاب الحديثة، قبل أن تتبعه قوارب الوفود الأخرى وشاركت بعثة بلادنا في عرض الافتتاح على متن أحد القوارب.
وللمرة الأولى في التاريخ، يُقام حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيس، ويشاهده 320 ألف متفرج من مدرجات بُنيت خصيصاً للحفل على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.
وتواجد الرياضيون من 205 دول على متن 85 عبّارة وقارباً في عرض امتد 3 ساعات و45 دقيقة، في ظل إجراءات أمنية مشددة بعد ساعات من تعرض شبكة القطارات السريعة لأعمال «تخريب».
وأثار العرض عدة تساؤلات وتقلبات، منذ نشوء فكرة ترك موقع الملعب «الآمن» لمصلحة زرع المدرجات على ضفاف النهر.
وتراجع العدد الأساسي المقترح تدريجاً ليصبح 320 ألف متفرج، 220 ألفاً منهم على ضفاف النهر مجاناً و100 ألف بطاقة مدفوعة بالقرب من النهر.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

"بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات

توج المصري محمد صبحي الإلفات بالميدالية الفضية لوزن 88 كغم، في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

جاء تتويج الإلفات عقب رفعه لوزن بلغ في المحاولة الأولى 220 كغم، وفي المحاولة الثانية 224 كغم، وفي المحاولة الثالثة لم يتمكن من رفع ثقل قدره 230.

يذكر أن رقم محمد صبحي قبل الدورة هو ثاني أفضل رقم 225 كغم، خلف الصيني بانبان صاحب الميدالية الذهبية في منافسات اليوم، والذي كان رقمه قبل الدورة 240 كغم، وحطم اليوم الرقم البارالمبي برفعه ثقل قدره 235 كغم في المحاولة الثانية له في منافسات اليوم، قبل أن يحطمه مرة أخرى في المحاولة الثالثة برفعه ثقل قدره 242 كغم.

"#بارالمبية_باريس".. المصرية #فاطمة_عليان تتوج بفضية رفع الأثقالhttps://t.co/gn0bOUsiGQ

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 6, 2024

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس إلى 5 ميداليات، أربعة لرفع الأثقال (ذهبيتين لمحمد المنياوي ورحاب رضوان وفضيتين لفاطمة محروس ومحمد صبحي الإلفات) ، وميدالية برونزية لمنتخب الطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • الأهلي طربلس يواجه غدا الأحد الملعب التونسي وديا بملعب طرابلس تحضيرا لمواجهة سيمبا التنزاني
  • خسارة فادحة للكرة اليمنية.. إيقاف المواهب الشابة والاتحاد يصدر تصريحا هاما!
  • 64549 لاعبًا ولاعبة بالأولمبياد الخاص المصري لعام 2024
  • كازاخستان تتصدر منافسات نصف نهائي آسيوية الملاكمة بالعين
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”
  • الإصابة تحرم الأسطورة شريف عثمان من ميدالية بارالمبية ويحتل المركز السابع
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو
  • نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»