الحرة:
2024-09-08@06:42:33 GMT

واشنطن تندد بالهجوم الصاروخي على الجولان

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

واشنطن تندد بالهجوم الصاروخي على الجولان

نددت الولايات المتحدة، السبت، بالهجوم الصاروخي على قرية في الجولان، أسفرت عن مقتل 11 شخصا، معظمهم أطفال.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، السبت، إن واشنطن "تندد بالهجوم الصاروخي على قرية درزية بالجولان".

وقال الجيش الاسرائيلي إنه "يستعد للرد" على التنظيم الشيعي الذي نفى من جهته أي مسؤولية له عن الهجوم على قرية مجدل شمس في الجولان.

وأكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، دانيال هاغاري، أنه "الهجوم الأكثر دموية" على مدنيين في إسرائيل منذ السابع من أكتوبر، عندما هاجم مسلحو حركة حماس جنوب اسرائيل ما أدى إلى اشتعال الحرب المستمرة في قطاع غزة

ونفى "مسؤول العلاقات الإعلامية" في حزب الله محمد عفيف لرويترز، السبت، مسؤولية الجماعة اللبنانية عن هجوم على بلدة مجدل شمس في هضبة الجولان.

واتهم الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، حزب الله اللبناني بأنه "هاجم وقتل بوحشية" أطفالا في هجوم صاروخي على مرتفعات الجولان.

وقال هرتسوغ في بيان إن "ارهابيي حزب الله هاجموا وقتلوا بوحشية أطفالا اليوم، جريمتهم الوحيدة أنهم خرجوا لممارسة لعبة كرة القدم. لم يعودوا".

بينهم أطفال.. مقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات بهجوم صاروخي دامٍ على الجولان أعلنت نجمة داوود إصابة أحد عشر إسرائيليًا جراء إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان بمرتفعات الجولان.

وقال مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو أنه قرر العودة من زيارة للولايات المتحدة "في أسرع وقت"، بعدما ألقى خطابا في الكونغرس والتقى الرئيس الأميركي، جو بايدن، في وقت سابق هذا الأسبوع.

وتوعد نتانياهو حزب الله بـ "دفع ثمن باهظ" بعد الهجوم الصاروخي.

المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، قال إن "الهجوم الصاروخي على الجولان فظيع ولم يكن ليحدث معنا أبدا ولا يمكننا السماح باستمرار ذلك".

من جانبها، قالت الحكومة اللبنانية في بيان إن "استهداف المدنيين يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويتعارض مع مبادئ الإنسانية"، داعية الى "الوقف الفوري للأعمال العدائية على كل الجبهات".

وتعهدت إسرائيل بالرد على الهجوم الذي تسبب بمقتل 11 شخصا على الأقل، معظمهم من الأطفال في هجوم صاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان، السبت، وفق ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقال الحيش: "وفقا لمعلومات استخباراتية موثوقة توفرت للجيش الإسرائيلي، كانت جماعة حزب الله الإرهابية وراء الهجوم الصاروخي".

ورغم نفي حزب الله، إلا أنه زعم إطلاق عشرات الصواريخ لاستهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية في مرتفعات الجولان، شمالي مجدل شمس، وفق ما نقلته الصحيفة ذاتها. 

بيان من الحكومة اللبنانية بعد ضربة حزب الله الدامية في الجولان أعلنت الحكومة اللبنانية في بيان، السبت، إدانتها "كل أعمال العنف والاعتداءات ضد جميع المدنيين"، ودعت  إلى "الوقف الفوري للأعمال العدائية على كل الجبهات".

والجبهة في جنوب لبنان بين حزب الله والجيش الاسرائيلي فتحت غداة هجوم السابع من أكتوبر إسنادا لحماس، ويسجل مذاك تبادل قصف شبه يومي بين الجانبين.

وجاء الهجوم الصاروخي بعيد إعلان مصدر أمني لبناني مقتل أربعة من مسلحي حزب الله في ضربة اسرائيلية في جنوب لبنان.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الهجوم الصاروخی على فی الجولان مجدل شمس حزب الله

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات

دعا البيت الأبيض، الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "التوقف عن التدخل" في الانتخابات الأميركية بعدما دعم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس بشيء من السخرية.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحفيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأميركي ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في وقت سابق، يوم الخميس، في تعليق ساخر على ما يبدو إن روسيا ترغب في فوز كاملا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية، مشيرا إلى ما وصفها بضحكتها "المُعدية" كسبب لتفضيلها على منافسها دونالد ترامب.

وجاءت تعليقات بوتين بعد يوم من توجيه وزارة العدل الأميركية اتهامات لاثنين من المسؤولين في وسائل الإعلام الروسية بشأن مخطط مزعوم للتأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية التي تجري في نوفمبر من خلال الدعاية المؤيدة لروسيا.

وقال بوتين هذا العام قبل انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق الانتخابي -أيضا بسخرية واضحة- إنه يفضله على ترامب لأن بايدن سياسي من "الطراز القديم" أكثر قابلية لتوقع خطواته.

وردا على سؤال حول رأيه في الانتخابات الآن ذكر بوتين في منتدى اقتصادي في أقصى شرق روسيا أن الانتخابات خيار الشعب الأميركي.

لكنه أضاف بعد ذلك أنه بما أن بايدن أوصى أنصاره بدعم هاريس "فسوف نفعل الشيء نفسه، سندعمها".

وقال بوتين "إنها تضحك بطريقة معبرة ومُعدية توحي بأن كل شيء على ما يرام بالنسبة لها"، مضيفا أن هذا ربما يعني أنها ستمتنع عن فرض المزيد من العقوبات على روسيا.

وتعتقد وكالات المخابرات الأميركية أن موسكو ترغب في فوز ترامب لأنه أقل التزاما بدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

لكن بوتين قال إن ترامب، عندما كان رئيسا، فرض عقوبات على روسيا أكثر من أي رئيس قبله في البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • بغداد تتوصل إلى اتفاق على مغادرة الأميركيين
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • إعلام: واشنطن تدرس التفاوض مع "حماس" بشكل مباشر لتحرير مواطنيها
  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • جنرال أمريكي يكشف تخوفات واشنطن من انهيار محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا
  • واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل بانتخاباتها
  • واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات
  • أكسيوس: واشنطن تتساءل.. هل من صفقة تقبلها حماس؟