كييف (وكالات)

أخبار ذات صلة سلطان النيادي يترأس وفد الدولة في «قمة شباب بريكس» في روسيا «جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» ترعى «مسابقة بريكس للقرآن الكريم»

أقر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس، أن القوات المسلحة الأوكرانية تتعرض لضغوط شديدة في شرق البلاد. وأضاف زيلينسكي في خطاب ليلي بالفيديو وجهه إلى الأمة، إن القيادة العسكرية حللت الوضع حول بوكروفسك في منطقة دونيتسك تحليلاً دقيقاً بشكل خاص.

 وأوضح زيلينسكي أن هذه المنطقة كانت ولا تزال محور الهجمات الروسية، مضيفاً أنه يتعين عمل كل شيء لدعم المواقع الدفاعية الأوكرانية في تلك المنطقة. 
وأعلنت أوكرانيا أمس، أن قواتها الصاروخية قصفت مطاراً عسكرياً روسياً في شبه جزيرة القرم، وذكرت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، في بيان، أن المطار الروسي في «ساكي» غربي القرم أصبح أحدث هدف للقصف، مضيفة أنه يجري تقييم النتائج. 
وأوضحت أن هذا المطار يعد أحد المطارات العاملة التي تستخدمها روسيا في السيطرة على المجال الجوي، وبالتحديد فوق البحر الأسود.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي روسيا أوكرانيا شبه جزيرة القرم الجيش الأوكراني البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى

أصبح زيلينسكي أكثر تحديدا في مسألة استخدام الأسلحة الغربية البعيدة المدى داخل روسيا. يقول إنه يريد استخدامها ضد المطارات العسكرية الروسية فحسب، فربما يؤدي ذلك إلى رفع الحظر الغربي في هذا الشأن.

اعلان

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إنه يريد الأسلحة الغربية البعيدة المدى لضرب أهداف بعينها داخل روسيا، مؤكدا أن الأوكرانيين يريدون أكثر من أي أحد إنهاء الحرب في بلادهم، لكن ليس "عبر تدمير دولتهم وثقافتهم".

وجاءت تصريحات زيلينسكي خلال حديثه إلى ممثلي مجتمع الأعمال الإيطالي في منتدى تشيرنوبيو المطل على بحيرة كومو شمالي إيطاليا.

وقال الرئيس الأوكراني إن بلاده بحاجة إلى أسلحة بعيدة المدى من الشركاء الدوليين، مؤكداً أن بلاده تريد استخدام هذه الأسلحة فقط في ضرب المطارات العسكرية داخل روسيا.

وصرّح: "ما نريده هو استخدام هذا السلاح البعيد المدى في ضرب المطارات العسكرية (الروسية) فقط، وإن مجرد استخدام هذا السلاح الذي يمكنه العمل على مسافة ما بين 100 و300 كيلومتر، وهذا هو كل شيء، ولا توجد أفكار أخرى".

Relatedالقوات الأوكرانية تدمر جسرا ثالثا في كورسك الروسية وزيلينسكي يتحدث عن منطقة عازلة كهدف نهائيزيلينسكي يقيل قائد سلاح الجو بعد سقوط أول مقاتلة F-16 مقدمة من الغرب بنيران روسيةزيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسكحسابات مختلفة للحلفاء

لكن حلفاء كييف يختلفون معها بشأن استخدام الأسلحة البعيدة المدى ويصرون على حظر استخدام هذه الأسلحة داخل روسيا، وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إن السماح بشن ضربات في عمق روسيا باستخدام أسلحة غربية لن يؤدي إلى تغيير مسار الحرب.

وتخشى القوى الغربية من أن يؤدي استخدام الأسلحة البعيدة المدى في ضرب أهداف في عمق روسيا إلى نشوب صراع مباشر مع موسكو.

وبالفعل، هددت روسيا مراراً بأنها سترد بقوة و"بشكل مؤلم" في حال شنت أوكرانيا هجمات بأسلحة بعيدة المدى داخل أراضيها.

وكان زيلينسكي وصل في وقت سابق إلى إيطاليا قادما من ألمانيا، والهدف الذي يجمع بين الزيارتين هو مطالبة الرئيس الأوكراني لحلفائه الغربيين بمزيد من الأسلحة وخاصة البعيدة المدى منها.

وفي سياق متصل، أكد زيلينسكي أن الأوكرانيين "يريدون إنهاء الحرب أكثر من أي شخص في العالم، ولكن ليس عبر تدمير دولتهم وثقافتهم ومدنهم".

وأضاف أن شعبه لا يملك سوى "خيار القتال والدفاع عن حياتهم".

وتابع: "شعبنا تحت تهديد دائم من الصواريخ والمسيرات الروسية كل ليلة وكل يوم".

واتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمحاولة تدمير أوكرانيا، قائلا إنه فعل كل شيء لحرمانها من استقلالها وتدمير اقتصادها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيارة بوتين إلى منغوليا: استقبال حافل وتجاهل لمذكرة الاعتقال الدولية زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ذات قدرات نووية فولوديمير زيلينسكي روسيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. 336 يوماً من القصف المتواصل: غزة تحت الهجمات الإسرائيلية العنيفة بلا توقف يعرض الآن Next رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا يعرض الآن Next زيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسك يعرض الآن Next خط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة يعرض الآن Next وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا فولوديمير زيلينسكي قتل روسيا الجزائر فرنسا المجر حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى
  • المزيد من الأسلحة..زيلينسكي في إيطاليا للمطالبة بضرب روسيا في العمق
  • الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 58 مسيرة أطلقتها روسيا خلال ساعات الليل
  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي
  • أميركا ترد على طلب زيلينسكي استخدام أسلحة غربية لضرب روسيا
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الأسلحة والسماح بقصف عمق روسيا
  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • زيلينسكي يطلب من حلفائه المزيد من الأسلحة لمواجهة روسيا
  • في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا
  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية