صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@06:45:58 GMT

الصين تجلي 300 ألف شخص بسبب إعصار «جايمي»

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

بكين (وكالات)

أخبار ذات صلة الكهرباء المولدة بالطاقة الشمسية تتجاوز «الرياح» و«النووية» بحلول 2028 ميلوني تبدأ زيارة رسمية إلى الصين

أعلنت السلطات الصينية، أمس، أنه تم إجلاء أكثر من 27 ألف شخص في شمال شرق البلاد كما أمرت مئات المصانع بتعليق الإنتاج بسبب العاصفة جايمي التي أدت لهطول أمطار غزيرة، حسبما قالت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا».

واجتاحت العاصفة جايمي بلدات في إقليم فوجيان الساحلي في الصين أمس الأول مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية في الوقت الذي بدأت فيه أقوى عاصفة تضرب البلاد هذا العام رحلتها التي تحظى بمتابعة واسعة النطاق من الساحل الجنوبي الشرقي إلى المناطق الداخلية المكتظة بالسكان.
وتسببت الأمطار الغزيرة في ارتفاع منسوب المياه في 40 خزاناً في أنحاء إقليم لياونينغ، ومن المتوقع أن تشهد المنطقة أمطاراً غزيرة من وقت مبكر اليوم وحتى الثلاثاء المقبل.
وذكرت شينخوا أن مئات من شركات الصناعات الكيميائية والتعدين في مختلف أنحاء الإقليم علقت عملياتها وتم نقل السكان القريبين لتجنب مخاطر الفيضانات. وأضافت شينخوا أن العاصفة، التي قتلت العشرات أثناء اجتياحها تايوان وتسببت في تفاقم الأمطار الموسمية في الفلبين، أثرت على نحو 630 ألف شخص في إقليم فوجيان الصيني، حيث تم إجلاء ما يقرب من نصفهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين بكين إعصار

إقرأ أيضاً:

أقوى إعصار في آسيا يضرب ساحل إقليم هاينان الصيني

وصل الإعصار “ياجي”، أقوى إعصار في آسيا هذا العام، إلى اليابسة على ساحل إقليم هاينان الصيني اليوم محملاً برياح عاتية وأمطار غزيرة مما أدى إلى إغلاق المدارس لليوم الثاني وإلغاء رحلات جوية في منطقة بحر الصين الجنوبي.

ويصنف “ياجي” كثاني أقوى إعصار مداري في العالم في عام 2024 حتى الآن، إذ جاء مصحوباً برياح متواصلة بلغت سرعتها القصوى 245 كيلومتراً في الساعة بالقرب من مركزه.

وجاء في الترتيب بعد الإعصار “بريل الأطلسي” المصنف من الفئة الخامسة والأكثر شدة في حوض المحيط الهادي هذا العام.

وبعدما زادت شدته إلى مثليها منذ أن اجتاح شمال الفلبين هذا الأسبوع وتسبب في مقتل 16 شخصا، اجتاح الإعصار “ياجي” مدينة وينتشانغ في جزيرة هاينان.

وأدى الإعصار إلى إغلاق مدارس وشركات وتوقف حركة النقل في هونغ كونغ وماكاو وهاينان وقوانغدونغ، بالإضافة إلى إغلاق المطار في فيتنام التي من المتوقع أن يصل إليها مع لاوس في مطلع الأسبوع.

وقالت هيئة الطيران المدني في فيتنام إنها ستغلق أربعة مطارات في الشمال، ومن بينها مطار نوي باي الدولي في هانوي، غدا السبت بسبب الإعصار.

وأُغلقت البورصة في هونغ كونغ وظلت المدارس مغلقة اليوم الجمعة كإجراء احترازي.

ويعد “ياجي” أشد إعصار يصل إلى اليابسة في هاينان منذ عام 2014 عندما ضرب إعصار “راماسون” الجزيرة وأسفر عن مقتل 88 شخصا في هاينان وقوانغدونغ وقوانغشي ويونان وأوقع خسائر اقتصادية تجاوزت قيمتها 44 مليار يوان “6.25 مليار دولار”.

ووصل “ياجي”، الذي تشكل فوق البحار الدافئة شرق الفلبين ويتخذ مساراً مشابها لإعصار “راماسون”، إلى الصين كإعصار من الفئة الرابعة وتسبب في هبوب رياح عاتية اقتلعت الأشجار وقلبت المركبات وألحقت أضرارا جسيمة بطرق وجسور ومبان.وام


مقالات مشابهة

  • الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • إجلاء 400 ألف شخص بسبب أعصار ياغي في الصين
  • أقوى إعصار في آسيا يضرب ساحل إقليم هاينان الصيني
  • إعصار ياغي يصل إلى إقليم هاينان الصيني
  • أقوى إعصار في آسيا يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني
  • الإعصار ياغي يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي"
  • برياح عاتية وأمطار غزيرة.. الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”
  • الإعصار ياجي يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة