أشاد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله بحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 الذي تعرض أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب بعض فقراته التي اعتبرت مسيئة للأديان وتكرس "النيوليبرالية" ومفاهيم المثلية وتغيير الجنس.

وقال عبد الله في مشنور على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "قد تكون هذه مشاهد مقرفة لذوق البعض لكن حفل افتتاح  #أولمبياد_باريس2024 الذي استمر 3 ساعات كان مدهشا ورائعا وبديعا وركز على قيم العدالة والمساواة والحرية والأخوة".




وأضاف أن ذلك "من مصادر حيوية المجتمع الفرنسي ومصدر تفوق النموذج الليبرالي والحداثي في الغرب على أي نموذج فكري عالق في الماضي".

قد تكون هذه مشاهد مقرفة لذوق البعض لكن حفل افتتاح #أولمبياد_باريس2024 الذي استمر 3 ساعات كان مدهشا ورائعا وبديعا وركز على قيم العدالة والمساواة والحرية والاخوة وهي من مصادر حيوية المجتمع الفرنسي ومصدر تفوق النموذج الليبرالي والحداثي في الغرب على اي نموذج فكري عالق في الماضي pic.twitter.com/fFBtliM4kS — Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) July 27, 2024
وتسببت إشادة الأكاديمي الإماراتي بتعليقات عديدة تنتقد إشادته، وقال حساب يحمل اسم "مها": "احترمك يادكتور عبدالخالق واحترم افكارك وقارئة لكتبك، لكن هذي التغريدة لم توفق بها كان الحفل مشوه بالأفكار المنافسه لفطرتنا السليمة وعقيدتنا وحتى الفرنسيين وشعوب العالم المختلفة لم يجدوا انفسهم بهذا الحفل البشع والمسئ لنا".

احترمك يادكتور عبدالخالق واحترم افكارك وقارئة لكتبك
لكن هذي التغريدة لم توفق بها كان الحفل مشوه بالأفكار المنافسه لفطرتنا السليمة وعقيدتنا وحتى الفرنسيين وشعوب العالم المختلفة لم يجدوا انفسهم بهذا الحفل البشع والمسئ لنا — ????????????????Maha (@alhilalmahawi) July 27, 2024
وقال خالد بن عامر: "منشورك خالف تعرف…  من السهل لفت الأنظار ولو على حساب نفسه وسمعته وإنتمائة.. زاوية الرؤية لديك فيها حول وقصر نظر".

منشورك خالف تعرف … من السهل لفت الأنظار ولو على حساب نفسه وسمعته وإنتمائة .. زاوية الرؤية لديك فيها حول وقصر نظر ، أحيانا عندما نفكر خارج الصندوق نقفز الى صندوق المهملات لا أكثر . — خالد بن عامر ???????? (@khalidbinamermo) July 27, 2024
وجاء تعليق حساب يحمل اسم "MJ": "مع خرق فاضح للمعتقدات الدينية لجميع الديانات السماوية والقيم الإنسانية ل 95% من المجتمعات في العالم. انها مهزلة لا علاقة للرياضة بها و لا تمثل 1% من سكان الكوكب".

مع خرق فاضح للمعتقدات الدينية لجميع الديانات السماوية و القيم الإنسانية ل ٩٥٪ من المجتمعات في العالم.
انها مهزلة لا علاقة للرياضة بها و لا تمثل ١٪ من سكان الكوكب — MJ (@forzabarca) July 27, 2024
أما يوسف الكمالي فقد قال: "ما في الماضي من فِطرة سويّة أكثر تقدما مما في الحاضر من شذوذ وإباحية. وكذلك فإن ماضي الديمقراطية في أثينا كان أكثر تقدما من ظلام العصور الوسطى والسلطة الكنسية".

مَا في الماضي من فِطرة سويّة أكثر تقدما مما في الحاضر من شذوذ وإباحية.

وكذلك فإن ماضي الديمقراطية في أثينا كان أكثر تقدما من ظلام العصور الوسطى والسلطة الكنسية.

الماضي بما هو ماضٍ ليس تخلفا مطلقا، والحاضر بما هو حاضر ليس تقدما مطلقا. — يوسف الكمالي (@Yousuf_Alkamali) July 27, 2024
في حين قال حساب يحمل اسم حمد: "عفوًا دكتور ما الجذّاب في الترويج للشذوذ والبيدوفيليا والايسوتيرية؟ وأين هو التفوّق في هذا النموذج الحضاري؟ يعني ما العائد الاجتماعي على الصالح العام حين يطبّع الشذوذ + تسليع الأطفال جنسيًا؟ ممكن جواب موضوعي وعلمي بما أنك داعية لهذا اللون من ألوان الحرية".


عفوًا دكتور ما الجذّاب في الترويج للشذوذ والبيدوفيليا والايسوتيرية؟ وأين هو التفوّق في هذا النموذج الحضاري؟

يعني ما العائد الاجتماعي على الصالح العام حين يطبّع الشذوذ + تسليع الأطفال جنسيًا؟ ممكن جواب موضوعي وعلمي بما أنك داعية لهذا اللون من ألوان الحرية — حمد (@GhaffariHamad) July 27, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإماراتي عبد الخالق عبد الله فرنسا الإمارات عبد الخالق عبد الله اولمبياد باريس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أکثر تقدما فی الماضی

إقرأ أيضاً:

نجيب ساويرس يثير الجدل بتعليقه على جودة الطعمية

أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس موجة من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشر تغريدة على حسابه الشخصي في موقع "إكس" (تويتر سابقًا) انتقد فيها جودة الطعمية في أحد المطاعم الشهيرة بالقاهرة. 

هذه التغريدة لم تكن الأولى التي تضع ساويرس في دائرة الجدل، حيث تعودنا أن يكون صريحًا في آرائه، سواء على المستوى الشخصي أو المهني.

انتقاد الطعمية: بين الفكاهة والنقد

في تغريدة نجيب ساويرس، كتب: "طالع المطار اتوحمت على سندوتش فول وطعمية فحودنا على (مطعم شهير) والنتيجة الفول هايل لكن الطعمية محتاجة تحسين!"، وقد أثارت هذه التغريدة تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت التعليقات بين الفكاهة والنقد اللاذع. 

تعامل البعض مع التغريدة بروح الفكاهة والمرح، بينما رأى آخرون فيها انتقادًا قاسيًا وغير مبرر لمطعم معروف بجودته.

ساويرس وعادته في إثارة الجدل

نجيب ساويرس ليس غريبًا على إثارة الجدل. فهو شخصية عامة دائمًا ما يكون له تصريحات وآراء تثير النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وقبل هذا الحدث بفترة قصيرة، أعلن ساويرس عن طرح قصره المكون من فيلتين متصلتين في خليج ألماظة بمرسى مطروح للبيع مقابل 608 ملايين جنيه مصري (نحو 12.5 مليون دولار). 

أثار هذا الإعلان الكثير من التساؤلات حول دوافعه لبيع العقار الفخم بهذا السعر المرتفع.

التحول إلى الطاقة الكهربائية: رؤية مستقبلية لساويرس

لم يكن انتقاد الطعمية هو الخبر الوحيد الذي جعله محط الأنظار. فقد أعلن ساويرس عن خططه الجديدة في قطاع الطاقة، حيث يستثمر في شركة جديدة تحمل اسم "بلو إي في" (Blue EV) تهدف إلى تحويل وسائل النقل الخفيفة مثل الدراجات النارية والتوك توك إلى العمل بالطاقة الكهربائية.

يأتي هذا المشروع في إطار رؤية ساويرس المستقبلية لدعم التحول إلى وسائل نقل مستدامة وصديقة للبيئة. 

وتدير "بلو إي في" شبكة ذكية من محطات تبديل البطاريات التي تمكن مستخدمي هذه الوسائل من التبديل بين البطاريات بسهولة، مما يسهم في تقليل الاعتماد على الوقود التقليدي والتحول إلى الطاقة الكهربائية النظيفة.

تأثير المشروع على السوق المصري

من المتوقع أن يكون لمشروع "بلو إي في" تأثير كبير على السوق المصري، خاصة مع تزايد الحاجة إلى التحول إلى مصادر طاقة أكثر استدامة.

وسائل النقل الخفيفة مثل التوك توك والدراجات النارية تمثل شريحة كبيرة من وسائل النقل اليومية في مصر، وبالتالي فإن تحويل هذه الوسائل إلى العمل بالكهرباء قد يسهم بشكل كبير في تقليل التلوث وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة.

ردود فعل الجمهور على المشروع الجديد

كما هو الحال مع تغريدته حول الطعمية، شهد الإعلان عن مشروع "بلو إي في" تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي.

وأشاد البعض برؤية ساويرس المستقبلية وجهوده في تعزيز استخدام الطاقة الكهربائية، بينما أعرب البعض الآخر عن شكوكهم حول مدى قابلية تطبيق هذا المشروع على أرض الواقع في مصر، نظرًا للتحديات اللوجستية والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • غرامة انتظار مترو الأنفاق.. قرار جديد يثير الجدل في مصر
  • إعلان عن بيع مدرسة بتلاميذها يثير الجدل في المغرب.. ما الحقيقة؟
  • السعودية تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • داعية كويتي يثير الجدل بتحريمه ارتداء الرجال للأحمر ..  فيديو
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • بعد تنظيف أسنانه.. تغيير جذري في مظهر جوني ديب يثير الجدل
  • نجيب ساويرس يثير الجدل بتعليقه على جودة الطعمية
  • أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي
  • علي يزيد لاعب النصر السابق يثير الجدل من جديد