أبوظبي (وام)
وصلت إلى ميناء زايد بأبوظبي السفينة الحربية التركية «تي سي جي كينالي ادا» TCG KINALIADA CORVETTE، وذلك خلال مسار عودتها من اليابان والذي رست خلاله في عدة موانئ للدول الصديقة قبل رسوها في الدولة.
كان في استقبال السفينة لدى وصولها الفريق بحري قادر يلدز قائد أسطول القوات البحرية التركية الذي يزور البلاد حالياً والعميد الركن حميد محمد الرميثي رئيس هيئة ركن القوات البحرية وتوجاي تونشير سفير الجمهورية التركية لدى الدولة وعدد من كبارضباط وزارة الدفاع والمسؤولين من الجانبين.


وبعد رسو السفينة الحربية في الميناء عزفت الموسيقى العسكرية ترحيباً بالضيوف وأدت مجموعة من الجنود الذين اصطفوا عند مدخل السفينة التحية العسكرية.
جولة تفقدية
وقام الفريق بحري قادر يلدز قائد أسطول القوات البحرية التركية يرافقه العميد الركن حميد محمد الرميثي والحضور بجولة تفقدية في أقسام السفينة للاطلاع على أهم التجهيزات والمهام والواجبات والأدوار الرئيسية التي تقوم بها.

أخبار ذات صلة «الإسعاف الوطني» يطبق الحوكمة الإكلينيكية في «الطوارئ» محمد الكويتي: 3 سياسات لـ«الأمن السيبراني» ولائحة «قانون التشفير» نهاية العام

مجالات التعاون
ورحب العميد الركن حميد محمد الرميثي بطاقم السفينة الزائرة منوهاً بالعلاقات الثنائية الوطيدة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تركيا ومجالات التعاون القائمة بينهما خاصة الدفاعية والأمنية.
علاقات مميزة
من جانبه أكد الفريق بحري قادر يلدز قائد أسطول القوات البحرية التركية عمق العلاقات المميزة التي تربط الجمهورية التركية بدولة الإمارات، مشيراً إلى أن هذه العلاقات ستشهد المزيد من التقدم والازدهار في مختلف المجالات، ونوه إلى أن هذه الزيارة تعكس مدى الارتباط الوثيق بين البلدين الصديقين.
تطور
جدير بالذكر أن العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية التركية تشهد تطوراً مستمراً في العديد من القطاعات الحيوية لاسيما القطاع العسكري والدفاعي ما يعكس مدى حرص قيادتي البلدين على تطوير العمل المشترك والتطلع إلى المزيد من فرص التعاون بما يحقق التنمية والازدهار للبلدين الصديقين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ميناء زايد أبوظبي تركيا الإمارات اليابان القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

توطيد العلاقات المصرية التركية

سعدتُ كثيرًا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتركيا، وذلك استجابةً لدعوة الرئيس التركى الطيب أردوجان بعد زيارة الاخير لمصر وابداء حسن النية وطى الصفحة القديمة واستبدالها بصفحة جديدة تليق بتاريخ العلاقات بين مصر وتركيا، الزيارة الرسمية التى قام بها الرئيس السيسى تُعد تأسيسا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين البلدين كما أنها تمثل محطة جديدة فى مسار تعزيز العلاقات الثنائية، والبناء على زيارة الرئيس أردوجان إلى مصر فى فبراير الماضى، كما تأتى أهمية الزيارة تلبية لدعوة الرئيس التركى فى تعزيز العمل على الصعيدين الثنائى والإقليمى الذى يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين الجانبين حتى لا تنجر المنطقة لصراعات دائمة تؤثر بالسلب على اقتصاد دول المنطقة كلها دون استثناء.

التقارب المصرى التركى والزيارة التاريخية الحالية للرئيس السيسى يؤسسان لمرحلة جديدة تماما فى مسار علاقات الصداقة التاريخية والتعاون المشترك والمصالح الدائمة على المستوى الثنائى، وعلى مستوى قضايا المنطقة، فالقضايا والملفات المتشابكة والمتداخلة بين البلدين كثيرة وتحقق المصالح الوطنية العليا للقاهرة وأنقرة، مثل قضية حرب الإبادة على غزة واحتمالات توسع دائرة العنف والحرب فى المنطقة والأوضاع فى السودان. 

أرى أن هذه الزيارة تعبر عن مرونة السياسة الخارجية المصرية وقدرتها على تجاوز الخلافات من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة، حيث تسعى مصر دائما لتعزيز الاستقرار الإقليمى وتحقيق التعاون البناء مع الدول المحورية، ومن هنا تأتى أهمية تطوير العلاقات مع تركيا، لأن هذا التعاون يدعم التوازن فى العلاقات الدولية والإقليمية لمصر، ما يسهم فى تعزيز دورها القيادى فى المنطقة. 

 

حفظ الله مصر جيشا وشعبا وقيادة. 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يستقبل الطلاب بمدرسة النيل بالشيخ زايد في أول يوم دراسة
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • منصور بن زايد يستقبل رئيس الديوان الأميري في قطر ويبحثان العلاقات الأخوية
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب
  • توطيد العلاقات المصرية التركية
  • محمد بن زايد: سنواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها لما فيه خير الإمارات وشعبها
  • محمد بن زايد: الإمارات ستواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها